- Advertisement -

- Advertisement -

استقرار نسبي لمؤشر الدولار مع ترقب تطورات اقتصادية جديدة! بواسطة المتداول العربي


- Advertisement -

© Reuters استقرار نسبي لمؤشر الدولار مع ترقب تطورات اقتصادية جديدة!

Arabictrader.com – استقر الدولار الأمريكي بشكل نسبي في ظل التطورات السلبية العديدة التي أثرت على أدائه وعلى رأسها البيانات الاقتصادية الضعيفة مثل بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي، بالإضافة إلى ضعف عائد السندات الأمريكية، وفيما يلي أبرز المؤثرات على تحركات الدولار اليوم:

الدولار يتضرر بالتزامن مع انخفاض عائد السندات الأمريكية:

تراجع الدولار الأمريكي تزامنا مع انخفاض عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها، حيث انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.86% وسجل حوالي 2.734%. كما انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 1.10% وسجل حوالي 3.1481%.

وفي الوقت ذاته، هبط عائد السندات لأجل 30 عام بنسبة 1.09% ليصل إلى 2.960%، وهذا الارتفاع بعائد السندات الأمريكية كان له تأثير ضاغط على الأمريكي.

سلبية بيانات النمو الاقتصادي تزيد ضغوط الدولار

خلال تعاملات اليوم، لا يزال الدولار الأمريكي يتضرر من سلبية بيانات النمو الاقتصادي الأمريكي والتي جاءت أسوء من توقعات الأسواق، حيث أصدر مكتب التحليل الاقتصادي في الولايات المتحدة أمس الخميس بيانات القراءة الأولية للناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة والتي أظهرت تسجيل المؤشر انكماشا في النمو بنسبة 1.5% بهذه الفترة، بما يختلف مع التوقعات التي أشارت إلى انخفاضا بالنمو بنسبة 1.3% فقط.

وكانت القراءة السابقة للمؤشر قد شهدت نمو المؤشر بنسبة 7% خلال الربع الأخير من العام الجاري، وهو ما انعكس سلبيا بتحركات الدولار أمام العملات لأنه عزز المخاوف حيال احتمالية أن يبطىء الفيدرالي وتيرة التشديد النقدي بسبب مخاوف تضرر النمو الاقتصادي.

الدولار يترقب صدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي

يترقب الدولار بعد قليل صدور بيانات مؤشر الإنفاق الاستهلاكي لما لها من تأثير قوي على تداولاته، حيث يقيس هذا المؤشر التغير في أسعار السلع والخدمات التي يشتريها المستهلكون، باستثناء الغذاء والطاقة، وتنعكس القراءة بأعلى من التوقعات بصورة إيجابية على تحركات العملة والعكس صحيح.

ويتم قياس الأسعار وفقا لإجمالي الإنفاق لكل عنصر مما يعطي نظرة على سلوك الإنفاق الاستهلاكي. وبالتالي يعتبر البعض أن هذا المؤشر هو مقياس التضخم المفضل لدى البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

كيف تأثر مؤشر الدولار الأمريكي بهذه التطورات؟

في ظل هذه التطورات، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بشكل طفيف بالأسواق، ولكنه مستقر دون مستوى 102 نقطة، حيث يتم تداوله حاليا قرب مستوى 101.90 نقطة، بنسبة ارتفاع تصل إلى 0.09% ويترقب أي تطورات جديدة بالأسواق.

اطلع على المقالة الأصلية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -