- Advertisement -

- Advertisement -

السياحة في السلفادور.. رحلة وسط الطبيعة تكشف أسرار عالم “المايا”


- Advertisement -


السياحة في السلفادور جديدة من نوعها كون البلد يتمتع بالعديد من المواقع التاريخية والشلالات والبراكين والمناظر الطبيعية الخلابة الساحرة.

تُعرف الدولة الصغيرة الواقعة في أمريكا الوسطى على الحدود مع غواتيمالا وهندوراس ونيكاراغوا باسم السلفادور، وهي وجهة رائعة يرجع جاذبيتها إلى حقيقة أنها مُحاطة ببراكين وجبال وبحيرات وشواطئ مهمة، فضلاً عن مراكزها الأثرية المليئة بالتاريخ والثقافة والتي أحيت البلاد أكثر، ومن هنا نأخذكم في جولة سريعة مع أجمل أماكن السياحة في السلفادور وأفضل الفنادق وتكاليف السياحة بها.

أماكن السياحة في السلفادور الأكثر شعبية

1. سان سلفادور


سان سلفادور هي عاصمة السلفادور، تقع عند سفح بركان كويزالتيبيك المهيب، وهي مدينة تحتوي على جمال الهندسة المعمارية والآثار الجمهورية المُعروضة في وسطها التاريخي.

عرض تذوق الطعام الذي يقع في زونا روزا الأنيقة من مناطق الجذب في سان سلفادور، وهو حي نابض بالحياة حيث يحتوي على الفنادق، والمطاعم، والمقاهي، والمتاحف، والأبراج السكنية والسفارات.

ينتهي الحي ببرج بويرتا ديل ديابلو الشهير في بانشيمالكو، مكملًا لمناطق الجذب في هذه العاصمة، من فوق البرج سترى وجهة طبيعية خلابة تتيح إطلالات بانورامية على الجمال الطبيعي للمنطقة في بيئة سحرية تتلاقى فيها مياه المحيط الهادئ بحيرة “Ilopango” ، وتل “Pavas” وبركان “San Vicente”.

2. سان أندريس

 سان اندريس أحد أماكن السياحة في السلفادور

من أهم الأماكن السياحية في السلفادور سان أندريس التي تأسر بتراثها الأثري، وهي العاصمة القديمة لسيادة المايا التي حققت السيادة على المُستوطنات الأخرى في الوادي بين 600 و900 بعد الميلاد من بين 200 هكتار.

من الممكن الاستمتاع بالإعجاب مثل الأهرامات والمنصات المُتدرجة وأطلال الأكروبوليس والساحة المركزية، وهي مناظر طبيعية ساحقة تمتزج مع الطبيعة التي لا تقهر والتي غطت جزءًا من المباني بالعشب والحضور المهيب للبركان سان سلفادور في الأفق.

3.الزومال

الزومال  أحد أماكن السياحة في السلفادور

سكنت مُستوطنة المايا بين عامي 100 و1200 بعد الميلاد في هذا الموقع، ويشتهر الموقع بسكانه الودودة وبأعلى هرم في السلفادور بارتفاع 24 مترًا.

مكان أثري رائع يكشف من خلال هياكله جزءًا من التطور العمراني المتطور الذي حققته ثقافة المايا، بما في ذلك أنقاض أنظمة تصريف المياه القديمة وبقايا ما كان في السابق من مقابرها وأهراماتها ومعابدها.

4. ميناء الحرية

ميناء الحرية أحد أماكن السياحة في السلفادور

ميناء الحرية واحد من أكثر الوجهات جاذبية في السلفادور لعشاق الأمواج، مشهد من الشواطئ المُعترف بها من بين أفضل الشواطئ في أمريكا الوسطى لركوب الأمواج.

أكثر نقاطها شهرة هي “Malecón” المطلة على الشاطئ ، وهو ممر سياحي يُمكنك من خلاله الاستمتاع بغروب الشمس وتذوق الأطباق التقليدية للمنطقة الساحلية بين مطاعمها العديدة.

يقع ميناء الحرية على بُعد 15 دقيقة فقط من المدينة، ويحتوي على شواطئ شهيرة تجمع مجتمع ركوب الأمواج، والتي تتميز أيضًا بأجوائها البوهيمية، وتجمع بين العديد من النوادي والمطاعم.

5. سوشيتوتو

 سوشيتوتو أحد أماكن السياحة في السلفادور

تقع سوشيتوتو على بُعد 47 كيلومترًا من “San Salvador” في “Cuscatlán”: وهي مدينة صغيرة خلابة ذات واجهات مُلونة، تتميز المدينة في الغالب بأسلوب استعماري مع شوارع مرصوفة بالحصى، حيث توجد مطاعم ومقاهي وأماكن إقامة تجعلك تشعر وكأنك إذا كنت في عصر الاستعمار، يُمكنك أيضًا الاستمتاع بمهرجانات الفن والمسرح والأفلام.


أفضل وقت للسياحة في السلفادور

أفضل وقت للسياحة في السلفادور هو في الفترة ما بين شهر نوفمبر/تشرين الثاني وأبريل/نيسان وفي الفترة ما بين مايو/أيار وأكتوبر/تشرين الأول فهو أيضًا وقت مناسب للسياحة في السلفادور.

تكاليف السياحة في السلفادور

تكاليف السياحة في السلفادور

قبل السفر إلى السلفادور لابد من التخطيط لميزانيتك، لتتأكد من الحصول على عطلة سياحية مميزة، وفيما يلي متوسط تكاليف السياحة في السلفادور

  • يبلغ متوسط تكلفة دخول المزارات والمعالم السياحية في السلفادور نحو 300 دولارًا أمريكًا يوميًا للفرد الواحد.
  • يبلغ متوسط تكلفة الطعام في مطاعم السلفادور نحو 78 دولارًا أمريكيا للفرد.
  • يبلغ متوسط تكلفة النقل والمواصلات في السلفادور حوالي 15 دولارا أمريكيا للفرد.

السياحة في التشيك.. جولة سياحية رائعة في أجمل الأماكن

أفضل 5 فنادق في السلفادور بناءًا على تقييم الزوار

أفضل 5 فنادق في السلفادور بناءً على تقييم الزوار

تتمتع السلفادور بالعديد من أماكن الإقامة الفاخرة التي تقدم للزوار أعلى مستوى خدمة وأرقي تعامل، ومن أفضل 5 فنادق في السلفادور ما يلي:-

  • فندق “Royal Decameron Salinitas”
  • فندق ” Villa Napoli Bed & Breakfast”
  • فندق ” Los Mangos El Salvador”
  • فندق ” Sheraton Presidente San Salvador”
  • فندق ” Captain Morgan”

جميع الفنادق قريبة من المعالم السياحية في السلفادور وتتمتع بإطلالة ساحرة على المدينة.

تحتوي الغرف على تكييف وميني ثلاجة وتلفاز بشاشة مسطحة، وتوفر الفنادق خدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة.

يوجد في بعض الفنادق مواقف خاصة للسيارات ومراكز للياقة البدنية، كما يقدمان خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.

تتراوح تكلفة الإقامة في فنادق السلفادور من 50 دولارًا أمريكيا إلى 160 دولارًا أمريكيا لشخصين بالغين في الليلة الواحدة.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

- Advertisement -



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -