السفر والسياحة

السياحة في اولوموك التشيك وأهم 6 اماكن سياحية تستحق زيارتك

السياحة في اولوموك التشيك تُقدم تجربة فريدة من نوعها ، خاصًة لعُشاق المغامرة ولمحبي الطبيعة وهواه التاريخ. فهي مليئة بالهندسة المعمارية الرائعة ، والتراث الثقافي ومواقع التراث العالمي الجاذبة للسياح من مختف بقاع العالم. لذا فإن أولوموك تُعد من أشهر وجهات السياحة في التشيك التي تضمن لك أجواء مثالية لقضاء عُطلات سياحية عائلية وأيضًا للأفراد ، فلا تتردد في زيارتها.

استكشف أفضل الأشياء التي يُمكنك القيام بها أثناء السياحة في اولوموك التشيك من خلال هذا المقال الشامل ، وتعرف على أهم أماكن الزيارة المُوصي بزيارتها…

افضل فنادق اولوموك التشيك

افضل فنادق اولوموك التشيك

أولوموك بها مجموعة كبيرة من أرقى الفنادق السياحية ، التي تُوفر للنزلاء الرفاهية التي يبحثون عنها. وذلك يضمن لك قضاء عُطلة مثالية. كما أنها تتميز بالقرب من مناطق الجذب  السياحي البارزة بالمدينة ، وأسعارها مناسبة لأغلب الميزانيات السياحية… اقرأ المزيد عن أفضل فنادق أولوموك التشيك.

افضل وقت للسفر الى اولوموك التشيك

أفضل وقتًا للسفر و السياحة في اولوموك التشيك هو خلال فصلي الربيع أو الخريف ، حيث درجات الحرارة المعتدلة والطقس الجيد والمثالي للقيام بأنشطة مختلفة في الهواء الطلق. هذا فضلًأ عن قلة الحشود السياحية في تلك الأوقات من العام، وكذلك التكلفة المنخفضة.

اين تقع اولوموك

تقع مدينة أولوموك شرق جمهورية التشيك على ضفاف نهر مورافا ، وتبعد أولوموك عن العاصمة براغ بمسافة 281.1 كيلو مترًا.

اللغة في اولوموك التشيك

اللغة التشيكية هي اللغة الرسمية المُستخدمة في مدينة أولوموك.

اهم الاماكن السياحية في اولوموك التشيك

تتمتع مدينة اولوموك بالعديد من الأماكن السياحية الرائعة ، التي يقصدها السائحون كل عام. إليك فيما يلي 6 منها ننصحك بزيارتها أثناء عُطلة السياحة في اولوموك التشيك القادمة :

نوافير اولوموك

نوافير اولوموك

من أجمل المعالم التي يُمكنك مشاهدتها في أولوموك التشيك هي تلك النوافير الرائعة ، حيث يُوجد ست نوافير باروكية في أولوموك ، مُخصصة لشخصيات الأساطير العتيقة قيصر ، وميركوري ، وهرقل ، ونبتون ، وجوبيتر ، وتريتونز.

يُمكنك التجول في شوارع اولوموك والتمتع بمشاهدة النوافير ذات الجمال الإبداعي والزخارف المُثيرة للإعجاب. كما يُمكنك القيام بأنشطة ترفيهية مع أطفالك مثل صعود تمثال السلحفاة بجوار نافورة آريون ، والتقاط الصور الفوتوغرافية الجميلة.

حدائق سميتانا ” Smetana’s Gardens”

سميتانا بارك التشيك

سميتانا بارك هي أقدم وأكبر حديقة في أولوموك ، حيث تأسست في عام 1820م. وهي أول متنزه ترفيهي في المدينة ، وتُعد من أشهر الحدائق الجاذبة للسياج بالمدينة.

يُمكنك القيام بالسير وسط المسطحات الشاسعة الكثيرة بالحديقة ، حيث الأشجار العالية والضخمة التاريخية ، مثل شجرة البلوط الضخمة ذات جذوع مزدوجة يبلغ عمرها حوالي 250 عامًا ، علاوة على العديد من الزخارف المنحوتة والنباتات الخشبية النادرة.

حديقة تشيخوف ” Čechovy sady “

حديقة تشيخوف في اولوموك التشيك

هي الحديقة الحضرية الثانية في المدينة ، ومن أجمل أماكن السياحة في اولوموك التشيك ، حيث تجذب الحديقة زائريها لما تضمه من أشجار عالية تُشير إلى عمرها الكبير.

تُوفر الحديقة للسياح جولة هادئة وسط طبيعة جميلة ، واستكشاف العديد من العناصر المعمارية المُثيرة للاهتمام. وذلك كالنصب التذكاري لتحرير أولوموك ، وببوابة ليتوفيل ، وكذلك اكتشاف أندر أنواع الأشجار الغريبة وهي الحور الضيق الأوراق.

منتزه بيزروفي ” Bezručovy sady “

منتزه بيزروفي التشيك

هي واحدة من العديد من الحدائق الجميلة ، التي تلتف حول المركز القديم لمدينة أولوموك التشيك ، وهي من أفضل الأماكن التي يُمكنك زيارتها به أثناء عُطلتك.

تحتوي الحديقة على مجموعة من مسارات للمشي ، وملاعب ، وأماكن منعزلة مثالية لمثحبي القراءة. كما تُقدم أنشطة ترفيهية مُمتعة ومتنوعة ، علاوة على الوصول إليها من خلال درج كبير ومميز. هذا فضلًا عن الحديقة النباتية المليئة بالزهور الجميلة والنباتات المُورقة ، والكثير من المباني المعمارية الفريدة.

حديقة كوفوزو ” Kovozoo “

حديقة كوفوزو التشيك

حديقة كوفوزو المعدنية للخردة من الحدائق الفريدة من نوعها ، فهي من الأماكن الأكثر إثارة في أولوموك ، وتجذب السياح باستمرار خاصة العائلات والأطفال. وهي تُعد مكانًا ترفيهيًا وتعليميًا لكيفية إعادة تدوير النفايات والمخلفات بشكل إيجابي.

تضم الحديقة ما يزيد عن 250 حيوانًا مصنوعًا من الخردة المعدنية بالحجم الطبيعي ، بالإضافة إلى منارة وسفينة تحمل اسم الأمل ، ومتحف للمحاربين القدامى ، وطائرة ال سيكس تن ، وغيرها الكثير.

ملعب هينيسوفا ” Hynaisova Stadion “

ملعب هينيسوفا في اولوموك التشيك

بجانب كرة القدم يُعد هوكي الجليد رياضة وطنية لها شعبية كبيرة في التشيك. ويُعتبر ملعب هينيسوفا من أماكن السياحة في اولوموك التشيك الشهيرة التي لا يجب تفويتها أثناء عُطلتك. وذلك للتعرف على الثقافة المحلية من خلال هذه اللعبة التقليدية الشهيرة.

يُمكنك زيارة الملعب ومشاهدة العديد من المباريات بين فريق أولوموك المحلي ومنافسين من جميع أنحاء جمهورية التشيك.

اقرأ المزيد :


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى