العملات الرقمية

الدولار الأمريكي يكتسح سوق العملات اليوم!! بواسطة المتداول العربي

© Reuters. الدولار الأمريكي يكتسح سوق العملات اليوم!!

Arabictrader.com – جاءت اليوم، خمس عملات من العملات الرئيسية لتحقق أرباحا ملحوظة أمام العملات الرئيسية الأخرى، مع اكتساح غير مسبوق للدولار الأمريكي ، الذي جاء بعده الدولار الكندي بنسبة أرباح بارزة، ثم تلاهما والعملة الأوروبية الموحدة ، وأخيرا انتهت القائمة بالدولار الاسترالي الذي استمر في تحقيق أرباحه.

وقد تراوحت أرباح العملات الخمسة سابقة الذكر ما بين 1.44% و 5.96% في المتوسط، وفيما يلي شرح أكثر تفصيلا لأسباب ارتفاع مكاسب هذه العملات تحديدا في تداولات اليوم:

اكتساح الدولار الأمريكي لمكاسب سوق العملات

حيث تقدم الدولار الأمريكي قائمة العملات الرابحة اليوم، بنسب أرباح هائلة، ليعزز أرباحه في ظل زيادة الإقبال عليه خلال توتر الوضع الجيوسياسي الحالي، حتى حقق أرباحا قوية بلغت نسبتها نحو 5.96% أمام العملات الرئيسية الأخرى.

كما استفاد الدولار الأمريكي من توقعات التشديد النقدي من بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ورفع الفائدة، حيث يتداول الأمريكي والذي يقيس أداء العملة أمام سلة من العملات الرئيسية الأخرى عند مستوى 103.683 نقطة بنسب ارتفاع تبلغ 0.67% تقريبا.

الدولار الكندي يحتل المركز الثاني

وجاء الدولار النيوزلندي محققا مكاسبا بارزة لليوم الثاني على التوالي، وكلنه تقدم من المرتبة الخامسة إلى الثانية حيث حقق أرباحا بلغت نحو 2.72% أمام العملات الرئيسية الأخرى. فيما يترقب سوق العملات صدور بيانات الناتج المحلي الإجمالي الشهرية، غدا يوم الجمعة في تمام الساعة الثانية عشر ظهرا ونصف بتوقيت جرينتش.

الفرنك السويسري يحقق أرباحا بارزة

وجاءت عملة الملاذ الآمن، الفرنك السويسري ، بالمرتبة الثالثة بقائمة العملات الرابحة لليوم، بنسبة بارزة من الأرباح، حيث حصد مكاسب قدرها 1.98% تقريبا أمام العملات الرئيسية الأخرى في تداولات اليوم، مستفيدا من لجوء المتداولين إليه في وقت الأزمات الاقتصادية والسياسية الحالية.

ارتفاع مكاسب الموحدة

وجاء اليورو ليحقق مكاسبا قوية، حيث ارتفعت أرباح اليورو في تداولات سوق العملات اليوم بنسبة 1.60%تقريبا، مستفيدا من توقعات قريبة برفع البنك المركزي الأوروبي لأسعار الفائدة، وهذا التشديد النقدي يدعم اليورو بقوة.

آخر العملات الرابحة

بعدما كان أول العملات الرابحة أمس، جاء الدولار الاسترالي اليوم في المرتبة الأخيرة لقائمة العملات الرابحة،ليستمر في تحقيق أرباحا ملحوظة بلغت نحو 1.44% أمام العملات الرئيسية الأخرى، لتنتهي معه قائمة الرابحين اليوم.

وقد استفاد الدولار الاسترالي من صدور بيانات التضخم الربع سنوية في أستراليا صباح اليوم، والتي جاءت مرتفعة للغاية، مما يبنئ برفع قريب لمعدلات الفائدة من قبل الاحتياطي الاسترالي، مما يعزز من قوة الدولار الاسترالي أمام العملات الأخرى.

اطلع على المقالة الأصلية


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى