أخري

أفكار هدايا رمضان (15 مُقترح للشهر الكريم)

هل تبحث عن أفكار هدايا رمضان؟ نحن هنا لمساعدتك وسنتعرض معكم 15 مقترح لهدايا رمضان ، سوف تنال اعجابكم. في واقع الأمر ، يميل المسلمون إلى العطاء والعطاء أكثر خلال شهر رمضان مقارنة بأوقات أخرى من العام ، لأن رمضان هو وقت لتبادل الهدايا مع العائلة والأصدقاء.

لإنه ومع دخول شهر رمضان تكثر العوزمات العائلية ، وأثناء الذهاب إلى العزومات لابد من إحضار الهدايا معهم ، وهناك آخرون غير متأكدين من نوعية الهدايا التي يقدمونها في هذه المناسبة.

هدايا شهر رمضان لزيارات الأقارب

1) المصاحف

يعتبر القرآن الكريم الرائع والمسبحة من أجمل الهدايا الرمضانية. لأفكار هدايا رمضان ، تتوفر هدايا رمضان رائعة ومناسبة. وهي من الهدايا التي تُعطى لزيارة الأقارب في شهر رمضان عند تقديمها في صندوق به نقوش إسلامية.

2) كتاب أذكار وأدعية

إن إعطاء الأقارب والأصدقاء كتب الدعاء طوال شهر رمضان وسيلة جيدة لتشجيع الناس على التذكر والدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

3) مسابح جميلة

هدية المسبحة هي لفتة جميلة للمسلمين في شهر رمضان المبارك ، عندما يزيدون من ذكر الله تعالى. هناك أنواع عديدة من المسابح ، منها التقليدية المصنوعة من الخرز بتصاميم وألوان جميلة ، والمسابح الإلكترونية التي يسهل حملها وتتوافر بألوان مختلفة.

4) مصليات

عندما تذهب إلى إحدى عزائم رمضان قد يكون من بينهم كبار السن ، فمن المعتاد أن يقدموا هداية المسبحة. هناك أيضًا بعض الأشخاص الذين لديهم ولع غير عادي بالقهوة. هذه أفكار هدايا رمضانية ، ويمكنك إرسال مجموعة ممتازة من فناجين القهوة.

5) زينة رمضان

الأضواء والرسومات الورقية والكارتونية وكروشيه الهلال والنجمة والفانوس وشخصيات رمضان المميزة هي من بين أنواع الزخارف المختلفة التي تملأ المنازل والشوارع بالإثارة على شرف قدوم الشهر الفضيل.

6) الفانوس

من أهم الهدايا الرمضانية لزيارات الأقارب ، وكذلك من أفخم الهدايا الرمضانية بمختلف أشكالها من الفوانيس سواء كانت مصنوعة من المعدن وتتميز بأناقتها ، وكذلك الفوانيس الملونة التي يحبها الأطفال.

7) العطور والبخور

في شهر رمضان ، يهتم الكثير من الناس برائحة المنازل والمساجد بالبخور ، لذا فإن إعطائهم مجموعة من البخور خلال هذا الوقت من العام هو لفتة جميلة لضمان استمرار الرائحة اللذيذة.

هدايا مأكولات

8) البلح:-

من هدايا رمضان التمر. عندما يسافر شخص ما في إجازة خلال شهر رمضان ، يجلب معه طبقًا من التمر عالي الجودة ، وهي أهم فكرة هدية رمضانية.

9) الحلويات

طبق الحلوى هو هدية رمضانية تقليدية ، لكن تورتة الآيس كريم مقبولة أيضًا ، لأنها هدايا رمضانية جديدة.

10) العرقسوس وقمر الدين

يجب عليك إحضار المواد الخام التي تم صنعها خلال شهر رمضان ، مثل التمر الهندي ، وقمر الدين ، والعرقسوس ، وهي مشروبات مفيدة للصائمين ، عند حضور أحد احتفالات رمضان مع أسرتك.

11) طبق مزخرف

العناصر الزخرفية التي تضفي على الأشياء شكلاً جذاباً هي واحدة من أجمل الهدايا الرمضانية. إنها أيضًا واحدة من أكثر الأطباق فخامة التي يستمتع بها الكثير من الناس ، وتعتبر من الأطباق الرمضانية الكلاسيكية.

12) إحضار حلويات من البيت

عندما يُطلب منهم الإفطار مع عائلاتهم ، هناك العديد من السيدات البارزات اللائي يصنعن الحلويات. يمكنهم تقديم صينية من الحلويات المصنوعة يدوياً والتي تعد من أجمل الهدايا المدروسة في رمضان.

هدايا إكسسوارات وزينة

في شهر رمضان ، من الرائع أن تُظهر حبك لأحبائك من خلال إعطائهم العناصر المناسبة للموسم ، مثل عقد بتصميم جميل يشمل كلمة الله ، أو ميدالية مع أدعية ، أذكار ، أو مواضيع إسلامية ، وما إلى ذلك.

13) هدايا ملابس: عباية شرعية

تعتبر العباءة من أكثر الهدايا جاذبية التي يمكن شراؤها خلال شهر رمضان ، حيث تزداد احتمالية ارتدائها للنساء خلال هذا الشهر ، وتأتي بأشكال وألوان وتصاميم متنوعة ، مما يجعلها هدية جميلة ومناسبة.

14) ملابس ذات تصاميم مناسبة لرمضان

قمصان قطنية بتصميمات مناسبة لرمضان تحتوي على عبارات جميلة باللغة العربية أو صورة مسجد أو هلال هي هدية جميلة وتعرب عن الاهتمام بالتفاصيل ، ويوصى بأن تكون جودة القماش عالية الجودة ومناسبة لموسم العام متوفرة في العديد من الأسواق.

15) شال وحجاب

عادة ، تحتاج الإناث إلى مزيد من الحجاب والشالات خلال شهر رمضان لارتدائها أثناء الصلاة وعند زيارة المسجد ، لذلك فإن هدية شال بتطريز شرقي جميل أو زخارف مناسبة لشهر رمضان مناسبة للغاية وتعبر عن فكرة ضرورتها.

أفكار هدايا رمضان للمخطوبين

في كل شهر رمضان ، يبحث الشباب عن أفكار هدايا رمضانية جديدة لتقديمها لخطيبهم ، وبعضهم غارق في الاختيارات ، لذلك قمنا بتجميع قائمة بأفضل الهدايا الرمضانية لعام 2022 للمخطويبين ، والتي تشمل:

  • أوشحة وعبايات على طراز رمضان
  • مسبحة على الطراز الاسلامي
  • سجادة صلاة
  • مصحف من الفضة
  • جرة مليئة بالدعاء
  • كتيب لمهام واذكار رمضان
  • زينة رمضان (ميداليات وتحف وشموع وبخور)
  • فانوس عليه اسمها أو صور لشخصيات رمضان المعروفة
  • سلسلة ذهبية أو فضية باسمها أو بعبارة قرآنية
  • مكسرات رمضان وياميش

الي هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال والذي ناقشنا فيه أفكار هدايا رمضان 15 مقترح رائع ينال اعجاب مختلف الازواق. قدمناه لكم من خلال موقع Riyadiyatv.

زر الذهاب إلى الأعلى