اقتصاد

البنك الأهلي يوقع بروتوكول تعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي لتقديم الحلول الرقمية لعملائه

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي بهدف تسهيل تحصيل كافة مستحقات إدارة الحجر الزراعي مقابل الخدمات التي تقدمها لعملائها من المصدرين والمستوردين من خلال توفير مختلف الخدمات والقنوات المصرفية الإلكترونية.


وقع بروتوكول التعاون كريم سوس الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للأفراد والفروع بالبنك الأهلي المصري ، والدكتور أحمد كمال العطار رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي ، ومحمد جميل رئيس المبيعات والقنوات البديلة في البنك الأهلي المصري. البنك الأهلي المصري ، بحضور عدد من فرق العمل من الجانبين.

بروتوكول تعاون مع الإدارة المركزية للحجر الزراعي

وأوضح كريم سوس أن هذا التعاون يأتي ضمن خطط الدولة للتحول الرقمي لتشجيع المجتمع على استخدام أحدث التقنيات التي تلبي جميع احتياجات العملاء لتحقيق مفهوم الشمول المالي بما يتماشى مع رؤية مصر 2030 والتي تتماشى مع استراتيجية مصر. البنك الأهلي المصري في نشر ثقافة استخدام الخدمات المصرفية الإلكترونية والقنوات البديلة ودورها الفاعل والاتجاه المتزايد في تفعيل مبدأ الشمول المالي ودعم نظام التحول الرقمي والانتقال إلى مجتمع أقل اعتماداً على النقد.

وأضاف أن هذا التعاون يتيح لجميع عملاء الإدارة المركزية للحجر الزراعي الدفع إلكترونيًا عبر البوابة الإلكترونية للهيئة ، والتي تتيح لمستخدمي تلك الخدمات الدفع إلكترونيًا ، كمرحلة أولى لأتمتة الإدارة المركزية للحجر النباتي.

وأشار سوس إلى أن هذا التعاون يهدف إلى تشجيع حاملي البطاقات المصرفية على استبدال معاملاتهم النقدية بالمعاملات الإلكترونية ، حيث تقبل الإدارة المركزية للحجر الزراعي جميع بطاقات الدفع الإلكترونية ، مؤكدًا أن معدلات تعامل العملاء مع الوسائل الرقمية قد ارتفعت بشكل ملحوظ في الفترات الأخيرة. خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا. الوضع الجديد الذي يتطلب تقليص التعاملات النقدية مع مراعاة معايير الصحة العامة.

من جانبه أعرب الدكتور أحمد كمال العطار عن فخره بالتعاون مع البنك الأهلي المصري باعتباره أكبر مؤسسة مالية ورائدة في تقديم الخدمات المصرفية الإلكترونية وهو ما ينعكس إيجابا على خطة الهيئة من خلال التوسع في عدة مجالات. تشمل عمليات التحصيل والدفع الإلكتروني لجميع الخدمات التي يقدمها الحجر الزراعي ، بما في ذلك سداد جميع الرسوم والمصاريف إلكترونياً من خلال البطاقات البنكية الصادرة عن البنك الأهلي المصري.

وأضاف أن هذا التعاون يأتي في إطار توجه الحجر الزراعي نحو تفعيل نظام متكامل للتحول الرقمي وأتمتة كافة الأعمال والخدمات التي يقدمها لعملائه من المصدرين والمستوردين لتسهيل إجراءات الاستيراد والتصدير للمحاصيل الزراعية.

اقرأ المزيد هنا أو اذهب إلى الصفحة الرئيسية

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى