اخر الاخبار

السفارة في المغرب: التعرف على هوية المواطن العالق.. وننسق لإعادته للوطن

أعلنت السفارة السعودية في المغرب، اليوم الأحد، التعرف على هوية المواطن السعودي المتواجد في المملكة المغربية، إثر انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يفيد بأنه يعيش في شوارع المغرب، بعد أن فقد كل ممتلكاته، ولا يتذكر سوى اسمه.

وقالت السفارة السعودية في المغرب، في بيان صادر عنها، إنه إشارة لما يتم تناقله على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن مواطن سعودي يعاني من ظروف صحية صعبة في المملكة المغربية، فإنه تم التعرف على هوية المواطن من خلال التواصل مع أسرته في المملكة العربية السعودية للتأكد من الأوراق الثبوتية.

وأكدت السفارة، أنه تم التعرف على مكان إقامته في مدينة المحمدية من خلال التنسيق مع السلطات المغربية المختصة، مشيرة إلى أنه الآن في مكان آمن بعهدة سفارة المملكة في العاصمة المغربية الرباط، ويجري التنسيق حاليا لإنهاء إجراءات عودته إلى الوطن.

وكان أمير منطقة الباحة، الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، وجه بالمتابعة العاجلة لحالة المواطن السعودي المتواجد في المملكة المغربية، وذلك بعد انتشار مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة لشاب سعودي يعيش في شوارع المغرب، فقد كل ممتلكاته، ولا يتذكر سوى اسمه.

وقال الحساب الرسمي لإمارة منطقة الباحة عبر موقع «تويتر»: «وجه سمو أمير منطقة الباحة، بالمتابعة العاجلة لحالة المواطن السعودي المتواجد في المملكة المغربية والتواصل مع الجهات ذات العلاقة لحين عودته إلى ذويه».

وقال المغردون، إن الشاب يدعى فهد، وهو من الباحة، ولا يتذكر شيئًا آخر سوى ذلك.

وظهر الشاب في مقطع الفيديو، في حالة يرثى لها، بعد أن فقد أمواله وإثباتاته الشخصية. وأكد المغردون أن “فهد” لا يتذكر شيئًا سوى اسمه، وأنه من أهل الباحة فقط، وأنه الآن يعيش في شوارع مدينة المحمدية “المغرب” منذ أشهر في سوق الملابس المستعملة بجانب سوق الحمرا.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى