اخر الاخبار

الآن..رابط معرفة نتيجة قرعة الحج 2022 وزارة الداخلية .. اسماء الفائزين قرعة الحج بالرقم القومي كل المحافظات القاهرة الجيزة

لقد تقدم الآلاف عبر موقع وزارة الداخلية على موسم الحج 2022-1443 وبدأت عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن نتائج قرعة الحج 2022 التابع لوزارة الداخلية وزارة التضامن والجمعيات الأهلية ووزارة السياحة، حيث تم إعلان نتائج قرعة الحج لوزارة الداخلية خلال فترة 10-14 مايو الجاري وعبر موقع البيان نيوز سوف نوضح التفاصيل.

الاستعلام عن نتائج قرعة الحج وزارة الداخلية 2022

عبر الخطوات التالية يمكن لجميع المتقدمين على موسم الحج من خلال وزارة الداخلية اتباع الخطوات التالية والتعرف على النتيجة بكل سهولة .

  • رابط الدخول على الموقع الرسمي لقرعة الحج (من هنا)
  • اختيار الاستعلام عن نتيجة القرعة
  • الرقم القومي ورقم المصنع
  • سوف يظهر لك الاسم ونوع الحج والمحافظة وحالة القبول أو الرفض

ومن المقرر ان تبدأ وزارة الداخلية المصرية إجراء قرعة الحج خلال الفترة من 10 مايو إلى 14 مايو من الشهر الجاري.

أعلنت وزارة السياحة والآثار عن فتح باب التقديم لموسم الحج السياحي لعام 1443-2022 وذلك خلال الفترة ما بين يوم الثلاثاء 10 مايو وحتى يوم الجمعة 20 مايو ، و تم وضع عدد من الشروط والضوابط الواجب توافرها في جميع المتقدمين، حيث شهدت الأيام الماضية قيام وزير السياحة والآثار خالد العناني باعتماد ضوابط الحج السياحي ، حيث يمكن لجميع المواطنين الراغبين في أداء مناسك الحج السياحي التقدم خلال الفترة 10-20 مايو إلى أحد شركات السياحة المعتمدة وتقديم كافة البيانات وجواز السفر ساري لمدة عام على الأقل وصور البطاقة الشخصية.

قرعة الحج السياحي 2022-1443

لقد أعلن وزارة السياحة خالد العناني موعد إجراء القرعة العلنية لجميع المتقدمين وإعلان أسماء الفائزين بالحج السياحي لهذا العام  يوم 25 مايو الجاري .

ولقد أشار أن عدد التأشيرات المتاحة لمصر من الحج السياحي 9200 تأشيرة ومقسمة على مستويين: الأول مستوى 5 نجوم بعدد 2760 تأشيرة، والثاني المستوى الاقتصادي بعدد 6440 تأشيرة.

سوف يكون هناك جدية للحجز بدفع مبلغ 30 الف جنية للمستوى خمس نجوم و20 ألف جنيه مستوى الاقتصادي ، ومن المحتمل أن يكون هناك تغييرات في الأسعار في حالة وجود تغييرات.

ونوضح أن الحج متاح هذا العام بمليون مواطن يتم من خلال ثلاث جهات مختصة ومنها وزارة السياحة والتضامن الاجتماعي ووزارة الداخلية وذلك بالتعاون مع كافة الجهات المعنية من وزارة الطيران وغيرها من جهات ويجب الالتزام بالشروط الموضوعة والتي تتضمن :

  • أن لا يزيد عمر المتقدم عن 65 عاما.
  • أن يكون المتقدم سلبي تحليل كورونا لمدة 72 ساعة قبل السفر.
  • ام يكون متبع لكافة الإجراءات الاحترازية أثناء أداء مناسك الحج .

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى