غير مصنف

اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور

اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور الجميلة والمميزة، حيثُ أنّ الثناء على الله هو التعظيم من قدرات الله ونعمه التي لا تعد ولا تحصى على الإنسان، فالإنسان عندما يلجأ إلى الله بالدعاء يجب أن يظهر له ضعفه وقلّة حيلته أمام عظمة وقدرة الله عزّ وجلّ، ولا بدّ من شكر الله وحمده على الدوام وقبل البدء بالدعاء، لذا وعبر هذا المقال ضمن موقع Riyadiyatv سوف نستعرض اروع ما قيل في الثناء على الله pdf.

اروع ما قيل في الثناء على الله

إنّ الله -سبحانه وتعالى- يحبّ أن يسمع صوت عبده مناجيًا طالبًا ليتقرّب إليه وليلجأ إليه في الرّخاء والشدة، لذا فإنّ من أروع ما قيل في الثناء على الله من الصحابة والتابعين ضمن الجدول التالي:[1]

اروع ما قيل في الثناء على الله
  • “يا صاحبي عند كل شدة، ويا نجيّي عند كل كربة، ويا وليي عند كل نعمة، ويا مؤنسي عند كل وحشة، ويا رازقي عند كل حاجة”.
  • “اللهم إني أسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت، بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم”.
افضل ما قيل في الثناء على الله
  • “اللهم إني أسألك بنور وجهك الذي أشرقت له السموات والأرض أن تجعلني في حرزك وحفظك وجوارك وتحت كنفك”.
  • “اللهم أنت رب السماوات وأنت رب الأرض وأنت رب العرش العظيم، أنت ربنا ورب كل شيء”.
اجمل ما قيل في الثناء على الله
  • “اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك عليّ، وأبوء بذنبي فاغفر لي، إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت”.
كلام جميل في الثناء على الله
  • “اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء، وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنّك على كل شيء قدير”.

شاهد أيضًا: ادعية الثناء على الله قبل الدعاء وكيفية الثناء على الله

اروع ما قيل في الثناء على الله تويتر

يرغب الكثير من المسلمين إلى إضافة الأدعية وأروَع ما قِيل في الثَّناء على الله -سبحانه تعالى- من أجل إضافتها كتغريدات شخصية عبر منصة تويتر والتأمين عليها من قبل الأصدقاء والمتابعين، ومن أروَع ما قِيل في الثّناء على الله من السنة النبوية ضمن التالي:[2]
  • سبحان الذي تعطف العزّ وقال به، سبحان الذي لبس المجد وتكرم به، سبحان الذي لا ينبغي التسبيح إلا له، سبحان ذي الفضل والنعم، سبحان ذي المجد والكرم، سبحان ذي الجلال والإكرام.
  • ربَّنا لك الحمد، مِلْءَ السموات والأرض ومِلْءَ ما شئت من شيء بعد، أهلَ الثناءِ والمجد، أحقُّ ما قال العبد وكلنا لك عبد، اللهم لا مانع لما أعطيت، ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجَدِّ منك الجَدُّ.
  • الحمد لله الذي يطعم ولا يُطعم، منّ علينا فهدانا، وأطعمنا وسقانا، وكلِّ بلاء حسن أبلانا، الحمد لله غير مُوَدّع ولا مكافئ ولا مكفور ولا مستغنىً عنه. الحمد لله الذي أطعم من الطعام، وسقى من الشراب، وكسى من العُرْي، وهدى من الضلالة، وبَصّر من العماية، وفضّل على كثير ممن خلق تفضيلاً، الحمد لله رب العالمين.
  • تمَّ نورك فهديت فلك الحمد، عظم حلمك فعفوت فلك الحمد، بسطت يدك فأعطيت فلك الحمد. ربَّنا: وجهك أكرم الوجوه، وجاهك أعظم الجاه، وعطيتك أفضل العطية وأهناها. تطاع ربَّنا فتشكر، وتُعصى ربَّنا فتغفر، وتجيب المضطر، وتكشف الضر، وتَشفي السُقم، وتغفر الذنب، وتقبل التوبة، ولا يجزي بآلائك أحد، ولا يبلغ مدحتَك قولُ قائلاً.

اروع ما قيل في الثناء على الله شعر

كتب الشعراء المسلمون من العرب أبياتًا من الشّعر في الثناء على الله سبحانه وتعالى وتعظيم قدره، ومن أروَع ما قِيل في الثّناء على الله من الشعر على النّحو التالي:

بك أستجير ومن يجير سواكا *** فأجر ضعيفا يحتمي بحماك
دنياي غرّتني وعفوك غرّني *** ما حيلتي في هذه أو ذاكا
لو أنّ قلبي شك لم يك مؤمنًا *** بكريم عفوك ما غوى وعصاكا
إن لم تكن عيني تراك فإنّني *** في كلّ شيء أستبين علا‌كا
رباه ها أنا ذا خلصت من الهوى *** واستقبل القلب الخلي هواكا
وتركت أنسي بالحياة ولهوها *** ولقيت كلّ الأ‌نس في نجواكا
ونسيت حبي واعتزلت أحبتي *** ونسيت نفسي خوف أن أنساكا

شاهد أيضًا: اللهم ما اصبح بي من نعمة ابن باز

من أدعية الثناء على الله

إنّ للدعاء العديد من الصيغ التي يمكن أن يدعو بها العبد المسلم، حيثُ ليس هناك صيغة معيّن للدعاء، ولكن يتوجّب عليه الثّناء في الدّعاء، ومن أدعية الثناء على الله فيما يلي:

الدعاء الأول
  • “اللهم ربَّ السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربَّنا وربَّ كل شيء، فالقَ الحبِّ والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.”
الدعاء الثاني
  • “الحمد لله عدد ما أحصى كتابُه، والحمد لله عدد ما في كتابه، والحمد عدد ما أحصى خلقه، والحمد لله ملء ما في خلقه، والحمد لله ملء سماواته وأرضه، والحمد لله عدد كل شيء، والحمد لله على كل شيء.”

اروع ما قيل في الثناء على الله pdf

يبحث الكثير من المسلمين عن أروَع ما قِيل في الثّناء على الله من كلمات وتعظيم لله عزّ وجل، ليتمكّنوا من الدعاء بها ومناجاة الله سبحانه وتعالى، فالعبد المسلم يجب أن يعظم شأن الله تعالى ويحمده ويشكره قبل أن يدعوه، فهو صاحب الفضل والمنّة في كلّ ما أنعم به على الإنسان، لذا أدرجنا لزوار موقع Riyadiyatv الكرام نموذج جاهز للطباعة من أروع ما قيل في الثناء على الله pdf، يمكن الاطلاع عليها والاستفادة منها من خلال النقر على الرابط التالي “من هنا“.

شاهد أيضًا: دعاء الشكر لله مكتوب ، اجمل ادعية شكر الله على النعم

اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور

باقة من أجمل الصور المكتوب عليها أدعية من أرْوع ما قِيل في الثّناء على الله ضمن التالي:

اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور
اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور
اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور
اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور
ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور5
ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور6

اروع ما قيل في الثناء على الله مكتوب وبالصور هذا ما تحدثنا عنه ضمن فقرات هذا المقال، كما تنقلنا عبر تلك السطور في الحديث عن أرْوع ما قِيل في الثّناءِ على الله من الشّعر، وبعض أدعية الثناء على الله سبحانه وتعالى.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى