تقنية

أفضل 4 طرق لزيادة صوت سماعة الهاتف لأقصى درجة بدون ضرر

أتفق معكم قلباً وقالباً بأنها تجربة محبطة للغاية أن تمتلك هاتف يحتوي على سماعة صوتها منخفض وحينها ستبدأ على الفور رحلة البحث عن الحلول التي تساعدك على زيادة حدة الصوت وتقويته أكثر من المستوى الافتراضي الذي أتى عليه ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو هل فعلاً هناك حلول لهذه المشكلة أم أن جميع الحيل والمحاولات ستكون مضيعة للوقت؟ استكمل معنا سطور هذا المقال لتتعرف على أفضل الطرق التي تساعدك بالفعل على رفع مستوى صوت هاتفك سواء كان هاتف أندرويد أو آيفون.

تحتوي معظم الهواتف الذكية على سماعة صوت واحدة وهي متواجدة في الأسفل وغني عن القول فهي في أغلب الأحوال قوية بما يكفي لتوفير صوت واضح ومسموع ولكن بعض الهواتف الذكية الرائدة أو الهواتف الموجهة خصيصاً للألعاب تأتي بسماعات ستريو مزدوجة لتوفير تجربة صوت غامرة ومحيطية أثناء ممارسة الألعاب، بالطبع هي لن تكون بنفس التجربة الرائعة التي تقدمها سماعات الأذن السلكية أو حتى اللاسلكية ولكن في نفس الوقت هي تقوم بعمل رائع ولا تزال كافية للاستماع إلى الصوت على النحو الأمثل.

إذن أين تكمن المشكلة؟ المشكلة هنا أنك اتخذت قرارك بشراء هاتف جديد من على الإنترنت وكنت سعيد جداً به يوم شرائك له ولكن بعد يوم أو يومان من استخدامك له بدأت تشعر أن صوته منخفض بعض الشيء، لا داعي أن تشعر بالحزن أو الندم حيث أن هناك العديد من الهواتف التي تحتوي على سماعات صوتها ضعيف وواطي جداً وهي في الغالب هواتف الفئة الاقتصادية.

في بعض الحالات الأخرى من الممكن أن يكون لديك هاتف باهظ الثمن وكان يقدم صوت قوي عند شرائك له في البداية ولكن بعد عام أو عامين من استخدامك وتعرض السماعة للكثير من الأتربة فأصبحت السماعة تنتج صوت ضعيف جداً، فإذا كنت تواجه هذه المشكلة مع هاتفك فهذا المقال من أجلك حيث ستجد أدناه مجموعة قيمة من النصائح والسلوكيات التي تساعدك على زيادة وتعزيز صوت سماعة الهاتف وسوف نبدأها مع هواتف الأندرويد.

أفضل الطرق لزيادة صوت سماعة الهاتف الأندرويد

1. اضبط اتجاه هاتفك الذكي

معظم المستخدمين يشتكون من صوت سماعة الهاتف على الرغم من أن هواتفهم تمتلك بالفعل سماعات قوية والسبب هنا أن هؤلاء المستخدمين هم في الأساس من يقومون بكتم السماعة بأصابعهم أثناء الاستخدام، في بعض الحالات الأخرى أحياناً يكون غطاء الهاتف “الجراب” هو السبب في انخفاض صوت السماعة أو أحياناً تضع الهاتف في اتجاه تكون السماعة مواجهة للسطح مما يتسبب في كتم صوت السماعة ولذلك قبل أن تحكم على صوت الهاتف فمن الأفضل أن تقوم بتدوير الهاتف 360 درجة حتى تحصل على أفضل وضعية يكون فيها الصوت مسموع وقوي.

أيضاً يجب الأخذ في الاعتبار العديد من العوامل التي قد تكون سبباً في ضعف الصوت والتي من بينها نوع الموسيقى نفسه أو مدى صخب الضوضاء الخارجية المحيطة بك لأن جميع هذه العوامل تؤثر بشكل أو بأخر على قوة الصوت، إذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف وغير قادر على تحديد تفاصيل الصوت فمن الأفضل أن تضع يدك حول السماعة مثل الحجامة لأن هذه الحركة ستجعل الموجات الصوتية ترتد بين يديك وتبدو وكأنها أقوى وأعلى من حيث الحدة والقوة.

أحياناً بعض الأشخاص يضعون هواتفهم بداخل وعاء مفتوح بحيث تكون السماعة في وضعية مواجهة لقاع الوعاء وبهذا الشكل ترتد الموجات الصوتية مع قاع الوعاء وتبدو وكأنها أعلى صوتاً وأقوى وتكون تفاصيل الصوت أكثر وضوحاً، فعلى الرغم من أن هذه المحاولة بدائية إلى حد ما إلا إنها قد تكون الوسيلة الوحيدة إذا كنت تريد تحديد التفاصيل في بيئة صاخبة.

اعتمد على معادل الصوت

2. اعتمد على معادل الصوت “الايكولايزر” لرفع صوت السماعة

أغلبنا يعتمد بالفعل على خدمات الموسيقى السحابية عبر الإنترنت مثل Spotify وغيرها من الخدمات الأخرى وهذه الخدمات تحتوي بالفعل على معادل / موازن صوت أو ما يُعرف باسم “ايكولايزر” يوفر عدد لا بأس به من المؤثرات الصوتية التي يُمكن ضبطها بشكل منفصل. هذه المؤثرات الصوتية مضبوطة بشكل مُسبق لتوفير أفضل صوت بناءً على الوضع الذي ترغب فيه.

فعلى سبيل المثال ستجد وضع البوب أو الروك أو الميتال أو غيرها من الأوضاع المُعدة بشكل مُسبق وجميعها تساعد بشكل كبير في ضبط ورفع حد الصوت مقارنة بالواضع الافتراضي للأغنية، أما إذا كنت تستمع إلى الموسيقى من خلال ذاكرة الهاتف المحلية، فمن الممكن الاعتماد على تطبيقات المؤثرات الصوتية من على متجر جوجل بلاي التي من شأنها تقوية حدة ونقاء الصوت.

استخدم أي من التطبيقات

3. استخدم أي من التطبيقات الخارجية لتقوية حدة الصوت

كما ذكرنا لكم منذ قليل في نهاية الفقرة السابقة. في الواقع، لقد كنت استخدم خلال الفترة الماضية العديد من تطبيقات الطرف الثالث من أجل زيادة قوة وحدة الصوت على هاتفي الأندرويد وقد وجدت أن تطبيق Volume Booster GOODEV‏ هو واحد من أفضل وأهم التطبيقات الموثوقة والآمنة التي يمكن الاعتماد عليها لزيادة حدة صوت هواتف الأندرويد التي تعاني من انخفاض ملحوظ في قوة صوت سماعتها.

ولكن في الحقيقة هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها بخصوص هذا الأمر وجميعها قادرة على تحسين قوة وحدة الصوت لأنها تستخرج كامل طاقة صوت السماعة التي يدعمها نظام الأندرويد والأفضل من ذلك أن هذه التطبيقات تعمل بشكل رائع حتى إذا ما قررت إقران هاتفك بسماعة رأس سلكية أو لاسلكية.

على الرغم من أن التطبيق يحتوي على بعض الإعلانات ولكنه مجاني تماماً للاستخدام وسيساعدكم بشكل كبير في تحسين قوة صوت الهاتف سواء أثناء ممارسة الألعاب أو الاستماع إلى الموسيقى أو مشاهدة الأفلام والفيديو على يوتيوب ونتفليكس.

تنظيف السماعة من الغبار

4. تنظيف السماعة من الغبار وتأكد من زيادة مستوى الصوت

يجب أن تعلم أن مكبرات الصوت المدمجة في هواتفنا الذكية هي حساسة للغاية وعرض للتلف بسهولة وبالأخص إذا حاولنا استخدامها في بيئات قاسية مليئة بالغبار والأتربة. فبمرور الوقت تتراكم جزئيات الغبار والأتربة بداخل السماعة وبالتالي ستبدأ أنت في الشعور بأن صوت الهاتف أصبح منخفض بشكل مبالغ فيه ويبدو أن هذا هو الوقت المناسب لكي تبدأ في تنظيف سماعتك على الفور ولكن السؤال الآن هو ما الذي ينبغي أن تعتمد عليه في تنظيف سماعة هاتفك الأندرويد؟

للإجابة على هذا السؤال ببساطة شديدة هي من خلال استخدام فرشاة أسنان أو أي فرشاة ناعمة مثل فرشاة الدهانات الصغيرة وابدأ في تنظيف فتحة السماعة من الأتربة المتراكمة ولكن توخي الحذر ونظف السماعة بلطف حتى لا تتسبب في تمزيق شبكة السماعة وخاصة سماعة المكالمات، إذا كنت غير قادر على تنظيف السماعة بنفسك فيمكنك دائماً الاستعانة بصديق لديه خبرة في الأمر أو حتى زيارة أي مركز صيانة قريب منك وتأكد أن العملية لن تكلفك الكثير من المال.

أهم الطرق لزيادة صوت سماعة الهاتف الآيفون

ضع يدك حول مكبرات الصوت

1. ضع يدك حول مكبرات الصوت الخاصة بهاتفك الآيفون

تماماً مثلما حاولنا أن نصف لكم الأمر في الفقرة الأولى لزيادة صوت هاتف الأندرويد، فمن الممكن أن هذه الحيلة تساعد بشكل كبير في تقوية صوت هواتف الآيفون أيضاً ألا وهي وضع اليدين حول سماعات الهاتف، فبمجرد وضع يدك حول السماعة سترتد الموجات الصوتية وتبدو وكأنها ذات حدة مرتفعة جداً وحينها سيبدو الصوت وكأنه أعلى واقوى وأكثر وضوحاً، هذه الحيلة بسيطة جداً ويمكن الاعتماد عليها أثناء مشاهدة الأفلام أو مقاطع الفيديو لأن الهاتف يكون بين يديك في موضع يساعدك على وضع يديك حول السماعة.

iPhone in a bowl 38085

2. ضع هاتفك الآيفون بداخل وعاء

هذه الخدعة بسيطة جداً وصالحة مع جميع الهواتف الذكية وليست هواتف الآيفون فقط ألا وهي أن تقوم بوضع الهاتف بداخل وعاء أو إناء فارغ مع توجيه السماعات إلى الأسفل لكي ترتد الموجات الصوتية وتبدو وكأنها أكثر حدة وأعلى وأكثر دقة، فبمجرد ارتداد الموجات الصوتية من أسفل وجوانب الوعاء سيبدو الصوت وكأنه يخرج من أماكن أكثر وبالتالي ستظهر تفاصيل الصوت بوضوح أثناء الاستماع حتى وإن كنت على مسافة بعيدة من الهاتف.

ضع هاتفك الآيفون بداخل وعاء

3. اقلب هاتفك الآيفون رأساً على عقب

بالنسبة لهواتف الآيفون فإن المكبرات الصوتية متواجدة في الجزء السفلي من الحافة وبالتالي من الممكن أن يتم حظرها بسهولة أثناء حمل الهاتف في اليد عند الاستلقاء على السرير أو الأريكة أو أثناء مشاهدة الأفلام في وضعية مريحة، فإذا كنت تريد سماع صوت عالي من السماعة وخاصة أثناء الاستماع إلى الموسيقى فمن الأفضل أن تقوم بقلب وضعية الهاتف رأساً على عقب لأنه بمجرد أن يرتطم الصوت لأي سطح سوف ترتد الموجات الصوتية وتبدو وكأنها أكثر حدة ووضوحاً وبالتالي ستلاحظ أن الصوت عالي.

لذا، حاول أن تتأكد دائماً أن السماعة مقلوبة رأساً على عقب لأنها الطريقة الوحيدة للشعور بجودة الصوت ماذا وإلا ستلاحظ أن الصوت رديء وضعيف للغاية وغير واضح.

اترك العنان لخيالك وصمم سماعة يدوية

4. اترك العنان لخيالك وصمم سماعة يدوية

صدق أو لا تصدق، يمكنك تصميم سماعة يدوية بنفسك ولكن ينبغي أن تكون شخص مبدع بالمقام الأول وتطلق العنان لمخيلتك لكي تحصل في النهاية على صوت نقي ومسموع من هاتفك الآيفون.

هذه المحاول تتطلب القليل من الخبرة والكثير من الإبداع حيث كل ما تحتاج إليه هو كوبين فارغين ولفافة ورقية مثل لفافة ورق المناديل وقم بقطع جزئية من اللفافة الورقية لكي تضع بها هاتفك الآيفون من ناحية المكبر الصوتي وبعد ذلك ستحتاج أن تصنع ثقب في الكوبين البلاستيكيين من الجانب وبعد ذلك ضع هاتفك بشكل مناسب وضابط زوايا التصميم كما هو مواضح في الصورة السابقة وهذا هو كل شيء وتأكد أن هذه الحيلة البسيطة كفيلة بتوفير صوت عالي ومسموع بشكل أفضل من أي هاتف يحتوي على مكبرات صوت ستريو ولكن شريطة أن يكون التصميم بشكل صحيح ومناسب.

اعتمد على معادل الصوت المدمج

5. اعتمد على معادل الصوت المدمج

تحتوي هواتف الآيفون على معادل صوت “ايكولايزر” مدمج من شأنه المساعدة في تعزيز قوة ووضوح ونقاء الصوت. بشكل افتراضي إعدادات معادل الصوت متوقفة وبالتالي ستحتاج إلى تفعيلها بشكل يدوي من خلال الانتقال إلى الإعدادات “Settings” ثم الموسيقى “Music” ثم معادل الصوت “EQ” ومن ثم قم بضبط المعادل على “late Night” أو “وقت متأخر من الليل”.

هذه الحيلة ستساعد بشكل كبير في تعزيز قوة الصوت الصادر من المكبر الصوتي والأفضل من ذلك أن هناك أوضاع صوت مختلفة إذا كنت تشعر أن وضع “وقت متأخر من الليل” غير كافي. فهناك وضع “Loudness” أو “HipHop” أو “Flat” وغيرها من الأوضاع الأخرى التي من شأنها تعزيز قوة ووضوح الصوت الصادر من السماعة.

الخاتمة

نتمنى أن تكون الحيل السابقة مفيدة لمساعدتك في الحصول على صوت مرتفع وأكثر حدة من هاتفك الأندرويد أو الآيفون، للأسف قد تكون معظمها حلول بدائية وغير عملية ولكنها الوسيلة الوحيدة الأنسب للحصول على صوت مسموع بشكل مؤقت حتى تحصل في المستقبل القريب على هاتف بسماعات ستريو ذات صوت مرتفع.

المصدرالمصدر1

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى