اخبار السيارات

اسعار طفايات الحريق في السعودية وإرشادات هامة لجميع أنواعها

سعر طفايات الحريق

نقدم لكم أحدث اسعار طفايات الحريق في السعودية بجميع أنواعها ، حيث تعد سلامة وحماية المنشآت سواء كانت خاصة أو حكومية وهي ضرورية ولا غنى عنها لتلافي حدوث حرائق وخسائر فادحة سواء بشرية أو مادية. تسعى جميع المنشآت إلى تركيب واستخدام أفضل أنواع طفايات الحريق للحصول على سلامة وأمن المكان بشكل مثالي وصحيح. واتباع جميع تعليمات استخدام الأمان ، ومن خلال موقعنا “Riyadiyatv“ستجد جميع أسعار طفايات الحريق في السعودية ، من خلال هذا المقال.

اسعار طفايات الحريق في السعودية

تختلف اسعار طفايات الحريق حسب النوع والشركة المصنعة وحسب الحجم فهناك مقاسات عديدة لطفايات الحريق نجد مقاسات الكيلو – 2 كيلو – 6 كيلو – 9 كيلو. ويوجد منها البودرة والفومة ومنها أيضاً ثاني أكسيد الكربون وهناك تلك التي تعتمد على الماء ، ويعتبر البودرة من أكثر أنواع الطفايات انتشاراً ، نظراً لكفاءتها في العمل. ونجد أن أسعارها تتراوح من 50 ريالاً إلى 500 ريال ، وقد يرتفع السعر حسب حركة السوق والدولار ، وسعرها كالتالي:

طفاية حريق جافة من نوع البودرة بحجم 6 كيلو سعرها 73.00 ريال سعودي.
سعر طفاية حريق بودرة جافة من ماركة تريستار حجمها 2 كيلو جرام سعرها 50.00 ريال سعودي.
طفاية حجم 6 كيلو مناسبة لجميع أنواع الحرائق ، وسعرها 80.00 ريال سعودي.
طفاية حريق ماكس برو عالية الجودة صناعة أمريكية ، تمتاز بسرعتها في عملية إطفاء الحرائق ، يصل سعرها إلى 137.50 ريال سعودي.
ويصل سعر طفاية حريق صناعة أمريكية سريعة في عملية إطفاء الحرائق من ماركة ماكس برو الحجم الصغير 77.75 ريال سعودي.
فيما وصل سعر طفاية حريق ماركة “يونيفرسال – Universal” صغيرة الحجم باللون الأسود إلى 19.91 ريال سعودي.
طفاية حريق بحجم 1 كيلو جرام من نوع البودرة الكيماوية الجافة ، والتي تستخدم في الوقاية من الحريق ، وصل سعرها إلى 43.99 ريال سعودي.
طفاية حريق جافة من نوع البودرة حجم 1 كيلو سعرها 64.99 ريال سعودي.
طفاية حريق متنقلة حجم 6 كيلو جرام من نوع البودرة وصل سعرها 110.00 ريال سعودي.
طفاية حريق يابانية ، تتميز بسرعة إطفاء الحرائق ، وحجمها 720 جرام. بلغ سعره 288.00 ريال سعودي.
يصل سعر طفاية حريق خاصة لجميع الأغراض والطوابع والفهارس والملصقات 30 ريالاً سعودياً.
كرة إطفاء الحريق سعرها 88.97 ريال سعودي.
سعر كرة إطفاء الحريق المتوسطة الحجم 84.00 ريال سعودي.
كرة إطفاء حريق من ماركة “الايد فاير بول – Fireball” بلغ سعرها 475.00 ريال.

اسعار طفايات الحريق

اسعار طفايات الحريق للسيارات في السعودية

تختلف اسعار طفايات الحريق في المملكة العربية السعودية ، وكان السبب الرئيسي لاختلاف الأسعار هو بعض المعايير الدقيقة لنوع وحجم الطفاية ، وكذلك علامتها التجارية ويأتي سعر طفايات الحريق على النحو التالي:

سعر طفاية حريق تري ستار سعة 6 كيلو حوالي 80 ريال سعودي.
سعر طفايات حريق تري ستار بسعة 1 كيلو للسيارات حوالي 45 ريال سعودي.
أسعار طفايات الحريق المتوسطة ماركة ماكس برو الأمريكية للسيارات قرابة 137 ريالاً سعودياً.
سعر طفاية حريق ماكس برو صغيرة الحجم والمخصصة للسيارات حوالي 77 ريال سعودي.
سعر طفايات الحريق ماركة يونفيرسال باللون الأسود حوالي 19 ريال سعودي.
سعر طفايات الحريق ماركة تشوبو اليابانية سريعة الإطفاء حوالي 288 ريال سعودي.
سعر طفايات حريق للسيارات ذات تصميم كروي من ماركة AFQ حوالي 119 ريال سعودي.
سعر طفايات الحريق لمختلف السيارات بحجم 1 كيلو حوالي 45 ريال سعودي.

معلومات هامة عن طفايات الحريق

بالإضافة إلى اسعار طفايات الحريق والأنواع التي سبق ذكرها .. فعندما تذهب لشراء هذه الطفايات هناك بعض المعلومات والتفاصيل المهمة التي يجب أن تكون على دراية بها .. هناك أحجام مختلفة من طفايات الحريق والتي تتنوع بين كيلوغرام واحد و 2 كيلوغرام بالإضافة إلى توفر طفايات حريق بحجم 3 كيلوغرام و 6 كيلوغرام و 9 كيلوغرام .. وأخيراً توجد طفايات حريق بحجم 10 كيلوغرام.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض المواصفات الخاصة بطفايات الحريق .. ويجب أن تكون هذه الطفايات بمختلف أنواعها وأحجامها المشار إليها سابقاً لتتوافق مع المواصفات العالمية فيما يتعلق بطفايات الحريق ، بالإضافة إلى ضرورة ضمان صلاحية فترة استخدامها .. والتي توجد عادة في الجزء الخلفي من كل طفاية حريق.

كما أن من المواصفات التي تقاس على أساسها جودة مطفأة الحريق مدى امتلاء العبوة عند شرائها .. وتجدر الإشارة إلى أن طفايات الحريق قد تكون أحيانًا غير قادرة على إطفاء حريق متفجر تمامًا .. لذلك يجب عليك التركيز عند اختيار حجم مطفأة الحريق لشرائها.

اسعار طفايات الحريق

إرشادات هامة عند استخدام مطفأة الحريق

بعد الاطلاع على اسعار طفايات الحريق في الاعلى والتعرف عليها ، تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض التعليمات التي يجب اتباعها عند استخدام طفايات الحريق. في البداية عند شراء مطفأة حريق ، يجب أن تكون مدربًا على استخدامها بشكل صحيح. ويجب عليك قراءة التعليمات الخاصة بطفايات الحريق.

يجب أن تتعرف على المواد التي استخدمت في صناعة طفايات الحريق ؛ من أجل تجنب التعرض لبعض المخاطر ، عند استخدام هذه الطفايات لإطفاء الحرائق. وأيضاً يجب أن تعرف بعض التفاصيل عن نوع مطفأة الحريق التي تشتريها .. والتي تشمل الحد الأقصى لمستوى الحرائق الذي يمكن أن تعتمد عليه هذه المطفأة لإخمادها.

كيفية استخدام طفايات الحريق

قبل استخدام طفايات الحريق ، يجب عليك أولا أن تكون مُدرباً على ذلك ، قبل استخدامها. وذلك من خلال بعض الخبراء السيفتي ، وفي حالة عدم توفر ذلك يمكنك اتباع الارشادات المكتوبة على العبوة ، حتى لا تتسبب في مزيد من الأضرار لأن سوء التعامل مع الحرائق يؤدي إلى تفاقم الأمر و زيادة اشتعال الحريق وأيضاً حفاظاً على سلامتك.

فيديو يشرح انواع طفايات الحريق وكيفية استخدامها

زر الذهاب إلى الأعلى