صحتي

إليكَ أحدث كريمات و مراهم لعلاج مرض بيروني (اعوجاج القضيب) للرجال! – صحتي


هل تُعانِي من انتصاب قضيبٍ مؤلِم ؟ أصابَك اعوجاج في قضيبك مؤخّراً ؟ تتحسّس بعض التعرُّجات في عُضوك الذكريّ ؟ تبحثُ عن إجابَات واستفسَارات لهذه الحالَة ؟ ربّما كانَ السَّبب (مرض بيروني) أو ما يدعى بـ مرض اعوجاج القضيب ؟ هل الحلّ هو جراحِي دائماً أم توجَد مراهم لعلاج مرض بيروني بعيداً عن اختلاطَات العمل الجراحِي ؟ تابع معنا واكتشف الإجابة …

ما هو مرض بيروني (مرض اعوجاج القضيب) ؟

تشريح لعضو ذكري مصاب بمرض بيروني
تشريح لعضو ذكري مصاب بمرض بيروني

مَرض بيروني هو اضطراب في النسيج الضامّ في القضيب. يمكن تشبيهَه بمرض (تقفّع دوبويتران لليد)؛ يتميّز بوجود انتصاب قضيب منحني + ألم في القضيب أثناء الانتصاب + لويحة تندّبية ملموسة في العضو الذكري بشكل واضح.

مرض بيروني شائع جدّاً، يصيب ما يقدّر بنسبة 1 من بين كلّ 11 رجل. وعلى الرغم من نُقص الوعي العام حول هذا المرض، سنلقِي نظرة مقرّبة عليه.

يتكوّن القضيب من أنسجة ضامّة مشابِهة لأيّ نسيج ضام آخر موجود في أيّ مفصل في الجسم. (الجسمين الكهفيين)؛ ويحيط بها الغلالة البيضاء (نسيج ليفِي مرن صُلب).

تتكوّن الغلالة البيضاء المحيطة بالأنابيب الثلاثة في القضيب من ألياف الإيلاستِين والكولاجِين. ويتكوّن موقع النسيج الندبي فِي مرض بيروني من الكولاجين، وهو ترسّب النسيج الندبي في الغلالَة البيضاء.

على الرُغم من أنّ معظم الرجال المصابين بمرض بيروني أفادُوا بأن القضيب ينحنِي للأعلى. إلّا أنّه كثيراً ما يتم ملاحَظة مجموعة متنوّعة من التشوّهات الأخرَى، بما في ذلك الانحناءَات في اتّجاهَات أخرى.

تكون اللويحة التندّبية ملموسَة في مَرض بيروني، حيث قد تتكلّس أيضاً. ويعتَقد بأنّ الألَم الذي يحدُث مع الانتصاب ناتِج عن التهاب نشِط في اللويحة التندّبية، وعادَةً ما يختَفي من تِلقاء نفسِه مَع مرور الوَقت (قبل 12 شهر).

ضعف الانتصاب ومرض بيروني 

ضعف الانتصاب ومرض بيروني 
ضعف الانتصاب ومرض بيروني 

قد تتأثر وظيفَة الانتصاب سلبَاً مع مرض بيروني بمرور الوقت. ومن غير الواضِح ما إذا كانَ مرض بيروني يسبّب ضعف الانتصاب، أو أنّ ضعف الانتصاب هو المسؤُول عن مرض بيروني في الكثير من الحالَات.

للتوضيح أكثر :

لا تؤثّر العملية المرضيّة لمرض بيروني على أنسِجة الجسم الكهفي المسؤولَة عن الانتصاب. لكن يمكِن أن تؤثّر على عمل الأوردة الخارجيّة من القَضيب، وتمنَع إنغلاقها بالشكل الصحيح، بالتالي حدوث تسرّب وريدي. الأمر الذي يؤدّي إلى انحناء في القضيب وفقدان الانتصاب وعدم القدرَة على إتمام عمليّة الجِماع أو التسبّب بألَم للزوجة بسبب الانتصاب الغير طبيعِي.

قد يهمّك أيضا >> كيفية علاج انحناء الذكر لليسار والآثار الجانبية المرافقة له.

هل توجد كريمات أو مراهم لعلاج مرض بيروني ؟

إن كنتَ تعاني من مرض بيروني في بداياتِه الحادّة، وتخشى من تطوّر الحالة. وترغب باستخدام كريمات أو مراهم لعلاج مرض بيروني ؛ فنحن هنا لمساعدتك. حيث تطوّر الطبّ لدرجة أصبح بالإمكان علاج مرض بيروني موضعيّاً باستخدام الكريمات أو المراهم الموضعيّة فقط؛ وفيما يلي خلاصة البحث التي تم إجراؤه بين يديك :

أوّلاً : جل فيراباميل حمض الهيدروكلوريك الموضعي Verapamil HCL 

أجريت دراسة لتقييم فعالية جلّ أو مرهم فيراباميل بنسبة 15% تم تطبيقَهُ موضعيّاً على جذع القضيب مرّتين يوميّاً لعلاج مرض بيروني؛ حيث تم قياس ما يلي قبل الدراسة :

  • نسبة الألَم أثناء الانتصاب.
  • مدى تحسّن الانتصاب بعد العلاج.
  • الانحِناء أو التقوّس الحاصِل في القضيب.
  • حجم اللويحة المتندّبة تحت الغلالة البيضاء للعضو الذكريّ.

تم علاج المرضى لـ 6 أشهُر بـ مرهم فيراباميل؛ وتم الانتهاء من الدراسة بعد أن تم علاج وتقييم المرضى لمدّة 9 أشهر؛ وكانت النتائِج كما يلي :

تم اختيار 75 مريض بشكل عشوائي؛ شَهد 94% من المرضى الذين عُولِجوا لمدّة 9 أشهر باستخدام مرهم الفيراباميل الموضعي تحسّناً كبيراً في انحناء العضو الذكري؛ حيث :

  • زالَ الألم بنسبة 100%.
  • تحسَّن الانتصاب كذلك بنسبة 81.8%.
  • تقلّص حجم ومساحة اللويحة التندّبية بنسبة 84%.
  • تغّير الانحناء أو التقوّس في العضو الذكريّ بنسبة 61.1%.

إذاً؛ ما هو مرهم فيراباميل 15% وهل يعبر خيار مثالي من مراهم لعلاج مرض بيروني ؟ 

فيراباميل هو علاج غير مؤلِم غير جراحِي لاضطرابات الأنسِجة اللّيفيّة مثل مرض بيروني؛ تم وصفَه منذ عام 1998 لأكثر من 13 ألف مريض؛ يعتبر وصفَة طبيّة مركّبة يتم تطبيقَها على الجلد بشكل مباشَر مرّتين في اليوم؛ ينتمِي إلى فئة من الأدوية المعروفة تحت اسم (حاصرات الكالسيوم).

كيف يعمل فيراباميل باعتباره من مراهم لعلاج مرض بيروني ؟ 

آلية عمل فيراباميل من مراهم لعلاج مرض بيروني
آلية عمل فيراباميل من مراهم لعلاج مرض بيروني

كما هو الحال مع العديد من الأدوية، فإن الطريقَة الدقيقة التي يعمَل بها مرهم فيراباميل لعلاج مرض بيروني غير مفهومَة تماماً؛ ومن المقترَح أنّه يعمل وفقاً لأحد الآليَتين التالِيتين : 

  • يسمَح بإبطاء تقدّم مَرض بيروني أو إيقافِه.
  • التقليل من حَجم ومساحَة اللويحة التندّبية، بالتالِي تقليل الأعراض والقضَاء على مرض بيرونِي نهائيّاً.

للتوضيح أكثَر :

المسؤول عن تشكّل اللويحات التندّبية، هي الخلايَا الليفيّة وهي مسؤولَة عن إنتاج المكوّنات الأوّلية للويحة بيروني المتندّبة :

  • الكولاجين.
  • الفيبرونكتين.
  • الجليكوزامينوجليكان.
  • أظهرَت الأبحاث أن العمليّة التي يتم من خلالها إطلَاق هذه المكوّنات من الخلايا الليفية تتطلّب الكالسيوم؛ وقد وُجِدَ أنّ حاصرات الكالسيوم لديها القدرَة على التقليل من إنتاج الكولاجِين و الفيبرونكتين وإطلاقَها من الخلايا الليفية.
  • أظهرَت الدراسات أيضاً أن الزيادَة الكبيرة في الخلايا الليفية لداء بيروني تتأثّر بشكل مَلحوظ بالفيراباميل حتّى مع استخدام الجرعَات المنخفِضة.
  • الخلايا الليفية مسؤولَة أيضاً عن إنتاج ما يسمّى بـ (الكولاجيناز)، وهو الإنزيم المسؤُول عن تكسير أو إعادة تشكيل الكولاجين الزائِد الذي يشكّل لوحة بيروني المتندّبة.
  • أثبتت الأبحاث أن حاصرات الكالسيوم مثل فيراباميل من مراهم لعلاج مرض بيروني لديها القدرة على زيادة نشاط الكولاجيناز؛ بالتالي إعادَة تشكيل الندبات مهمَا كان نوعُها.

يُعتقَد بأنّ مرض بيروني يشبِه اضطرابات الجروح مثل الجدرَة والندبات الضخاميّة؛ حيث تسمَح إعادة تشكّل الأنسجة و استعادَة المرونَة في تقليل أعراض مرض بيروني والقضاء عليها.

ثانياً : H-100 من مراهم لعلاج مرض بيروني 

في دراسة تم تقييم سلامَة وفعاليّة جل H-100 المطبّق موضعيّاً في عِلاج مرض بيروني؛ حيث يتكون من (نيكارديبين، سوبر أكسيد ديسميوتاز، وزيت ايمو emu) ويستخدَم فقط لعلاج المرحلة الحادّة من مرض بيروني.

تم إجراء دراسة على 22 مريض؛ حيث تلقّى 11 مريض منهم العلاج بـ هلام H-100 لمدّة 3 أشهر؛ وتم تقييم كل من درجة تقوّس القضيب، مستوى الألم، والآثار الجانبيّة.

أظهر مرهم H-100 تحسّنا كبيراً في جميع معطيات الدراسة؛ حيث شوهِدَ : 

  • زيادَة في متوسّط طول القضيب بنسبة 22%.
  • تقليل انحناء وتقوّس القضيب بنسبة 40%.
  • انخفض مستوى الألم بنسبة 85%.

العلاج جيّد التحمّل، وكان الطفَح الجلديّ هو الأثَر الجانبي الوحيد لَدى 3 مرضى من أَصل 11؛ وتشير باقِي الدراسَات إلى أنّ مرهم H-100 هو عِلاج آمن وفعّال غير جراحِي يتم تطبيقَه موضعيّاً لمرضى المرحلة الحادّة من بيروني.

The post إليكَ أحدث كريمات و مراهم لعلاج مرض بيروني (اعوجاج القضيب) للرجال! appeared first on صحتي.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى