- Advertisement -

- Advertisement -

أهم الأداوت التي تحافظ على نظافة سيارتك


- Advertisement -

تتعرّض السيارات بشكل دائم للاتّساخ بسبب طبيعة حركتها وتعرّضها للغبار والأتربة وعوامل الجو المختلفة، ما يتسبب في تعرّضها للاتّساخ بشكل دوريّ، ولكي تحافظ على منظر سيارتك الجذّاب، لا بدّ من غسيلها وتنظيفها بشكل مستمر (على الأقل مرتين أسبوعياً)، ولتنظيف السيارة من الداخل متطلبات ومعدات خاصة، تمكنك من التخلص من كافة الشوائب والأتربة ومجهزة للتعامل مع أسطح داخل السيارة بشكل خاص. لذا هناك حاجة إلى أدوات غسيل السيارات التي تحتاجها أثناء تنظيف السيارة من الداخل ومن الخارج.

أهم الأداوت التي تحافظ على نظافة سيارتك

*أدوات غسيل السيارات

أهم الأداوت التي تحافظ على نظافة سيارتك

-الأدوات اليدوية

1. إسفنجة سميكة، بحيث تكون سميكة وكبيرة الحجم، إذ تُستخدَم في تنظيف وفرك السيارة من الخارج بالصابون لإزالة البقع. كما يمكن استخدامها لتنظيف الأجزاء الصلبة الداخلية (غير الكهربائية).

2. مسّاحة (قشّاطة) صغيرة يدوية، وتكون ذات عرض مناسب (10 -12 إنشاً). وتُستخدَم في تنظيف الزجاج من الخارج ومن الداخل. وهناك أنواع منها تأتي معها إسفنجة على طرفها الآخر.

3. منفضة الغبار اليدوية، وتُستخدَم لإزالة الغبار والأتربة عن جسم السيارة من الخارج، وعن الأجزاء الداخلية.

4. فوط تنظيف ناعمة، وتكون خاصّة في مسح الغبار عن سطح السيارة.

5. عبوة رش يدوي، والتي يمكن وضع سائل التنظيف فيها واستخدامها في تنظيف فرش السيارات.

6. دلو صغير، وذلك لخلط مواد التنظيف فيها واستخدامها مع الإسفنجة لفرك سطح السيارة.

-الأدوات الكهربائية

1. مكنسة كهربائية صغيرة، وتعمل على البطارية أو باستخدام مخرج الكهرباء الموجود في السيارة (12 VDC)، وهي مفيدة في كنس الأثاث والمقاعد والأرضيات والأجزاء القماشية والجلدية في السيارة.

2. ماكينة تلميع السيارات، وهي تُستخدَم في إزالة الخدوش عن جسم السيارة الخارجي، وتساعد في تطبيق الملمّع والشمع (WAX) الذي يضيف لمعاناً لسطح السيارة الخارجي. طالع مقالة “كيفية إزالة الخدوش من السيارة” لمزيد من التفاصيل.

3. مضخة غسيل السيارات، وهي عبارة عن مضخة ماء لها قدرة على ضخ الماء بشكل قويّ بحيث يكون قادراً على إزالة الأوساخ والبُقع بطريقة سريعة. ويوجد منها أنواع تأتي لها وعاء خاص لسحب الصابون ورشّه على السيارة. يمكن شراء هذه المضخة بحيث يمكن استخدامها في المنزل بكل سهولة!

*المعدات الخمس التي تمكنك من إتمام مهمة تنظيف داخل السيارة بالكامل.

أهم الأداوت التي تحافظ على نظافة سيارتك

-المكنسة الكهربائية

بدأ الموقع بالمكنسة الكهربائية صغيرة الحجم القابلة للحمل، كعنصر أساسي، في عملية تنظيف داخل السيارة، والتي تفيد في شفط الأتربة من المناطق الدقيقة التي تعجز الممسحة عن الوصول إليها، مع قوتها في سحب الأتربة المتغلغلة في نسيج المقاعد.

-منظف المفروشات

لعملية تنظيف المفروشات داخل السيارة أداة تنظيف خاصة بها، وهي سائل تنظيف المفروشات، وتختلف وفق نوع فرش مقاعد السيارة، سواء كانت من الجلود أو من الأقمشة، ومن المهم اختيار منظف مفروشات مناسب، على أن يستخدم بعد إتمام عملية سحب الأتربة بالمكنسة.

-منظف الزجاج

من المهام الرئيسية في عملية تنظيف السيارة من الداخل، تنظيف الزجاج الداخلي، وهي مهمة أيضاً تحتاج لنوع خاص من المنظفات، والتي تأتي في غالبيتها في علبة بخاخ لتسهيل المهمة.

-منظف لوحة القيادة

الأمر ينطبق على تنظيف لوحة قمرة القيادة، نظراً للخامات الخاصة التي تصنع منها، والتي تتطلب نوع منظف بخاخ مخصص، لأنواع لوحات القيادة التي في الغالب تصنع من الجلد أو البلاستيك.

-المعطر

الأداة الخامسة والأخيرة التي كشف عنها “موتور وان” وتتم عملية تنظيف داخل السيارة على أكمل وجه، الاستعانة بمعطر للجو للحفاظ على رائحة السيارة من الداخل منعشة بعد التنظيف.

- Advertisement -

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -