- Advertisement -

- Advertisement -

اكسسوارات يجب أن تكون لديك في السيارة 


- Advertisement -

يوجد بعض الاكسسوارات الخاصة بالسيارة التي لابد من أن يضعها قائد السيارة بحقيبة معدات السيارة التي تكون موجودة في شنطة السيارة، وذلك لأن وجودها ضروري ومفيد في الظروف الصعبة، وحالات الطوارئ، وهي لا تحتاج إلى مساحات كبيرة في سيارتك لتخزينها وهي كما يلي:

– أداة لتغيير ضغط الهواء في الإطارات

حيث إن للإطارات دوراً مهماً في الحفاظ على سلامتك أثناء القيادة، فمن الضروري، لا بل الطبيعي أن تقوم بتفقدها بين الحين والآخر وتفقد ضغط الهواء المثالي فيها.

اتقن هذه الأداة، إذ إن استعمالها بشكل دوري، سيعمل على تجنيبك مخاطر حقيقية قد يتسبب بها زيادة أو نقصان في ضغط هواء الإطارات. هناك أيضاً تلك الإلكترونية الموصولة بمستشعرات تعمل بتقنية البلوتوث، حيث تقوم بقياس ضغط هواء الدواليب ودرجة حرارتها، وبالتالي تقوم بإرسال البيانات التي حصلت عليها عبر هاتفك من أجل تحذيرك، في حال كانت البيانات تؤشر إلى وجود خلل أو مشكلة.

اكسسوارات للسيارة

– علامة التحذير من المخاطر

في حال تعرضت سيارتك للتوقف فجأة أو لأي طارئ وأنت تقود ليلاً في منتصف الطريق, فإن علامة التحذير من المخاطر هي بمثابة المنقذ لك في مثل هذه اللحظات الحرجة. هذه العلامة التحذيرية، التي ينبغي أن تكون مضاءة، يتم وضعها على بعد حوالي 30 متراً من سيارتك لإعطاء الإنذار المبكر للسائقين الآخرين على الطريق.

– الإطارات الإحتياطية

فحص الإطارات إلزامي، قبل البدء بأي رحلة طويلة. ومع ذلك، يجب أن تكون لديك أيضاً إطارات احتياطية في حالة انفجار أحد الإطارات الأربعة بشكل غير متوقع. لا تحتاج الإطارات الاحتياطية بالضرورة لأن تكون جديدة. ففي حال قمت بزيارة محطة خدمة لتغيير جميع الإطارات الأربعة، احرص على الحفاظ على أفضل واحد كإطار احتياطي.

– مطفأة للحرائق مهما كانت صغيرة حتى حريق صغير في السيارة، إذا لم يتم التعامل معه في الوقت المناسب، سوف ينتشر، بل وربما يتسبب بوقوع انفجار في السيارة. المواد الداخلية وخاصة البنزين، هي من المواد السهلة الاشتعال. لذلك، فمن الضروري أن تقوم بتجهيز سيارتك عبر وضع مطفأة حريق مصغرة للرد بسرعة في حالة نشوب حريق.

– كاميرا لتسجيل لحظة وقوع الحادث

كاميرا لتسجيل لحظة وقوع الحادث

أي كاميرا مخصصة للسيارة من أجل تسجيل حركتك وحركة غيرك على الطريق، هي من الأمور التي من شأنها مساعدتك على حماية نفسك من خلال توثيق لحظة تعرضك لحادث سير. فهي ستتيح لك العودة إليها في إطار دعم حججك أثناء عملية تحديد المسؤوليات أمام الشرطة أو شركة التأمين.

– عدة محمولة لأدوات التصليح

أدوات التصليح، مثل رافعات السيارات، المفكات والكماشات وغيرها من الأمور، هي من اكسسوارات السيارات التي لا غنى عنها، إذا كنت تريد في أي وقت القيام بإصلاح أي عطل في السيارة. لا يمكن حتى لأي ميكانيكي أو صاحب ورشة تغيير أو استبدال أي إطار في سيارتك من دون العدة المناسبة. كل ما عليك أن تتخلى عنه هو مساحة صغيرة في الصندوق الخلفي للسيارة لوضع العدة المحمولة لأدوات التصليح، من أجل البقاء على إستعداد دائم لأي طارئ.

– عدة إسعافات أولية

عدة الإسعافات الأولية

عدة الإسعافات الأولية، هي من أهم الأشياء التي لا بد من تواجدها في سيارتك، خصوصاً أن هناك العديد من المخاطر التي قد تترتب على عملية القيادة، وهي قد تكون بمثابة المنقذ لك في اللحظات الحرجة.

– نظام تحديد المواقع

نظام تحديد المواقع، أو جهاز الملاحة المستقل، هو من الضروريات في السيارة في أيامنا هذه, فأنت سوف تضطر إلى استعماله في الكثير من الأحيان، خصوصاً إذا ما وجدت نفسك تائهاً على غير طريق بعيدة عن وجهتك الفعلية.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -