السفر والسياحة

أفضل 11 من الأنشطة في حديقة حيوانات فيينا – رحلاتك

 

أحرزت حديقة حيوانات فيينا شهرة واسعة منذ تأسيسها عام 1752 لتُصبح على ما هي عليه اليوم كأحد أهم حدائق فيينا ، فهي بالنسبة للزائرين ليست مصدراً للترفيه فحسب، بل باتت الموقع الذي يُعرّفهم على عدد متنوّع من الحيوانات يصل إلى 7844 حيوان وكذلك على أصناف متنوّعة من الحيوانات تصل إلى 500 نوع.
تُعتبر هذه الحديقة الممتدة على مساحة 170000 م 2 أحد أبزر محطات السياحة في فيينا ، فالجميع ينجذب لزيارتها، وبالتالي فقد صُنّفت ضمن أشهر عدّة اماكن سياحية في فيينا للعائلات وكذلك ضمن انسب الوجهات لمن يبحث عن اماكن سياحية في فيينا للاطفال

ولكن يا تُرى ما الذي تُوفرّه هذه الحديقة لتحظى بهذا الكمّ من الأهمية؟ سوف نكتشف سوياً ذلك عبر هذا التقرير.

أنشطة يمكنك القيام بها في حديقة حيوانات فيينا

• البداية هنا خيرُ ما تكون على شكلِ جولة خاطفة واستكشافية تتعرّف بها على أنحاء الحديقة وتصنيف الحيوانات داخلها مُستمتعاً بسحر المكان من حولك والذي يتجسّد في الأشجار البهيّة والمساحات الخضراء الظليلة التي حتماً ستشُدّك بمنظرها الرائع.

• وإن شعرت أن التجوّل مشياً على الأقدام قد يستنزف منك الكثير من المجهود، أو وددت تجربة وسيلة أُخرى للتجوّل تكون أكثر إثارة، فإن هذه الحديقة تُقدّم لضيوفها فرصة للتجوّل على متن قطار جميل يطوف أرجاء الحديقة.

• ومن أنواع الحيوانات البرية التي تقوم حديقة حيوانات فيينا بالاعتناء بها، وسوف يتسّنى لك رؤيتها عن قُرب والتعرُّف على عالمها، هناك وحيد القرن والكنغر والزرافة وفرس النهر والفيل والدب والحمار الوحشي بالإضافة إلى الغزال.

حديقة حيوانات فيينا

• جاء موعد الانتقال إلى الجزء الأكثر تشويقاً في زيارة هذه الحديقة، والذي يتجسّد في مشاهدة الحيوانات المُفترسة التي قد لا تسنح الفرصة غالباً لمشاهدتها مثل، الذئب والأسد والتمساح وكذلك النمر.

• تحوي حديقة حيوانات فيينا أيضاً مجموعة مُتنوّعة من الطيور، سوف تستمتع عند مشاهدتها والتعرّف أكثر على البيئة التي تعيش فيها مثل هذه الكائنات، ومن أمثلة الطيور التي توجد في الحديقة، تستطيع مشاهدة، البجع الدلماسي والفلامنغو الأحمر وطائر المنجل الأحمر وطائر الإيمو بالإضافة إلى الهدهد.

• سوف نمضي قٌدماً في مشاهدة الطيور، إلا أن هذه المرّة ستنحصر على أنواع مختلفة نوعاً ما، وهي الطيور الجارحة التي تأوي الحديقة بعضاً منها، مثل النسر الملتحي بالإضافة إلى ستريكس أورالينسيس.

• والمتعة التي ستحظى بها الآن تكمن في مُشاهدة أحد الثدييات البحرية المُلفتة للأنظار وهي الفقمات، فهي عبارة عن مخلوقات مائية تنفرد بشكلها الغريب وحركاتها اللطفية.

• اهتمت الحديقة بتوفير أكبر قدر من التنوّع في فصائل الحيوانات التي تحيا فيها وبالتالي إمتاع الضيوف بمشاهدة حيوانات أُخرى مثل الكائنات المائية المُختلفة التي يرغب في استكشافها أغلب الزوّار، وسوف يُتاح لك ولكافة الزوّار رؤيتها في الأكواريوم الموجود بداخل الحديقة.

• وبالوسع اصطحاب الصغار لاستكشاف المزرعة التي تتوفر في حديقة الحيوانات ومشاهدة أصناف متنوّعة من الحيوانات الأليفة المتوفرة هناك، إذ سيفرح صغارك بمشاهدة المهر والماعز والخرفان بالإضافة إلى البط كما يوجد قفص يحوي طيوراً متنوّعة.

حديقة حيوانات فيينا

• بعد أن أرشدناك إلى رؤية معظم الحيوانات التي تعيش في الحديقة، تبقى أن نلفت انتباهك إلى أهمية رؤية الحيوانات النادرة التي تأويها الحديقة مثل الدب القطبي والكوالا بالإضافة إلى الباندا ضخمة.

• وكلّما حسبت أن رحلتك في حديقة حيوانات فيينا قد قاربت على النهاية، كلما فوجئت بأنشطة أُخرى، حيث تُضيف لك هذه الحديقة جرعة إضافية الأنشطة المميزة التي ننصح بعدم تفويتها مثل زيارة قصر شونبرون بالإضافة إلى زيارة الحديقة النباتية.

حديقة حيوانات فيينا

الخدمات والمطاعم

• تمّ تجهيز الحديقة بمجموعة متنوّعة من المرافق والخدمات استجابةً لمتطلبات الزوّار، حيث يتوفّر متجر للهدايا و مطعم بالإضافة إلى مقهى.

أوقات العمل

يومياً : 09:00 – 17:30

أسعار الدخول إلى حديقة حيوانات فيينا

أسعار دخول البالغين 22 EUR
أسعار الدخول للأطفال 11 EUR
لمعلومات أكثر حول أسعار الدخول أنقر هنا

أماكن سياحية قريبة من حديقة حيوانات فيينا

قد تحلو لك فكرة المرور بأحد الاماكن السياحية في فيينا التي تقع بقُرب حديقة الحيوانات، إذ أن هناك أماكن لا تفوّت زيارتها مثل قصر شونبرون على بُعد 2.80 كم ونافورة إهرنهوف فيينا على مسافة 2.74 كم.

فنادق قريبة من حديقة حيوانات فيينا

فندق بارك شونبرون فيينا من افضل فنادق فيينا 4 نجوم، يبعُد مسافة 1.99 كم عن الحديقة.

حجز فنادق

يوجد فندق إيبيس فيينا مارياهيلف على مسافة 6.33 كم من الحديقة وهو من افضل فنادق فيينا 3 نجوم.

حجز فنادق

موقع حديقة حيوانات فيينا على الخريطة

مقالات قد تهمك أيضاً في فيينا:

افضل 15 من فنادق فيينا الموصى بها

افضل 15 من الاماكن السياحية في فيينا

افضل 5 اماكن تسوق في فيينا

افضل 5 مطاعم عربية في فيينا

افضل 4 اماكن يمكن زيارتها في النمسا شتاءً

 

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى