تعليم

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة يصادف ذكرى ولادة سيد الخلق الأيام المقبلة من شهر ربيعاً الأول، في كل عام ومنذ بداية هذا الشهر تجد الشوارع والبيوت تزدان إيذاناً بحلول أطيب ذكرى في الإسلام، ذكرى اليوم الذي ولد فيه نور الهدى ولد فيه ذلك الرجل الذي ليس كمثله أحد، فحمل الرسالة وأنار الجاهلية بالعم ونور الإيمان، وموقع Riyadiyatv سيقدم بما يأتي اذاعة مدرسية عن المولد النبوي الشريف 1444 كاملة الفقرات، فيها كلمة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية وفقرة هل تعلم عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية.

اذاعه مدرسيه عن المولد النبوي الشريف مكتوبه

إنّ فكرة الإذاعة المدرسية باتت من الأمور الأكثر انتشاراً في المؤسسات التربوية لثبوت الجدوى منها في عموم دول العالم، وإصابتها الفائدة في مواضيع الحياة المختلفة التي تهم الشعوب على اختلافهم، من خلال تقديم معلومة جاهزة وسهلة، يمكن فهمها بكل سهولة في فترة الصباح فترة النشاط الدماغي الأقوى، نقدم فيما يأتي إذاعة متكاملة الفقرات عن أعظم مناسبات التاريخ مناسبة ولادة نور الهدى محمد – عليه الصلاة والسلام -.

شاهد أيضًا: كلمة صباح عن المولد النبوي للاذاعة المدرسية

مقدمة عن المولد النبوي الشريف قصيرة

بِسم الـله الرّحمـن الرّحيـم، والحمـد للـه ربُّ العالميـن، وأفضل الصلاة والتسليم على خير خلق الله وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

نجتمع اليوم للاحتفال بالمولد النبوي، مناسبة عزيزة على القلوب لا يُشبهها موقف ولا يجاريها موعد، تحتفل بها الضمائر قبل الأشخاص، فيها ترنو المخيلات لرفقة خليل الله في الفردوس الأعلى، ولد النبي فكان ضياءً للدنيا أخرج العرب من الجاهلية إلى النّور، نهاهم عن عبادة الأوثان التي لا تنفعهم بشيء ونقلهم لحضارة ووحدانية الخالق الأحد، ترى المسلمين على اختلاف أطيافهم وطوائفهم يجتمعون على محبة رسول الله محتفلين مسرورين متهادين ومتبادلين العطايا، كلّ هذا بفضل كرم الخالق وإكرامه نبيه، لن أطيل البداية عليكم، أتمنى لكم المتعة في ما اختير من فقرات الإذاعة، ودمتم برعاية الخالق وحفظه..

شاهد أيضًا: اذاعة عن الرسول قدوتنا كاملة جاهزة pdf

آيات قرآنية عن المولد النبوي الشريف

الآن فقرة التلاوة العطرة من أداء زميلكم الطالب ( …) فليتفضل مع الشكر:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى، يقول البري في كتابه الكريم بعد سم الله الرحمن الرحيم:

  • {لَّقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِّمَن كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا}[1]

حديث عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

سلامي لجميع الحضور؛ أحيي الجميع دون استثناء ودون تسميات مع حفظ الألقاب، أشكر مقدم الحفل لاختياري لإعداد فقرة الحديث عن المولد النبوي، أقدم إليكم بعض الطيب من حوض ورياض سيد الخلق بمناسبة يوم مولده، فقد حدثنا أبو هريرة رضي الله عنه أن رسول الله قال:

  • “فضلت على الأنبياء بست: أعطيت جوامع الكلم، ونصرت بالرعب، وأحلت لي الغنائم، وجعلت لي الأرض مسجدا، وطهورا، وأرسلت إلى الخلق كافة، وختم بي النبيون. صدق رسول الله صل الله عليه وسلم”. [2]

كلمة عن المولد النبوي الشريف طويلة

السلام على من اجتمعوا اليوم في محبة سيد الخلق، الذي أدّى الأمانـة وبلّـغ الرِّسالة ونَصح الأُمّة وكَشف الغُمّة، جاهَد حقّ الجِـهاد حتّى أتـاه اليـقين، أعزائي الحضور أسعد الله صباحكم جميعاً أحييكم بالتحيّة التي أمرنا الرسول بإفشائها بيننا وبعد:

إنّ مناسبة المولد النبوي الشريف أعظم المناسبات الإسلامية، والتي تعني لنا الكثير كمسلمين، ولد النبي في يوم الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول بعام الفيل، بعد أيام قليلة على محاولة أبرهة الأشرم هدم الكعبة، والتي حماها الله بفضل قدومه، ولد فجعل الدنيا ضياءً، أعاد مكة أطهر بقاع الأرض ومرابط الأنبياء إلى سابق عهدها، ورقع من قيمتها، أينما حل تنتشر البركة، فمن مكة إلى مضارب بني سعد إلى المدينة المنورة وصولاً إلى المسجد الأقصى بفلسطين طريق براقه إليها، دبت البركة، إنها بركة رسول الله، الذي اختاره الخالق وخصه بعنايته، كان فطيناً حسن الخلق يحتكم إليه الرجال فيما شجر بينهم لحكمته منذ صباه، حمل الرسالة وجاهد خير جهاد، لم يحد عن دربها رغم الصعاب جابه الجاهلية والكفّار وأقوى رجالات الكفر، أسس دولة الإسلام ونقل العالم إلى جادة الصواب.

لن أطيل عليكم، أفسح المجال للزملاء والطلاب لمتابعة فقرات إذاعة اليوم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن المولد النبوي الشريف قصيره

والآن فقرة هل تعلم، وهي من إعداد وتقديم الطالب المجتهد ( ….. )، فليتفضل:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ أشكر الجميع على الإصغاء سلفاً:

  • هل تعلم عزيزي الطالب أن رسـول الله هو آخر الأنبياء المبعوثين.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ الرّسول ولد يوم الاثنين في الـ 12 من ربيع الأول بعام الفيل؛ والعلم عند الله.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ الرّسول سمّاه جدّه عبد المُطّلّب، لأنه ولد يتيماً فكلفه وكفله عمه أبو طالب.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ ولادة الرّسول كانت فيها البركة، وحمت بفضلها مكة المكرمة وبيت الله “الكعبة”، من هجوم أبرهة الأشرم بعام الفيل.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ الاحتفال بولادة النبي بات عادة المسلمين بأصقاع الأرض بغض النظر عن جنسياتهم.
  • هل تعلم عزيزي الطالب أنّ أول من احتفلوا بمولد النبي هم الفاطميون ثم المسلمون جميعاً.

الآن ننتقل سراعاً لفقرة سؤال وجواب عن المولد النبوي الشريف، وهي من إعداد التلميذ الخلوق ( ….. )، فليتفضل ولمنا كل السكر والاحترام.

فقرة سؤال وجواب عن المولد النبوي

السلام عليكم ورحمة الله، أقدم إليكم ما أعددته من فقرة لبرنامج اليوم أتمنى أن تنال إعجابكم:

  • السؤال: ما اسم والد ووالدة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم؟
    الجواب: هو محمد ابن عبد الله ابن عبد المطلب الهاشمي القرشي من زوجته آمنة ابنة وهب.
  • السؤال: لمَاذا سمّي عام ولادة النبي بعام الفيل؟
    الجواب: لارتباطه بمحاولة أبرهة الحبشي هدم الكعبة على ظهور الفيلة، حماها الله تعالى بأن أرسل إليهم الطير الأبابيل رمتهم بحجارةٍ من سجيل.
  • السؤال: لمَاذا رفضت مرضعات بني سعد إرضاع الرسول صلى الله عليه وسلم؟
    الجواب: لأنّ لا أب له ليكرمهن.
  • السؤال: كم عاش النبي في كنف حليمة السعدية؟
    الجواب: أعادته حليمة إلى أمه إلى أمه ببلوغه العامين، لكنها احتفظت به من جديد خوفاً عليه من الأمراض المتفشية بمكة حينها.
  • السؤال: متى توفيت أم الرسول صلى الله عليه وسلم؟
    الجواب: وهو بعمر الـ 6 سنوات
  • السؤال: كم سنة عاش الرسول صلى الله عليه وسلم؟
    الجواب: بحسب أشهر الأقوال 63 سنة.

شعر عن المولد النبوي

على مر التاريخ تغنّى شعراء الإسلام بمولد الخلق محمد بن عبد الله/ ولعل أجمل ما قيل في ولادة رسول الله بالعصر الحديث قول أحمد شوقي فيه بقصيدة (ولد الهوى فالكائنات ضياء)، التي قال بمطلعها:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ

الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ

وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ

وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ

وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ

خاتمة إذاعة عن المولد النبوي الشريف

إلى هُنا نصل لختام إذاعة اليوم، أشكر الجميع عن حسن الإصغاء، أرجو من الله عموم الفائدة، وأن نكون قد وفقنا في تقديم ما يفيد، والسلام عليكم ورحمة الله.

شاهد أيضًا: أشعار وقصائد المولد النبوي الشريف مكتوبة

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة

يمكن تحميل ملف بصيغة pdf لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن المولد النبوي الشريف مكتوبة وجاهزة للطباعة مباشرةً “من هنا“، فيتيح موقعنا الفرصة للطلبة المهتمين؛ للحصول على إذاعة بقصد المشاركة الفاعلة بفعاليات وبرامج الإذاعية المدرسية، يمكن الاستفادة منها مع إمكانية إضفاء طابع شخصي عليها,

اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف doc جاهزة للطباعة

يمكن تحميل ملف بصيغة doc لإذاعة مدرسية كاملة الفقرات عن المولد النبوي الشريف مكتوبة وجاهزة للطباعة مباشرةً “من هنا“، فموضوع ولادة سيد الخلق هو أبرز المواضيع المطروحة في برامج الإذاعات المدرسية هذه الأيام، تزامناً مع انطلاقة موعد الاحتفال بهذه المناسبة الكريمة.

هكذا؛ نختتم موضوع بحثنا الذي قدمنا خلاله اذاعة متكاملة عن المولد النبوي الشريف pdf جاهزة للطباعة، وأتحنا فرصة لتحميل ملفات وبصيغ مختلفة لهذه الإذاعة.

المراجع

  1. سورة الأحزاب , الآية 21
  2. صحيح البخاري , البخاري ، جابر بن عبد الله ، 438 ، صحيح

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

زر الذهاب إلى الأعلى