اخر الاخبار

التفاصيل.. سبب وفاة الرئيس الشيخ خليفة بن زايد عن عمر يناهز 73 عاما

أعلنت مصادر رسمية في الإمارات، وفاة رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد، وقد تم الإعلان عن الخبر بعد ظهر يوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022، من قبل وكالة الأنباء الرسمية (وام)، وأعلنت وزارة شؤون الرئاسة أنه سيكون هناك 40 يوما حدادا رسميا بالأعلام نصف سارية، وثلاثة أيام إغلاق للوزارات والجهات الرسمية على المستويين الاتحادي والمحلي، والقطاع الخاص.

وأعربت وزارة شؤون الرئاسة، في بيان نشرته وام، عن تعازيها لشعب الإمارات العربية المتحدة والأمم العربية والإسلامية والعالم بوفاة قائد الأمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة. من البلاد.

الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان (7 سبتمبر 1948- 13 مايو 2022) الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولد الشيخ خليفة بقلعة (قصر) المويجعي في مدينة العين وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات. عاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، قضى معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي كان يحكم منطقة العين في ذلك الوقت.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى