اخر الاخبار

لينك التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 sbis.hrsd شروط وإجراءات التقديم

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443 والذي من خلاله يمكن تقديم طلب جديد للضمان الاجتماعي والاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي في السجل المدني وكلمة المرور من خلال موقع الضمان الاجتماعي المطور الذي تم إطلاقه وتطبيقه رسميًا للراغبين في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي ، بعد الإعلان رسمياً عن تفعيل الضمان الجديد لتحقيق أحد أهداف الحماية الاجتماعية لمساعدة الفئات الأشد احتياجاً التي تستحق الزكاة ، وذلك لتعزيز نوعية حياتهم اقتصاديًا واجتماعيًا ، بالإضافة إلى توفير مستوى لائق من العيش الكريم لهذه الفئات ، ونوفر أيضًا رابطًا للتسجيل في مطور الضمان الاجتماعي الجديد 1443. كما يمكن الحصول على اشتراك اجتماعي موحد مجاني. الرقم الأمني ، والاطلاع على الشروط الأمنية للمتزوجات والمطلقات والأرامل وغير المتزوجات وفق الآلية الجديدة.

وزارة العمل والتنمية الاجتماعية

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

تدرك المملكة أن كل فرد من أفراد المجتمع يتمتع بمستوى معيشي لائق يكفي للحفاظ على صحته ورفاهية أفراد أسرته ، ويشمل ذلك المأكل والملبس والمسكن والرعاية الطبية والحصول على الخدمات الاجتماعية المناسبة والضرورية. كما أن له الحق في تأمين رزقه في حالة البطالة والعجز والمرض والشيخوخة والترمل وغير ذلك من ضياع وسائل العيش نتيجة ظروف خارجة عن إرادته.

وبهذا المعنى أعلنت إدارة الموارد البشرية مساء السبت الخامس عشر من ربيع الثاني 1443 هـ الموافق العشرين من شهر نوفمبر 2021 م إطلاق وتفعيل برنامج نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443 والذي يمكن من خلاله الحصول على مبالغ نقدية. معونة شهرية من الوزارة لذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

حيث يحقق الضمان الاجتماعي التكافل في المجتمع من خلال الوصول الدقيق لجميع الأسر المحتاجة والأفراد المستقلين ، فهو يعمل على تحقيق الاستقرار المالي وتقديم المساعدة المناسبة للأفراد والأسر الأكثر احتياجًا لتغطية جميع احتياجاتهم الأساسية ، ولم يقتصر الأمر على توفير المساعدة المالية وفقط ولكن الضمان الاجتماعي يسمح في شكله الجديد بفرص التأهيل والتدريب للأفراد القادرين على العمل.

بالإضافة إلى تمكين القادرين على العمل من خلال تزويدهم بالقدرات التي تساعدهم على الاعتماد على الذات لتحسين القوى العاملة وتعزيز مهاراتهم ، وهذا بدوره سيؤدي إلى تحسين حياتهم اجتماعياً واقتصادياً لصالحهم. الفرد والمجتمع. بالنسبة للمبالغ التي يوفرها الضمان الاجتماعي الجديد ، ومن يرغب في تسجيل ضمان اجتماعي جديد 1443 ، يمكنه ذلك من خلال الرابط التالي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد (sbis.hrsd.gov.sa).

تسجيل ضمان اجتماعي جديد 1443

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443؟

من الممكن الانضمام إلى الأمن المطور من خلال المرور بمراحل التسجيل الموضحة رداً على سؤال البعض “كيف أسجل في الضمان المطور؟” ، حيث يكون الفرد المستقل أو معيل الأسرة الذي يستوفي شروط الاستحقاق يمكن للأمن المطور التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً: الضغط على “تسجيل جديد” من الصفحة الرئيسية.
  • ثانيًا: إدخال رقم التعريف والهاتف المحمول وتاريخ الميلاد بالهجري ، ثم إنشاء كلمة المرور وتأكيدها.
  • ثالثًا: كتابة رمز التحقق ووضع علامة في خانة التعهد بعد قراءة الشروط والأحكام ، ثم الضغط على زر “تسجيل”.
  • رابعًا: اكتب رمز التحقق المرسل إلى هاتفك المحمول ، ثم اضغط على أيقونة المصادقة ، وسيظهر إشعار يفيد بإتمام التسجيل بنجاح.
  • خامساً: قم بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول.
  • سادساً: الضغط على Go to the unified file.
  • سابعا: قم بتعبئة البيانات الشخصية (الهوية ، تاريخ الميلاد ، رقم الجوال الذي يبدأ بـ 05 والبريد الإلكتروني) ، ثم أدخل الاسم الأول ، واسم الأب ، والجد ، والأسرة ، والعمر ، والجنس ، والجنسية ، والحالة الحياتية ، ثم أجب عن الأسئلة المعروضة واملأ رقم الحساب المصرفي الدولي ، ثم انقر فوق حفظ.
  • ثامناً: أدخل بيانات السكن المتمثلة في تفاصيل العنوان حسب ما هو مسجل في العنوان الوطني ، حيث تقوم بكتابة المنطقة والمدينة والحي والشارع ورقم المبنى والصندوق البريدي والرمز البريدي ونوع السكن.
  • تاسعاً: تعبئة بيانات الدخل الشهري لجميع الأفراد ، ويجب ملاحظة أن مصادر الدخل المراد إدراجها متعددة ، فقد تكون راتباً شهرياً ، أو دعم حكومي ، أو مشاريع خاصة ، أو أنشطة تجارية ، أو عقارات ، أو تحويلات جارية. وهنا يمكنك الإفصاح عن الدخل بالضغط على إضافة دخل جديد وإذا كان هناك دعم فهو بالضغط على إضافة دعم جديد ثم الإجابة على سؤال زكاة التجارة ومقدار الزكاة السنوية.

ثم ينتقل إلى الخطوة التالية وهي ملء بيانات التعليم أو المؤهل التعليمي وهي أكبر أو آخر درجة حصلت عليها ، ثم استكمال الطلب حسب طريقة التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي او كيفية التسجيل في البرنامج بعد اتباع رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المرفق يمكنكم مشاهدة الخطوات الصحيحة في الفيديو التالي:

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

تم بناء نظام الضمان الاجتماعي الجديد على أساس الوضع المادي للأسرة لحماية الأفراد متوسطي الدخل ، ووضعت الموارد البشرية معايير أهلية جديدة تختلف تمامًا عن النظام القديم ، وذلك لمعرفة إجابة السؤال. : هل هو مؤهل في الضمان الاجتماعي أم لا؟ هل يغطيك الضمان الاجتماعي بمعاييره الجديدة؟ يجب عليك مراجعة شروط الضمان الاجتماعي التالية:

  1. الالتزام بالإقامة الدائمة في المملكة لمدة عام واحد قبل تاريخ التقديم.
  2. أن تكون مواطناً سعودياً ، وقد تم استبعاد بعض فئات الجنسية وهي (زوجة المواطن ، المطلقة ، الأرملة التي لديها أبناء سعوديين – أبناء المطلقة والأرملة من زوج غير سعودي – ذوي الإعاقة ، الأيتام ، الأرامل مع الأيتام).
    الدخل الشهري المحسوب للفرد المستقل أو الأسرة أقل من الحد الأدنى المحسوب للمعاش وهو (1100 ريال للمعال – 550 ريال لكل معال).
  3. الالتزام باستيفاء المتطلبات المتعلقة بخطط الصحة والتعليم والتوظيف والتأهيل من خلال متابعة منصات التوظيف المعتمدة.
  4. تطبيق معايير تملك واستخدام الثروة التي تحددها اللائحة.
  5. ألا يكون مقيمًا في أحد مراكز الإيواء التي ترعاها الدولة.
  6. عدم امتلاك ثروة أو أصول عالية القيمة وعدم امتلاك أكثر من سيارة.
  7. يتم تقديم الطلب من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد عبر الإنترنت.

تعديل آيبان الضمان الاجتماعي الجديد

أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على ضرورة وجود حساب مصرفي لمقدم الطلب الراغب في الالتحاق ببرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي على النحو المنصوص عليه في اللائحة. كما شددت على أهمية التأكد من صلاحية رقم الآيبان المدخل في الملف الموحد عند ملء الطلب ، وأن يكون باسم المستفيد ، وفي حال الرغبة في تغيير أو تعديل رقم الآيبان ، هذا يتم ذلك باتباع الخطوات الموضحة أدناه:

  1. سجّل الدخول إلى منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي.
  2. أدخل الملف الموحد واختر البيانات الشخصية ، ثم اضغط على تعديل.
  3. إقرار ، ثم أدخل رقم الحساب المصرفي الجديد وأكده ، ثم انقر على “حفظ”.

طريقة حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1443

السؤال كيف يحسب الضمان الاجتماعي المطوَّر وهل يشملني أم لا؟ من أهم الأسئلة التي يرغب الكثيرون في معرفة إجابتها ، لذلك أوضحنا آلية احتساب الضمان الاجتماعي الجديد على النحو التالي:

  • اجمع إجمالي الدخل المكتسب لجميع أفراد الأسرة “الدخل الشهري” ، ثم اقتطع 50٪ من قيمة الدخل ، أي يتم احتساب نصف الراتب فقط.
  • يضاف نصف الدخل إلى إجمالي الدخل غير المكتسب ، واستبعدت الوزارة (ذوي الإعاقة – البرامج المساندة الداعمة) من احتساب الدخل الشهري غير المكتسب.
  • مقارنة إجمالي الدخل المحسوب (50٪ من الدخل المكتسب + الدخل غير المكتسب) مع الحد الأدنى المحسوب للمعاش حسب الاستحقاق المعتمد بناءً على عدد أفراد الأسرة (1100 للمعال – 550 للمعال).

محصلة الضمان الاجتماعي هي معيار الأهلية ، حيث أنها تعتمد على الدخل الشهري كمعيار أساسي لقرار الأهلية. عندما يتجاوز الدخل الشهري للأسرة الحد الرادع المحسوب للضمان الاجتماعي ، يتم رفض القرار ، ويمكن معرفة الاستحقاق بتحصيل المبلغ المحدد للأسرة بالإضافة إلى المبلغ المخصص لكل معال ، ويكون متاحًا للعائلة. الجميع ، مواطنون ، سجلوا في التأمين الآن من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المرفق.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور 1443

يأتي الضمان الاجتماعي الجديد بعد إجراء التطورات في شروطه ونقله على منصة خاصة كأحد أهداف الموارد البشرية “الحماية الاجتماعية” التي تسعى إلى تحقيقها ضمن رؤية المملكة الرشيدة 2030. بوابة الدعم والحماية لها بدأ استقبال طلبات التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت بعد نقل جميع خدمات الضمان إلى موقع الضمان الاجتماعي الجديد.

وقد تم توضيح أن الحد الأدنى للدخل الشهري يجب ألا يتجاوز ، بالإضافة إلى الحد الأعلى للمعاش التقاعدي الذي يتم الحصول عليه عند القبول في البرنامج لدعم المستفيدين من الضمان الجدد بناءً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن. يمكنه القيام بذلك من خلال الجدول التوضيحي التالي:

عدد أفراد الأسرة الحد المانع للضمان الحد الأعلى لقيمة المعاش
1 1100 1100
2 1650 1650
3 2200 2200
4 2750 2750
5 3300 3300
6 3850 3850
7 4400 4400
8 4950 4950
9 5500 5000

كم استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد للفرد والأسرة؟

يمكن معرفة مقدار استحقاق الضمان الاجتماعي الجديد للفرد المستقل والأسرة بعد صدور قرار القبول من خلال عدد أفراد الأسرة ، حيث تم بناء مبلغ الضمان الاجتماعي وتحديده بناءً على عدد الأفراد المقيمين في الدولة. نفس المسكن مع المعيل ، واستُثنيت فئة واحدة من شرط الإقامة في المنزل مع العائلة المتقدمة وهي:

الطالب المقيم خارج المدينة أو خارج منزل الأسرة لغرض الدراسة بشرط أن يكون قد تجاوز 18 سنة ولا يزيد عن 25 سنة ، كما يجب عليه قبول الجمعية والموافقة على الانتساب إلى معيل الأسرة وإتمامه. البيانات اللازمة من خلال منصة الضمان الاجتماعي المطورة 1443.

يحق للفرد المستقل أو المعيل الأسري المسجل من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد بعد التأهيل مبلغ 1100 ريال ، ثم يضاف 550 ريال لكل معال ، حتى يصل الاستحقاق إلى 5000 ريال. المبلغ هو الحد الأقصى للمعاش ، وبعد صدور القرار النهائي للهيئة بقبول من يستوفون معايير الأهلية ، يتم دفع الضمان الاجتماعي له على أساس شهري.

وتجدر الإشارة إلى أن اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي الجديد تنص على ضرورة وجود حساب مصرفي لدى مقدم الطلب ومطابق لاسمه حتى يتم التحقق من الحساب بنجاح. حالة طلبه “لم يسبق دراسة الأهلية” للانتظار حتى تنتهي اللجنة من دراسة الطلب المقدم إليها.

كيف أضيف تابع في الضمان الاجتماعي الجديد 2022؟

يواجه بعض المتقدمين لبرنامج الضمان الاجتماعي مشكلة في إضافة المُعالين ، لذلك قمنا بتوفير الطريقة الصحيحة لإضافة المُعالين في الضمان الاجتماعي ، حيث يجب عليك أولاً الوصول إلى منصة الأمان المطورة من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، ثم إضافة المُعال عن طريق إدخال حقل التابعين والضغط على خيار إضافة تابع جديد واختيار نوعه (نسبي – موصى به – شريك سكن).

بعد النقر فوق نسبي ، يجب عليك اختيار العلاقة ، وملء الهوية ، وتاريخ الميلاد والجوال ، ثم النقر فوق إضافة ، وعندما يتم التحقق من بيانات الإحالة المسجلة ، سيقوم النظام بتضمين الشركة التابعة في القائمة ، لذلك يجب أن تكون البيانات اكتمل بحيث تصبح النسبة 100٪ ، ثم اضغط على استكمال البيانات ، وإذا كنت تريد إضافة أخرى ، فيجب عليك اتباع نفس الخطوات مرة أخرى.

ولكن في حالة التوصية بنوع المعال ، فيمكن إضافة المعال الموكول إليه تحت رعايتك ، ولتسجيله يشترط أن يكون من بين الفئات المستهدفة من الضمان الاجتماعي والمخصص للدعم (مواطن – ابن مواطنة – حامل بطاقة النقل – زوجة مواطن – أو مواطن) ، وسيقوم النظام بالتحقق من شرعية الوكالة ، ويمكن إضافة وظيفة موصى بها عن طريق القيام بما يلي:

  • قم بتعبئة بطاقة الهوية وتاريخ الميلاد بالهجري.
  • اختر نوع الأداة ، واكتب رقمها ، وتاريخ انتهاء الصلاحية ، ورقم الهاتف المحمول.
  • قم بتحميل المرفق عن طريق سحب الملف أو تصفح الملف للتنزيل بالنقر فوق تحميل المستند.
  • بعد ذلك ، انقر فوق أيقونة “إضافة” ، وإذا كانت المعلومات المسجلة من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد صحيحة ، فسيتم إدراج المنتسب في قائمة متابعيك.

في حال كان نوع المعال شريك سكن يمكن إضافة الشريك السكني بشرط أن يكون المعال ضمن الفئات المستهدفة (مواطن – ابن مواطنة – حامل بطاقة تنقل – زوجة مواطن – والدة مواطن) ، وتتحقق السلطة المختصة من دقة المعلومات ، ويتم تعبئة الهوية وتاريخ الميلاد والمتحركة ، ثم تحديد المربع بعلامة اختيار بجانب ما إذا كانت هناك علاقة قرابة مع رب الأسرة وهل هو مسجل كمستأجر فرعي في عقد الإيجار ثم الضغط على إضافة.

موعد نزول الضمان الاجتماعي المطور 1443

يعد نظام الضمان الاجتماعي في نسخته المطورة انطلاقة جديدة للحماية الاجتماعية ، حيث تم تدشينه للمساهمة في تمكين المستفيدين وتأهيلهم لتقديم الدعم المناسب لهم من خلال آليات تضمن وصول المعاش للفئات أو الأسر الأكثر احتياجاً. من المال. الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

يسمح لهم بالتسجيل لمدة ستة أشهر تبدأ من تاريخ دخولها حيز التنفيذ وتستمر حتى منتصف السنة التقويمية الحالية. بعد استكمال الحالات والتحقق منها ، يتم إعلان نتائج الضمان الاجتماعي المطوَّر تدريجياً لأصحاب الطلبات المكتملة ، ويتم صرف المبالغ المستحقة في الشهر التالي لصدور قرار القبول النهائي. استفسار عن حالة الضمان الاجتماعي في السجل المدني متاح من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المرفق.

تم تحديد شهر كانون الثاني (يناير) موعداً لإيداع الدفعة الأولى من مستحقات الضمان الاجتماعي الجديدة ، بينما سينخفض ​​الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين في الأول من كل شهر هجري. المطور لـ 1443 موظف او عاطل عن العمل يستطيع الان.

أهداف التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يهدف التسجيل في الضمان الاجتماعي إلى حماية المواطنين الأكثر احتياجًا ومساعدتهم من خلال منحهم رواتب كافية لتلبية متطلباتهم الأساسية. يتم تحديد قيمة راتب الضمان الاجتماعي من خلال تطبيق آلية حساب معاش الضمان الاجتماعي المعلن عنها. تضاف أهداف توفير حماية المجتمع إلى النقاط التالية:

  • تمكين المستفيد من الوصول إلى الاستقلال المالي والتحول من محتاج إلى منتج بالتأهيل والتدريب.
  • العمل على توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية لمن يستحقها.
  • اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجة حالات الحاجة المالية.
  • وضع آليات لضمان مساعدة المحتاجين في فترات الأزمات والكوارث.

الضمان الاجتماعي المطور للمطلقة 1443

أكد نظام الضمان الاجتماعي الجديد أن هناك فرقا بين المطلقة التي لديها طفل أو أكثر وبين التي ليس لها أطفال. النظام الجديد لا يساوي الاثنين ، علما أن كل ما ينطبق على المطلقة ينطبق على الأرملة بشرط أن يكون المتقدم من الفئات المستهدفة في الضمان الاجتماعي المتقدم ، ويختلف وضع المرأة. الأبناء المطلقون أو الأرامل الذين لديهم أطفال كما هو موضح أدناه:

  • مطلقة ولديها طفل أو أكثر: يعتبرها برنامج الضمان الاجتماعي المطور أسرة مستقلة ، حتى لو كانت تعيش في منزل والدها أو عائلتها أو غيرهم ، ولا يشترط إثبات استقلاليتها في المنزل من قبل وجود عقد إيجار ساري المفعول ومسجل في المنصة الإيجارية ، ويجب عليها إضافة معاليها عند تعبئة الملف الموحد ، وهنا تحصل على معاش العائل بالإضافة إلى معاش المعالين حسب عددهم.
  • المطلقات اللاتي ليس لديهن أطفال: يعتبرها الضمان الاجتماعي الجديد تابعًا لرب الأسرة ، وتدرس السلطة المختصة استحقاقها مع الأسرة التي تعيش معها وفقًا لمعايير الأهلية لمعرفة ما إذا كانت تستحق ذلك. تلقي الدعم أم لا ، ويمكنها التقدم بطلب للحصول على الضمان المتقدم كفرد مستقل إذا ثبت استقلالية السكن.

عند إضافة المُعال من قبل المطلقة التي لديها طفل واحد أو أكثر ، يجب عليها الإفصاح عن دخل الأبناء إذا كان لديهم نفقة من الأب أو النفقة الأبوية ، وهنا يتم احتساب الدخل ضمن المساعدة النظامية ، حيث يمكنك اتباع رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد وانقر على “الدخل” ثم اختر نوع الدعم عبر منصة الضمان الاجتماعي للمطور “المساعدة العادية”.

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1443

بعد إتمام التسجيل في الضمان الاجتماعي يخضع للدراسة لتحديد أهليته في الضمان الاجتماعي الجديد بآليته الجديدة أم لا ، ثم إبلاغ المسجل وإخطاره بالقرار (قبول – رفض مع تعليل) بعد العشرين. – خمسة أيام من تاريخ تسجيله بعد الزيارة المقررة للسكن للتحقق من صحة المعلومات المسجلة.

عند صدور حكم قضائي يفيد بأن المعيل غير كفء ، يجوز للأسرة أن تختار من ترى أنه مؤهل ليكون المعيل. تاريخ التغيير.

وأكد وكيل الضمان الاجتماعي “سلطان الجريس” أن بوابة الضمان الاجتماعي استقبلت عددا كبيرا من المتقدمين منذ فتح باب التسجيل والقبول حتى اليوم. مراعاة الفئات الأشد احتياجاً.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 2022

تم تأكيد ذلك من قبل “خدمة عملاء تويتر” بخصوص شرط التقديم في الضمان للمستفيدين الحاليين أو عدم ضرورة التسجيل في الضمان الاجتماعي خلال الأشهر الستة الحالية ، ويجب على المنتسب الذي يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا فما فوق قبول الرابط وتأكيده من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للموافقة عليه كمتابع.

يجب على رب الأسرة الحاصل على الضمان الاجتماعي توفير الاحتياجات الأساسية للأسرة ، بحيث يشكل 60٪ منه لتكاليف السكن والغذاء ، وقد تم التأكيد على أنه تم تقديم أكثر من 220 ألف طلب مكتمل ، وبحسب رئيس الوزراء. قرار الوزير يطبق هذا النظام على المتقدمين بشكل تدريجي ونتائج الاعلان عن الاحقية هي ايضا تدريجية.

في الوقت الحاضر يجري العمل من قبل الجهة المختصة لدراسة الحالات المسجلة في الضمان الاجتماعي من أصحاب الملفات المكتملة ، ومن ثم إعلان نتائج الاستحقاق والقبول حسب تاريخ التسجيل ، ويجب تدوين ذلك. أن حالة “الأهلية لم يتم دراستها مسبقًا” لا تعني الرفض ، بل تعني أن الدراسة لم يتم دراستها. حتى الآن ، وسوف ندرس لاحقًا وفقًا لتاريخ التسجيل.

كيف أعدل بياناتي في الضمان الاجتماعي الجديد 1443؟

تتوفر ميزة تعديل حالة الضمان الاجتماعي في حال كانت البيانات مفقودة أو تحتوي على أخطاء عن طريق الدخول إلى موقع الضمان الاجتماعي ، ويجب التنويه أنه لا يوجد خيار لتعديل الحالة ولكن يتم التعديل بالضغط على التذاكر ، ثم إنشاء تذكرة جديدة ، ثم اختيار برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي.

ثم التصنيف الرئيسي للتذكرة سواء التسجيل أو رفع الطلب أو التواصل مع خدمة العملاء أو الاستفسارات ثم اختيار الفئة الفرعية وكتابة وصف للمشكلة التي تواجهها أثناء عملية التسجيل أو إذا كنت ترغب في تعديل المعلومات المسجلة ، فحينئذٍ اضغط على إرسال ، وستجد أن حالة التذكرة هي “قيد المعالجة”.

في حال توقف معيل الأسرة عن خدماته ، يمكن اختيار أحد أفراد الأسرة ليكون المعيل ، سواء كان رجلاً أو امرأة ، حيث يمكن التسجيل باسم الزوجة أو أحد الأبناء. بشرط أن يكون قد تجاوز الثامنة عشرة من عمره ، وهنا يضاف الأب بين المعالين ، ويجب أن يوافق الأب على الرابط كمنتسب من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

لمن الضمان الاجتماعي الجديد 1443؟

ما هي الفئات المستهدفة التي سيتم تضمينها في المعاش في الآلية الجديدة وهل سيقتصر فقط على فئات محددة كما كان في الضمان الاجتماعي السابق؟ أم أنها تتضمن فئات أكثر من ذي قبل؟

يستهدف الضمان الاجتماعي الجديد جميع المحتاجين فقط بغض النظر عن الجنس أو الحالة الاجتماعية طالما تم استيفاء شروط ومعايير التسجيل. مواطن).

وتجدر الإشارة إلى أن البرامج الحكومية للدعم مثل مكافآت الريف والطلبة وغيرها لا تمنع استحقاق الضمان الاجتماعي ، لكنها تدخل في حساب المعاش كدخل غير مكتسب ، حيث يمكن للمستفيدين من دعم البرنامج السابق التقدم بطلب لتسجيل الضمان الاجتماعي ، إذا كانت تستوفي الشروط ولا تتجاوز مثبط الحد.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك أربعة عوامل قد تؤثر على قيمة المعاش التقاعدي المستحق ، وهي (عدد أفراد الأسرة المعالين ، وإجمالي الدخل المحسوب لجميع أفراد الأسرة ، والأصول التي يملكها مقدم الطلب ، والنفقات) ، حيث يتم حساب قيمة الضمان الاجتماعي على أساس العوامل الأربعة المذكورة ، ثم مقارنتها بالحد المحدود لمعرفة ما إذا كان تجاوز هذا الحد أم لا ، ومن هنا يتم تحديد ما إذا كنت مؤهلاً أم لا.

كيف أسجل في الضمان الاجتماعي الجديد؟

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور متاح بشكل دائم للمتقدمين الجدد الموجودين في البرنامج والمستهدفين للدعم ، من خلال تسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، ثم تسجيل جديد وإدخال المعلومات المطلوبة بشكل صحيح وكامل. عند إنشاء كلمة مرور للمستخدم ، يجب اتباع التعليمات الموضحة من قبل الوزارة.

تساءل الكثيرون عن كيفية تحديد معيل الأسرة في الضمان الاجتماعي الجديد ، حيث أن معيل الأسرة قد يكون رجلاً أو امرأة ، ويتم تحديد المعيل عند التقديم في البرنامج لدعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي ، ولكن الأصل هو أن المعيل هو الأب أو الزوج ، ولكن يجوز للأسرة أن تختار المعيل من بينهم ، ثم تضيف غيره على حسب الأسرة.

تتلقى الموارد البشرية مكالمات لتقديم الشكاوى أو التعليقات أو الاستفسارات عبر قنواتها الرسمية خلال ساعات العمل المحددة (من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00 صباحًا إلى الساعة 2:20 مساءً). يمكن أيضًا تقديم التعليقات والشكاوى عن طريق الاتصال برقم الضمان الاجتماعي الموحد The Free (19911).

متى يتوقف صرف معاش الضمان الجديد 1443

وأوضحت الوزارة الإجابة على سؤال متى يتوقف المعاش بعد تطبيق الآلية الجديدة ، حيث يتوقف عند فشل أحد شروط الضمان الاجتماعي الجديدة ، إذا ثبت أن البيانات المدخلة غير صحيحة ، وعندما يتأخر المستفيد تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للبيانات التي تطلبها الوزارة لمدة تزيد عن ثلاثين يوماً من تاريخ إخطاره بطلب التحديث.

وعند ثبوت عدم التزامه بخطة التأهيل التي تحددها الوزارة ، إذا كان المتقدم مؤهلاً لإعادة التأهيل ، وإذا ثبت أن المستحق القادر على العمل لا يبحث عن عمل أو لم يتقدم بطلب. على منصات العمل المعتمدة وما في حكمها ، ولم يقبل عروض العمل والتدريب المناسبة له ، وفي حالة الإقامة الدائمة في أحد مراكز الإيواء أو العلاج ، وفي حالة تنازل المستحق عن المعاش ، وعند وفاته. المستفيد.

ما هو تصنيف مستحقي الضمان الاجتماعي بعد القبول؟

بعد اتباع رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المنشط الجديد للتقدم لبرنامج دعم المستفيد من الضمان الاجتماعي الجديد ، ومن ثم دراسة الحالة من قبل اللجنة المختصة وإصدار القرار النهائي بقبول الضمان الاجتماعي 1443 ، تجدر الإشارة إلى تصنيف يختلف المستفيدون عن الذين تم قبولهم ، حيث يتم تصنيف من تم قبولهم في الضمان على شبكة التواصل الاجتماعي الجديدة كما هو مبين أدناه:

  1. يشمل الاستحقاق غير المؤهل كبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة غير القادرين على العمل.
  2. المستحق هو الشخص المصاب بأمراض يمكن علاجها حتى يتمكن المستفيد من العمل.
  3. مستحقه وقادر على العمل وهذا يحصل على مساعدة في البحث عن عمل لإعدادها وتأهيلها وتوظيفها في الوظائف المناسبة.

مزايا نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يتميز الضمان الاجتماعي الجديد بالعديد من المزايا ، حيث أصبح يستوعب فئات أكثر من النظام السابق ، ويعمل على تمكين المستفيدين منه من تحقيق الاستقلال المالي وتحويلهم إلى أعضاء منتجين في المجتمع ، بالإضافة إلى الاعتماد على منهجية دقيقة يضمن وصول الزكاة والأموال العامة إلى المستفيدين الفعليين منها ، ومرونة عالية في فهم احتياجات ومتغيرات المستفيدين ، بالإضافة إلى المتابعة المستمرة لتحقيق أهداف الضمان.

بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى التي تعمل على تحقيق المنفعة العامة للفرد والمجتمع ، وتعزيز دور المستفيدين في تنمية الدولة ، ومن خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد ، يمكن قدم الآن. أما مصادر الدخل الأمني ​​فهي من أموال الزكاة والإعانات المالية التي تقرها الخزينة ، ومن الزكاة والصدقات وحصيلة الوقف والهبات والهبات.

تم عمل التحديثات اللازمة على موقع الضمان الاجتماعي لتتوافق مع النظام بعد تطويره ، وتجدر الإشارة إلى أن الأمن القديم لم يكن يشمل الذكور الذين كانوا قادرين على العمل حتى لو كانوا في حاجة ، لكنهم اليوم كذلك مشمول بالضمان الاجتماعي الجديد ، حيث يشمل الأسرة إذا كان الدخل أقل من الحد الأقصى ، حتى لو كان موظفًا ، للحصول على دخل يلبي احتياجاته الأساسية.

وتجدر الإشارة إلى أن قيمة الورقة المالية قد تتغير من مستفيد إلى آخر ، فهي مبالغ غير ثابتة وتتغير من مستحق إلى آخر بناءً على العوامل المؤثرة حسب البيانات المسجلة من خلال رابط التسجيل في الجديد. الضمان الاجتماعي 1443 ، ولمن يرغب في معرفة موعد صرف الضمان الاجتماعي الجديد للمدفوعات المستقبلية يمكنه فعل ذلك من الآن فصاعدًا.

هل يؤثر حساب المواطن على الضمان الاجتماعي الجديد 1443

في ظل استجواب كثير من المستفيدين هل حساب المواطن مشمول بالدخل الشهري؟ أم أن دعم البرنامج الحكومي غير مشمول في الدخل الشهري المحسوب على أساسه تحديد الاستحقاق ، لذلك قدمنا الإجابة من خلال الأسطر التالية:

وأوضح وكيل التأمين أنه لن يتم تضمينه في الدخل الشهري المحسوب للأسرة المتقدمة ، حيث أنه من برامج الدعم للضمان الاجتماعي المستثنى من احتساب الدخل الشهري للأسرة ، ولكن مستخدم خدمة العملاء على صرح موقع التواصل الاجتماعي تويتر رسميًا بضرورة الإفصاح عن جميع أنواع الدخل ، ويعتبر حساب المواطن من الدخل غير المكتسب كما هو موضح في الشكل التالي:

العناية بالعملاء تويتر

يرجى ملاحظة أنه يمكن حفظ المعلومات التي تم إدخالها عند ملء الطلب في أي وقت ، ثم إكمال عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي عبر الإنترنت من خلال موقع الضمان الاجتماعي في وقت لاحق باتباع رابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1443 الجديد المرفق.

عقوبات الضمان الاجتماعي الجديد 1443

ولم تتجاهل الجهة المختصة وضع عقوبات لمخالفي التعليمات الواردة في دليل معاش الضمان الاجتماعي 1443 ، حيث نصت على عقوبات لكل معيل لم ينفق على من يعوله ، كما أوضحت العقوبات لكل فرد يحصل على راتب اجتماعي. أموال الضمان بغير حق على النحو الآتي:

  • يعاقب المعيل الذي حصل على مبالغ الضمان ولم يصرفها على من يعولهم بغرامة لا تزيد على 5000 ريال أو بالحبس مدة لا تزيد على ثلاثة أشهر أو بكليهما. رفع التقارير إلى الوزارة ثم إحالتها إلى سلطة الرقابة المختصة.
  • يعاقب بغرامة لا تزيد على عشرة آلاف ريال أو بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بكليهما كل من حصل بغير حق على أموال من الضمان الاجتماعي.

جاء البرنامج مع أحكام جزائية لحماية الأموال المتعلقة بالزكاة والمال العام من الاستيلاء عليها ظلما ، حيث يوجد بعض الأشخاص الذين يتوسلون أنفسهم للحصول على معاش تقاعدي ولا يستحقون الضمان الاجتماعي عن طريق التلاعب مثل تزوير تقرير طبي وعدم التبليغ عن وفاة معيل الأسرة ثم السرقة. تستحق الأسرة مستحقاتها ، ولا يسجل زواج المطلقة أو الأرملة.

والعمل بدون تسجيل في الضمان الاجتماعي بهدف الاستمرار في الحصول على الضمان الاجتماعي 1443 ، بدعوى هجر المرأة ، وعدم الإبلاغ عن التغييرات التي تطرأ على المستفيد والتي سيتم إسقاطها من الضمان الاجتماعي وغيره. يمكن استلام الطلبات من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد المرفق.

تسجيل الدخل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

الدخل هو “المبالغ النقدية التي حصل عليها المستقل أو أفراد الأسرة خلال العام السابق لتاريخ التسجيل في الضمان من رواتب أو عوائد من الأنشطة التجارية أو المشاريع الخاصة أو غيرها”. أما الدخل غير المكتسب فيحسب بالكامل ضمن الدخل الشهري ويتنوع مصادر الدخل التي يجب الإفصاح عنها ، لذلك يجب إدخال جميع أنواع الدخل الموضحة أدناه:

  • الدخل الشهري ، وهو عبارة عن أجور مالية وعينية ويشمل الأجور الإضافية والعلاوات والمكافآت.
  • الدعم الحكومي سواء كان معونة مالية أو عينية من البرامج الحكومية.
  • مشاريع خاصة بالمنشآت التجارية والصناعية والزراعية والخدمية.
  • العمل الحر الذي ليس له مكان ثابت مثل الباعة الجائلين وسيارات الأجرة.
  • العقارات والأصول ، وهي الدخل من إيجارات العقارات من المباني والأراضي غير الزراعية.
  • التحويلات الدائمة في حالة تحويل المساعدات من الأفراد والأقارب والنفقة الشرعية وسجل الزكاة.

نتائج أهلية الضمان الاجتماعي المطور 1443

تدرس السلطة المختصة الحالات التي تم تسجيلها من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد خلال فترة زمنية محددة تبدأ من تاريخ نجاح الطلب ، حيث يتم دراسة الأهلية وصدور القرار بعد خمسة وعشرين يومًا ، وعند الانتهاء ، يتم إخطارهم بالقبول أو الرفض ، وبعد ذلك تأتي مرحلة إيداع مبالغ المعاش للمستحقين الجدد ، وهنا تتضح مشكلة التحقق من وصوله إلى المستحقين الفعليين له.

وهل ينفق على المعالين أم لا ، حيث لوحظ عدد من التجاوزات في هذا الصدد. في حالة إقامة المعال مع المعيل في نفس المنزل وعدم التزام العائل بالإنفاق على حاجات المنزل الأساسية وأفراده ، تعتبر هذه جريمة تستوجب توقيع العقوبة المنصوص عليها في الضمان الاجتماعي. حيث يتم التحقق من ذلك من خلال إعداد تقارير دورية من قبل الباحثين للكشف عن أي خرق للالتزامات لضمان صرف المستحقات لمن يستحقها.

يجب على المتابع التبليغ إذا امتنع معيل الأسرة عن الإنفاق على أفراد أسرته ، وما هو الوضع القانوني للمُعيل في حال عدم دفع المستحقات لأفراد الأسرة ، والإبلاغ بعدم وجود إنفاق على المعالين ، ثم متى ثبوت الحالتين ، تعين الجهة المختصة معيلاً آخر للأسرة ، وتحيل المعيل السابق إلى الجهة المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه أو بشأنه.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

وصدرت نتائج الأهلية للبعض ، وكانت السلطة المختصة قد أعلنت في وقت سابق أنها ستعلن النتائج بشكل تدريجي ، حيث بدا للبعض “غير مؤهل – مؤهل”. تم إيضاح أسباب عدم الأهلية للقبول في الضمان الاجتماعي المطوَّر وفق البيانات الصادرة عن الجهات المختصة لأحد الأمور التالية:

  1. لا يزيد عدد المركبات عن مركبة واحدة.
  2. حالة السجن.
  3. أن تكون خارج المملكة لمدة تزيد عن 12 شهرًا.
  4. توافر عامل مهني واحد أو أكثر.
  5. عدد العمالة المنزلية أكثر من 2 ، واستبعد العاملون في المجال الطبي من ذلك. عند وجود سائق خاص وعاملين منزليين آخرين ، لا يتجاوز عددهم اثنين ، وهذا لا يؤثر على الأهلية ، حيث يعتبر هذا الحد الأقصى للتوظيف.
  6. تجاوز الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة الحد الأقصى.

كيف أعرف إني مؤهل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

يمكن الاطلاع على الأهلية عن طريق الدخول إلى النظام الأساسي الجديد للضمان الاجتماعي والنقر على أيقونة الطلبات من القائمة الرئيسية ، ثم النقر على أيقونة العين في أسفل مربع الإجراء. اضغط على سبب الرفض ، ثم اضغط على إعادة التقديم بعد تجنب أو تصحيح سبب الرفض.

عند عدم إضافة المعالين في الملف ، هنا لا يلزم رفع تذكرة لتعديل وإضافة المعالين ، ولكن يجب سحب الطلب المقدم من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، ومن ثم تسجيل ضمان اجتماعي جديد من البداية لتعيين المعالين بعد 24 ساعة من وقت الانسحاب من خلال رابط التسجيل للتأمين الاجتماعي الجديد 1443.

وتجدر الإشارة إلى أن السكن من أهم ركائز تعريف الأسرة ، حيث يتم احتساب الدخل والأفراد المقيمين فيه على أساس مقدار الدخل وأقصى قيمة للضمان يتم الحصول عليه عند القبول في الضمان الاجتماعي. 1443 ، وتجدر الإشارة إلى أن عملية التحقق من صحة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) وأنه باسم مقدم الطلب قد تستغرق بعض الوقت ، لذلك يجب الانتظار حتى اكتمال عملية التحقق.

استعلام الضمان الاجتماعي الجديد بالسجل المدني 1443

عند صدور القرار النهائي بعدم الأهلية والسبب هو أن سجلات الهيئة العامة للزكاة تشير إلى أن الضريبة المسجلة في السجل التجاري للعائلة تتجاوز الحد الأدنى ، يجب تقديم اعتراض وإرفاق المستند الذي يثبت سداد قيمة الضريبة. الضريبة المقررة ، وعند تقديم المستند ، يجب أن تكون حديثة حتى يتم قبول الاعتراض.

في حال كان سبب عدم الأهلية في الضمان الاجتماعي الجديد هو عدم المطابقة لشروط ومعايير الأهلية ، تقوم اللجنة بإرسال رسالة نصية تعتذر فيها عن قبول عدم استيفاء الطلب لشروط الضمان الاجتماعي 1443. لمزيد من المعلومات أو لتقديم اعتراض على عدم الأهلية ، يمكن القيام بذلك باتباع رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الرسمي الجديد المرفق.

هناك بعض المستفيدين الذين صدر لهم قرار بقبول الضمان الاجتماعي المطوَّر ووجدوا أن القيمة المستحقة على المعاش أقل من المبلغ المحدد في جدول الضمان. فمثلا عائلة مكونة من خمسة أفراد تستحق 3300 ريال كحد أقصى لقيمة المعاش المستحق ولكن ما تم إنزاله بدفعات مالية أقل من هذا المبلغ وهنا تجدر الإشارة إلى أن المبلغ المستحق هو ما تحدده اللجنة. تقرر بناءً على حالة مقدم الطلب.

تحديث: تم الإعلان عن إيداع مبلغ الحقيبة المدرسية لمستحقي الضمان الاجتماعي للفصل الدراسي الثالث للعام الجاري 1443 هـ. وبلغت قيمة الضمان الاجتماعي للحقيبة المدرسية 80 ريالاً لكل طالب وطالبة. البرنامج وهنا تجدر الإشارة إلى أن المبلغ المستحق قد يتأخر قليلاً.

شروط التسجيل في موقع الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أوضحت الموارد البشرية الشروط والأحكام التي يجب الالتزام بها قبل البدء في التطبيق ، من خلال تحديد خانة التعهد عند تسجيل واحد جديد. .

من الضروري أيضًا التحقق من دقة وصحة المستندات والمستندات التي تم تحميلها على موقع الضمان الاجتماعي الجديد ، وتجنب إخفاء أي معلومات يتطلب البرنامج الكشف عنها في أي وقت. البيانات الاجتماعية للبيانات التي تم تغييرها خلال الفترة التي تحددها الوزارة وهذا التزام على مقدم الطلب.

عندما يطرأ أي تغيير على الحالة الاجتماعية بالزواج بعد أن كان أعزب أو مطلق ، وبحالته الاقتصادية والصحية ، يجب عليه الإبلاغ عن هذا التغيير ، وكذلك الحال عند الحصول على دخل شهري إضافي جديد من أي من المصادر المختلفة. من الدخل الذي أوضحته الوزارة. قم بتحديث بيانات الضمان الاجتماعي من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد على موقع الدعم.

أحكام التسجيل في منصة الدعم الضمان المطور 1443

وتجدر الإشارة إلى أنه من خلال الموافقة على شروط وأحكام تسجيل جديد على منصة الدعم ، تكون قد سمحت للموارد البشرية لعرض جميع المعلومات الائتمانية والحسابات المصرفية والاستثمارية وحسابات جميع الكيانات والشركات والمؤسسات التابعة لها. أنت أو التي لديك فيها حصص ، أو أي استحقاقات عامة أو خاصة لك مع أي كيان. الغرض من هذا التفويض هو التحقق من استحقاق مقدم الطلب لمعاش أو استحقاق.

وكذلك تخويل الموارد البشرية بالإفصاح والإفصاح عن أي معلومات تنص قوانين المملكة على جواز إفشاؤها ، واستخدام كافة البيانات أو المستندات أو المستندات لأغراض إحصائية دون الكشف عن هوية مقدم الطلب أو أي معلومات شخصية تخصه ، و مشاركتها مع الجهات ذات العلاقة وفق أحكام اللوائح المعمول بها ، وعلى مقدم الطلب توخي الحذر عند إدخال بياناته والتأكد من صحتها.

كما يقر مقدم الطلب بموافقته على الشروط والأحكام بأن الانتهاء بنجاح من تقديمه للضمان الاجتماعي الجديد لا يعني أنه يحق له الحصول على معاش الضمان ، حيث يجوز له التقدم للبرنامج ، لكنه لا يستحق ذلك. الاستفادة من مبالغ الإعانة لعدم استحقاقه لها ، فالوزارة لها كامل الحق في دراسة الطلب وإصدار القرار أو اتخاذ الإجراء الذي تراه مناسباً تجاه الطلب ، وفقاً لآليات العمل والصرف المقررة. في اللوائح.

وأكدت حقها الكامل في تعديل شروط وأحكام الضمان الاجتماعي المطور أو استبداله بالكامل بشروط جديدة دون سابق إنذار. تشكل منصة الضمان المطورة موافقته على التغييرات التي أجرتها الوزارة.

هل يجوز التسجيل في الضمان الاجتماعي للزوجة 1443

أتاحت الوزارة إمكانية تسجيل الزوجة في برنامج الضمان الاجتماعي المطور كعائل للأسرة، ومن ثم إضافة الأبناء والزوج تابعين لها، وهذا من منطلق النظر لأفراد المسكن الواحد على أنهم أسرة واحدة، وهنا يجب أن يتعدى عمرها الثمانية عشر عام، وتتضح هذه الحالة عند وجود إيقاف خدمات للزوج أو في حال عدم رغبته في التسجيل بالضمان الاجتماعي الجديد 1443.

ولكن؛ هل يمكن تسجيل الزوجة في الضمان الاجتماعي وإضافة الأبناء تابعين لها دون إضافة الزوج؟ وهنا أعلنت الوزارة عن إتاحتها إمكانية تقديم الزوجة على الضمان الاجتماعي الجديد باعتبارها عائل الأسرة، ولكن يجب عليها إضافة كافة المقيمين معها في المنزل “أسرتها” في الملف عند التسجيل بالضمان، حيث يتوجب على الزوجة في هذه الحالة الإفصاح بشكل كامل عن جميع أفراد الأسرة.

فعند عدم إضافة أحد التابعين كالزوج أو أحد الأبناء لوجود دخل شهري لديه قد يمنع من الاستحقاق، فهذا يعد مخالفاً للنظام ويستوجب تطبيق العقوبة المقررة وفق لائحة نظام الضمان الاجتماعي الجديد 1443، حيث ينظر لهذه الحالة على أنها من قبيل الحصول على أموال الزكاة بدون وجه حق، وهذا التصرف يعرض صاحبه أو القائم به إلى الوقوع تحت طائلة القانون.

وقد حددت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية العقوبة المقررة عند تغافل إضافة أحد التابعين نظراً لكونه لديه دخلاً شهرياً، حيث يعاقب بالغرامة التي تصل إلى 10000 عشرة ألاف ريال أو السجن لمدة عام أو بهاتين العقوبتين معاً، لذلك يجب على كافة المتقدمين للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور الانتباه إلى إضافة كافة التابعين بشكل كامل وصحيح، والإفصاح عن الدخل الشهري لهم أياً كان مصدره.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1443

تلقينا بعض الأسئلة حول تضارب معاش الضمان الاجتماعي الجديد مع دخل وثيقة العمل الحر أم لا. هنا أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر حساب خدمة عملاء تويتر أن الحصول على وثيقة العمل الحر لا يؤثر على استحقاق معاش الضمان الاجتماعي 1443 ولكن يجب على مقدم الطلب الإفصاح عن تضمينه في بيانات الترخيص عند ملء بيانات الترخيص. معلومات الملف الموحدة عبر منصة الضمان الاجتماعي المطورة.

في حال رغب مستفيد من الضمان الاجتماعي في التقدم لاختبارات المركز الوطني للقياس ، فعليه اختيار طريقة الدفع “الضمان الاجتماعي” لدفع التعويض المالي عن اختبارات القياس عن طريق الدخول إلى موقع قياس ، ثم إدخال رمز الدفع ، ثم وتجدر الاشارة الى ان المستفيد معفى حالا من مستحق الضمان الاجتماعي في انظمة الوزارة ويتم الحصول على الخدمة 4 مرات للقدرات العامة ومرتين لمقياس الانجاز.

وتجدر الإشارة إلى أنه في حالة صدور قرار بعدم الأهلية أو كانت قيمة المبلغ المودع أقل من المبلغ المستحق وفقًا لجدول الضمان الاجتماعي الجديد 1443 ، فمن الممكن تقديم اعتراض خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الاستحقاق والاستحقاق ، وبعد تقديم اعتراض على الضمان الاجتماعي المطوَّر من خلال رابط التسجيل في الضمان ، الشبكة الاجتماعية الجديدة المرفقة ، تقوم اللجنة بدراسة طلب الاعتراض خلال مدة 60 يومًا.

تسجيل نظام الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1443

عند إخفاء بعض المعلومات عند التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد مما يجعل مقدم الطلب مؤهلاً ، يتم استلام مبالغ معاش الضمان المطوَّر ظلماً ، وهنا يتم فرض العقوبة المقررة على المخالف ، وفي حال رغب في ذلك. استرداد المبالغ المحصلة بغير وجه حق حتى لا يتم توقيع العقوبة على الجاني.

يتم ذلك عن طريق تحويل الأموال الخاصة بالضمان إلى حساب المعاش الأمني ​​بمصرف الراجحي ، ومن ثم إبلاغ الوزارة بذلك عبر البريد الإلكتروني ([email protected]) مع إيصال ذلك ، وفي حال صدور قرار الاستحقاق والأهلية بعد دراسة الطلب وكان المبلغ في الدفعات المالية أقل من المبلغ المستحق حسب عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن.

أو تم رفض قرار اللجنة لعدم استيفاء أحد شروط الأهلية والأهلية. يمكن تقديم الاعتراض على الدعوى خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يومًا بالضغط على زر “تقديم اعتراض” ، وتبت الوزارة في الاعتراض ودراسته خلال ستين يومًا من تاريخ تقديم الاعتراض. التسجيل والاستعلام عن حالة الطلب من خلال المنصة باتباع رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المرفق.

تسجيل ضمان الاجتماعي جديد 1443

تتيح منصة الضمان الاجتماعي المطورة إمكانية تسجيل زوجة المواطن غير السعودي في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي الجديد. في البرنامج يجب أن يكون لمطلقه وأرملة أطفال سعوديين.

أوضحت الموارد البشرية أنه عند تعليق إحدى الدفعات المالية المستحقة في ملف المستفيد ، يجب الإشارة إلى أن سبب تعليق المدفوعات خطأ في رقم الحساب المصرفي المسجل في الملف الموحد ، وسبب ذلك. تعليق المدفوعات قد يكون بسبب عدم اكتمال التحقق من رقم IBAN من خلال البنك وربطه بالهوية حاليا ، تعمل الوزارة على تسريع عملية التحقق من رقم IBAN مع البنوك.

من يكتشف أن مدفوعاته المالية متوقفة أو أنه تم إصدار استحقاقه وقبوله في برنامج الضمان الاجتماعي المطوَّر ، وقامت الوزارة بإيداع المبلغ في مدفوعات مالية ولم يجد أي مبالغ مودعة في حسابه المصرفي ، فعليه التأكد من أن رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) رقم الحساب البنكي صحيح وعندما يتم تعديل رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) الخاص بالمستفيد سيتم إرسال الضمان. حساب الضمان الاجتماعي موجود مباشرة في حسابه دون تعليق المدفوعات ، وهو متاح لعرض الطلبات والتقديم الآن من خلال رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بعد أن منحت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المستفيدين الحاليين ستة أشهر للتسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطوَّر 1443 ، أعلنت يوم الأحد الرابع والعشرين من أبريل 2022 م ، تمديد فترة التسجيل في الضمان الاجتماعي لهؤلاء. مسجل في البرنامج القديم حيث أصبح تاريخ انتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين المسجلين في النظام القديم على النحو التالي:

  • يوم الأحد 5 ربيع الثاني 1444 هـ الموافق 30 أكتوبر 2022 م.

حيث تم تحديد تاريخ 24 مايو كموعد لانتهاء التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لهذه الفئة ولكن يمكنهم الآن التقدم لبرنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد حتى التاريخ المبين أعلاه من خلال رابط التسجيل في الجديد الضمان الاجتماعي 1443 عبر الإنترنت.

وأكدت الوزارة أنها ستتابع عملية التسجيل وتحويلها إليهم ، ومن ثم التواصل مع غير القادرين على التسجيل في الضمان الاجتماعي ، وأوضحت عدم وجود تحويل آلي أو تلقائي للمستفيدين الحاليين ، والسبب. لهذا يعد الاختلاف في البيانات المطلوبة في المطور عن القديم ، وقد لوحظ ضرورة التسجيل على المنصة خلال المدة المحددة.

في حالة ثبوت حاجة المستفيد للدعم خلال فترة دراسة الطلب أو بعد الانتقال إلى نظام الضمان الاجتماعي المطور ، سيستمر البرنامج في إيداع الضمان الاجتماعي للمستفيدين الحاليين حتى تاريخ انتهاء التسجيل الموضح أعلاه. حول عدم تأثير حصول المستفيد على معاش الضمان الاجتماعي عند تسجيله في نظام الضمان المطور من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443 المرفق.

نزول المكرمة الملكية اليوم بأمر ملكي

بعد طول انتظار من جانب المستفيدين من الضمان الاجتماعي المتقدم والقديم لإعلان وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن إصدار أمر ملكي كريم بإيداع مكافأة الضمان الاجتماعي للمستفيدين في حساباتهم المصرفية ، تم توجيهه من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز – حفظه الله – لإيداع مبالغ مالية. مساعدات رمضان لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

تم الإعلان عن مبلغ المبالغ المودعة في حسابات مستفيدي الضمان الاجتماعي ، حيث بلغ إجمالي المبالغ المودعة أكثر من ملياري ريال. وأعلنت واس ، صدور الأمر الملكي يوم الاثنين الخامس والعشرين من إبريل 2022 م الموافق الرابع والعشرين من رمضان 1443 هـ. وبلغت قيمة الجائزة الملكية ، المقرر إيداعها خلال الساعات القليلة المقبلة ، 1000 ريال لمعيل الأسرة و 500 ريال للمعال.

في حال قيامك بتسجيل الدخول إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية لعرض مبلغ جائزة الضمان الاجتماعي في المدفوعات المالية ، وعدم ظهور المبالغ المستحقة على الجائزة في حساب الضمان الاجتماعي المطور ، هنا أوضحت الوزارة أن تودع المساعدات الرمضانية تدريجياً لمن صدر قرار الأهلية “المؤهل” في الدفعة. الخامس لشهر أبريل 2022 م ، والوصول إلى منصة التأمين متاح من خلال رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الجديد 1443.

تحديث الضمان الاجتماعي 1443

متى يجب تحديث بيانات الضمان الاجتماعي للمستفيد؟ هل يجب تحديث البيانات شهريًا أم سنويًا أم ماذا؟ حيث يتساءل الكثير من المتقدمين عن موعد تحديث المعلومات في الملف الموحد حتى لا يقع تحت القانون ويعاقب المخالف ، وهنا أكدت الوزارة أن عملية تحديث البيانات تتم فقط عند وجود تغيير وضع المستفيد حسب الحالات الموضحة أدناه:

  1. تغيير الحالة الاجتماعية إذا تزوج وأصبحت أرملة أو مطلقة أو العكس.
  2. إضافة مولود جديد.
  3. احصل على دخل شهري جديد.
  4. الراتب الشهري المنخفض.
  5. شراء سيارة أو عقار.
  6. تغيير المنزل من مملوك الى ايجار او العكس.

تقديم اعتراض الضمان الاجتماعي الجديد 1443

عند صدور قرار الاستحقاق بعدم قبول نظام الضمان الاجتماعي المطور ، يمكن تقديم اعتراض على نتيجة الاستحقاق من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية بالضغط على الملف أيقونة اعتراض ولكن ما هو الموعد النهائي لتقديم طلب. طلب اعتراض؟

هنا أوضحت الوزارة أن المستحق له حق التظلم من القرارات الصادرة عن اللجنة بشأن الأهلية والأهلية خلال مدة لا تتجاوز ثلاثين يومًا من تاريخ إخطاره بالقرار الصادر من اللجنة المختصة المتضمن. رفض مقدم الطلب. ستون يومًا ، ويمكن تقديم اعتراض على الضمان المطور باتباع ما يلي:

  • سجّل الدخول إلى منصة دعم وحماية الضمان الاجتماعي.
  • الوصول إلى برامج الدعم الخاصة بي.
  • برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي.
  • الأهلية والأهلية.
  • مراجعة تفاصيل دورة الأهلية.
  • تقديم اعتراض مع وجوب ارفاق الملفات المطلوبة حسب الاعتراض المقدم.
  • تسليم الاعتراض.

بعد إبلاغ المستفيد بنتيجة الاستحقاق وتقديم طلب للاعتراض على النتيجة الصادرة عن اللجنة المختصة ، عليه الانتظار حتى يتم الفصل في التظلم المقدم منه بشكل نهائي ، حيث توجد بعض الحالات التي تقدمت بالاعتراض إلى نتيجة الأهلية لأنه غير مؤهل لسبب ما ، وسحب الطلب موضوع الاعتراض ، ومن ثم التقدم بطلب إلى الضمان الاجتماعي بطلب جديد من خلال الرابط المرفق لرابط تسجيل الضمان الاجتماعي 1443 الجديد.

نزول الضمان الاجتماعي الجديد 1443

بعد التقدم بطلب للحصول على الضمان الاجتماعي المطور من خلال منصة الحماية والدعم الاجتماعي ، ينتظر الانتظار حتى يتم دراسة الطلب وإصدار نتيجة الأهلية والأهلية ، وبعد قرار اللجنة “مؤهل”. إذا وافق مقدم الطلب على البرنامج ، فيجب عليه التأكد من أن رقم IBAN قد تم التحقق منه بنجاح ، وإذا كان صحيحًا وتم التحقق منه ، فسيتم الصرف التلقائي مع الدفعة السادسة المستحقة الدفع خلال شهر مايو.

حيث أنه ، بناءً على المدفوعات المودعة مسبقًا للمستفيدين ، من المقرر أن تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطورة الدفعة السادسة خلال الأسبوع الحالي “قبل تاريخ العشرين من شهر مايو الحالي” ، وبعد ذلك ستصدر الوزارة تحويل رواتب الضمان الاجتماعي الجديدة تلقائيًا إلى الحسابات المصرفية التي تم التحقق منها بنجاح. وتجدر الإشارة إلى أن الموارد البشرية لم تحدد موعداً محدداً لصرف معاش الضمان المتطور.

أكدت الوزارة أن من تم صرفه من الضمان الاجتماعي في مدفوعات سابقة بناءً على نتيجة استحقاقه “مؤهل” في هذه المدفوعات ، وأن حالة استحقاق الضمان الاجتماعي الجديدة الخاصة به ليست بالضرورة مؤهلة بشكل دائم ، فقد يحصل على معاش تقاعدي عن هذه الدفعة ، بينما هو غير مؤهل القسط التالي ، حيث يتم التحقق من استحقاق المستفيدين شهريًا ، ويتم صرف معاش الضمان الاجتماعي بعد التحقق من استيفائهم لمعايير الأهلية الخاصة بهم.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

أكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن الاعتراض على نتيجة استحقاق الضمان الاجتماعي الجديدة يمر بثلاث مراحل. غير مؤهل.

بعد ذلك يقوم المتقدم بالضغط على زر تقديم الاعتراض وتحميل المستندات والمستندات المطلوبة لدعم الطلب ، ثم يصدر قرار بقبول الاعتراض ، وبعد ذلك تتغير النتيجة إلى قبول نهائي ، وهنا يتم تعويض المستفيد عن الجميع. – المدفوعات المستحقة له ابتداء من السداد موضوع الاعتراض النهائي المقبول ، ثم انتظار الصرف الآلي من قبل الوزارة.

يجب على جميع الذين تم رفضهم في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد والذين قدموا اعتراضًا على حالة الاستحقاق انتظار قرار اللجنة بشأن الاعتراض المقدم ، وعدم سحب الطلب محل الاعتراض وتقديم طلب جديد حتى انتهاء اللجنة. دراستها ، وإذا تم قبول الاعتراض ، يجب أن تنتظر حتى تتغير الحالة إلى “مقبول نهائيًا” ، وهنا سيتم إدراج مقدم طلب الاعتراض النهائي المقبول بين المؤهلين في برنامج دعم مستفيد الضمان الاجتماعي.

صدور نتائج أهلية الضمان الاجتماعي الدفعة السادسة

أصدرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية نتائج استحقاق الضمان الاجتماعي المطوَّر الدفعة السادسة لشهر مايو الجاري ، وذلك يوم الاثنين 23 مايو 2022 م ، الموافق 22 شوال 1443 هـ. هل هو مؤهل ، غير مؤهل ، أو لم يتم دراسة الأهلية مسبقًا ، يمكنه فعل ذلك من خلال منصة الدعم الآن.

هناك بعض المتقدمين للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد الذين يرغبون في معرفة ما إذا كان قد تم قبولهم في البرنامج وسيحصلون على معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر بمجرد إيداع المستحقات لهذه الدفعة أم لا. أخيرًا ، يجب أن تكون حالة الحساب المصرفي “تم التحقق بنجاح”. في الأيام القادمة سيظهر المبلغ المستحق وسيتم إيداع المستحقات في حسابات بنكية.

تحديث: ظهر المبلغ المستحق للقبول في الدفعة السادسة في مجال المدفوعات المالية على منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يمكن للراغبين في الاطلاع على مبلغ معاش الضمان الاجتماعي المطوَّر لهذه الدفعة القيام بذلك عن طريق الدخول إلى موقع الضمان الجديد ، ثم إدخال المدفوعات المالية ، ومن المقرر أن يتم صرف الضمان الاجتماعي في الأيام المقبلة ، ومن يريد للحصول على رابط تسجيل الضمان الاجتماعي الرسمي الجديد للدخول إلى منصة الدعم ، يمكنك القيام بذلك باتباع الرابط المرفق.

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد 1443

في حال قررت اللجنة عدم قبول مقدم الطلب في برنامج دعم المستفيدين من الضمان الاجتماعي بأي من المدفوعات الصادرة ، فيمكنه تقديم اعتراض على نتيجة الاستحقاق ، وهنا يجب الإشارة إلى أنه في حالة الاعتراض بقبول لجنة التظلمات والنتيجة “قبول نهائي” يتم تعويض المستفيد عن جميع المدفوعات المستحقة له ابتداءً من الدفع مع مراعاة قبول الاعتراض النهائي.

أوضحت الموارد البشرية آلية إضافة مُعال جديد للمستفيد الرئيسي ، مقدم الطلب ومقدم الطلب ، بالإضافة إلى التنازل عنه للمنزل بعد صدور قرار الأهلية وعدم الأهلية ، حيث تتيح منصة الضمان الاجتماعي إمكانية التعديل بإضافة عنصر جديد يعتمد عن طريق تعديل البيانات في الملف الموحد من جانب المستفيد الرئيسي.

والي هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المنشور والذي ناقشنا فيه ، رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd 1443 شروط وطريقة التقديم.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى