صحتي

أفضل ٥ أنواع عشبة أقوى من الفياجرا ! تعرّف عليها وجربها الآن – صحتي


يبحث النَّاس بِشَكل دَائِم عن مَصادِر طِبِّية تَكُون أَكثَر فَائِدة وَأقَل آثاراً جَانبِية؛ خاصّة تِلْك التي تجدي نفْعاً فِي علاج المشاكل الجنْسيَّة. كما أنّهُم أخذوا يطْلقونَ اسْمَ فياجرا (تيمُّناً بِاسْم الدَّوَاء الأكْثر شهرَة فِي هذَا المجَال) على تلك المصادِر الطَّبيعيَّة التي تزيدُ الرَّغْبة الجنْسيَّة أو تعزّز من الانْتصاب. فتراهم تارة يقولون عن الجِنْسنغ أَنَّه عشبة أقوى من الفياجرا كونه يعزِّز تَدفُّق اَلدَّم ويحسِّن الانْتصاب؛ وتارة أخرى يطلقون على نَبَات الجرْجير اِسْم سِرّ اَلقُوة الجنْسيَّة لَدى الرِّجَال. لكن انتظِر، مَا هِي الفياجرا وهَل هناك فياجرا عشْبِيّة. كلُّ هذا وأكْثر سنتعَرَّف عليْه مِن خِلَال هَذِه المقالة، فَهيَّا بِنَا.

ما هي الفياجرا؟

 بداية عليك أن تعلم أنّ اسمَ فياجرا هو عبارَةٌ عن عَلامَة تِجارِيَّة لِدواء يسْتخدم لِعلاج ضَعْف الانْتصاب عِنْد الذُّكور الذين تَتَراوَح أعْمارُهم بَيْن ١٨ سنة ومَا فَوْق. يحتَوِي على سيلدينافيل؛ الذي ينتَمِي إِلى فِئة مِن العقاقير تسمَّى بـ مثبطَات فوسفوديسْتيراز مِن النَّوْع ٥ (PDE 5). تعمَل الفياجْرَا عن طريق زِيادة تَدفُّق اَلدَّم إِلى اَلقضِيب، ممّا يساعِدك على ثَبَات الانْتصاب لِفتْرة أَطوَل. كما أنها تَأتِي على شَكْل أَقرَاص تؤخَذ عن طريق اَلفَم قَبْل حواليْ سَاعَة مِن النَّشَاط اَلجنْسِيّ، وَهِي متوفّرة بثلاثَة عِيارَات: ٢٥ مجم، ٥٠ مجم، ١٠٠ مجم.

على الرغم مِن كلِّ هَذِه الميزات؛ إلا أنَّ آثارَهَا الجانبيَّة قد تحِد مِن اسْتخْدامهَا؛ وهذا ما يدفَع باَلكثِير مِن الرِّجَال لِلْبحْث عن عشبة أقوى من الفياجرا وَأقَلّ آثار جَانبِية.

هل توجد أعشاب أقوى من الفياجرا؟

على مرِّ اَلعُصور اِسْتخْدم الإنْسان الأعْشاب والْعقاقير لِلتَّخَلُّص مِن مَشاكِل الضَّعْف اَلجنْسِي ونقْص الرَّغْبة الجنْسيَّة. حَتَّى فِي عَصْر الطِّبِّ اَلحدِيث اَلذِي نعيشُ فِيه، ورغْم توفُر أَدوِية عَدِيدَة لِعلاج هَذِه الحالات. لا شكّ أن بعْضهَا يحتَوِي على موَاد تحسّن بِالفِعْل مِن تدفُّق اَلدَّم عن طريق إرخَاء جدْرانِ الأوْعية الدَّمويَّة. لكن تجدَر الإشارَة لِوجوب الحذر عِنْد اِسْتخْدام أَيَّة نباتَات يَدّعِي النَّاس أنهَا عشبة أقوى من الفياجرا ؛ ذلك لِعدَّة أسبَاب، مِنها :

  1. لَا تتوفَّر اَلكثِير مِن الدِّراسَات حَوْل فَعالِيّة وَأَمان هَذِه الأعْشاب.
  2. قد لا ترقَى هذه الأعْشاب لِنَفس مَعايِير الأدْويةِ الموْصوفَةِ أو المتداولةِ دون وصفَة طبِّية. مِن حيث العقامةِ، جودَة التَّصْنيع، تحدِيد مدَّة الصَّلاحيَّة.
  3. بالإضافة لكونها قد تؤثّر مَثلاً على الأوْعية الدَّمويَّة فِي الجسْم كلِّه، وليْسَ بشكلٍ خاصّ على الجهَاز التَّناسليِّ فقط؛ وكنتيجة لذلِك قد تتسبّب فِي اِنخِفاض ضَغْط اَلدَّم بِصورة خَطِيرَة عند بَعْض الرِّجَال وخاصّة الرِّجَال الذين يتناولون أَدوِية النَّترات لِمشاكل القلْب.
قد يهمّك أيضا >> ما هو أفضل مشروب مع الفياجرا ؟ وهل يمكن خلط الفياجرا مع الماء ؟

إليكَ 5 أنواع أعشاب أقوى من الفياجرا

فيما يلي قائمة بـ أفضل الأعشاب التي تعمل بشكل يوازي أو أقوى من الفياجرا :

1. الندغ الجبلي، عشبة أقوى من الفياجرا

معلومات حول الندغ الجبلي، عشبة أقوى من الفياجرا
الندغ الجبلي، عشبة أقوى من الفياجرا

يطلَق على هَذِه اَلعُشبة أيْضاً اِسْم مَالِح الشِّتَاء. اِسمهَا بِاللُّغة اللَّاتينيَّة Satureja montana. تنتَمِي إِلى العائلة الشَّفويَّة، وهي عشبَة معَمرَة وشبه دائِمة الخُضرة. تعتبر المناطِق المعْتدلة الدَّافئة فِي جنُوب أورُوبا والبَحْر الأبْيض المتوسِّط وأفْريقْيَا موْطنَهَا الأصْلِي. لهَا أزهَار صيفِيّة يتَراوََح لونُها مِن الخزامِي الباهتِ أو اَلورْدِيّ إِلى الأبْيضِ. يرجّح أنَّ لهَا دوراً فِي علَاج سرعَة القذْف، كما أنها تعتبر موسّعاً وعائيّاً، ولهذا السبب يطلق عليها إسم عشبة أقوى من الفياجرا ؛ حيث أظهرت دراسَة أجرِيت فِي العام ٢٠١١ قدرتها على زيادة عدد مرَّات القذْف، ورفع مستَوَى التِّسْتوسْتيرون مقارنة بِالدَّواء الوهْمِي وَبمَا أنهَا تعتبر موسَّعاً وعائيّاً، فقد رجّحت الدّراسة أن يكون لَهَا دوْرٌ فِي تَعزِيز الانْتصابِ.


2. فادوجيا أغريسيتيس

معلومات حول فادوجيا أغريسيتيس، عشبة أقوى من الفياجرا
فادوجيا أغريسيتيس، عشبة أقوى من الفياجرا

Fadogia agrestis هِي شجيْرَة صغِيرَة يمكن العُثور عليْهَا فِي الكثِير مِن الدُّول الإفْريقيَّة مثل نيْجيرْيَا وغانَا. تستخدم فِي الطِّبِّ البدِيل فِي هَذِه المناطق كعلاج لِمشاكل الانْتصاب والرَّغْبة الجنْسيَّة. أظهرَت إِحْدى الدِّراسات التِي أجريت عليْهَا أنَّ المسْتخْلص المائيَّ مِن سيقان النَّبَات قام بِزياد مسْتوياتِ هرْمُون التِّسْتوسْتيرون فِي الدَّم. كما اقْترَحتْ الدِّراسة ذَاتُها أنَّ هذَا مَا يفسِّر السُّلوك اَلجنْسِي المرْتفع للذين يستخدِمون هَذِه اَلعُشبة وتتحسَّن بسببه جَودَة الانْتصاب، وذلك نظراً لِزيادة الرَّغْبة الجنْسيَّة. في المقابِل شددت دراسةٌ أخرَى على أنَّه لا يجب تجاوز الجُرعة المنْصوح بِهَا وَقدرها ١٠٠٠ مجم فِي اليوْم مِن مَسحُوق العُشبة، ولمُدة تتَراوَح مِن ٤ إِلى ٨ أَسابِيع كحدٍّ أَقصَى لهذه الكمِّيَّة. تفادِياً لِلْآثَار الجانبيَّة.


3. الطرثوث، عشبة أقوى من الفياجرا

معلومات حول الطرثوث، عشبة أقوى من الفياجرا
الطرثوث، عشبة أقوى من الفياجرا

هناك مسميَات عدِيدَة لِهَذا النَّبَات الذِي يطلَق عليْه بِاللُّغة اللَّاتينيَّة اِسْم Cynomorium coccineum؛ منهَا النَّكْعة، الفطْريَّات المالطيَّة، ورأْس الطَّرْثوث. عبارةٌ عن عشْب طفيْلِيّ، يستخدم فِي طبِّ الأعْشاب الأوروبِّيِّ، العرَبيَّ، والصِّينيَّ لِعلاج العدِيد مِن الأمْراض مثْلَ العجْز الجنْسِي، سرعَة القذْف، وضعْف الانْتصاب. كما أنَّ السُّكَّان المحليين فِي شِبْه الجزيرة العربيَّة يسْتخْدمونَه مع العسل بِشَكل أَساسِيّ كمنشِّط ومثير لِلشَّهْوة الجنْسيَّة. علاوة على ذلك فإن هناك براءَة اختِراع مسَجلَة فِي أَمرِيكا فِي العام ٢٠٠٢ لِمنْتج تمَّ تحْضيره مِن مسْتخْلَص سيقان النَّبَات بِاسْتخْدام مذيبٍ مثْلَ البوتانول. أظهَر هذَا المسْتخْلص فَعالِيّة تساوي وَتكاد تكون أَكبَر مِن الفياجْرَا فِي عِلَاج المشاكل الجنْسيَّة لَدى الذُّكور فِي الفقاريَّات مِن خِلَال تأْثيره اَلمرْخِّي لِلْجسْم اَلكهْفِي فِي اَلقضِيب. هذا يزيد من تَدفُّق اَلدَّم إِلَيه، ويحسّن جَودَة الانْتصاب؛ ممّا يجعله يستحقّ اسم عشبة أقوى من الفياجرا .

يمكن تحضِير منقُوع الطَّرْثوث بإضافة ملعَقة صغِيرَة مِن مسحُوق النَّبَات المجفَّفة إِلى ربْع لتْرٍ مِن ماءٍ. نتركهُ يغلِي على نارٍ ضعِيفَة لِمدَّة ١٠-١٥ دَقِيقَة، ثم ينقعُ لِمدَّة ٤٠ دَقِيقَة، تناول نصْفَ كوب ثلَاث مَرَّاتٍ فِي اليوْم. أو يمكِن شرب ١ جِرَام ممزوج بِالمَاء مَرَّة أو مرَّتيْنِ يوْميّاً.


4. موصلي أسود، عشبة أقوى من الفياجرا

معلومات حول نية موصلي أسود، عشبة أقوى من الفياجرا
موصلي أسود، عشبة أقوى من الفياجرا

إِنَّ Curculigo orchioides أو الموْصلي الأسْود عبارَةُ عن نبَات صَغير لَه أَورَاق تشْبِه أَورَاق اَلنخِيل، يمْكِن العُثور عليْه فِي جميع أرجَاء الهنْد. تنمُو أزْهاره فِي شهرَي يونيو وأغُسطس وتتساقَط الأوْراق فِي الشِّتَاء تارِكة ورَاءَهَا الجذْر فِي الأرْض. يتِم اسْتخْدام الجذْمور فِي الطِّبِّ التَّقْليديِّ لعِلاج المشاكِل الجنْسيَّة عمومَاً، وخاصّة ضعْفُ الانْتصاب لَدى مرض السُّكَّريِّ. لهذا السَّبب أجريت عليْه عدَّة دراسَات، والتي بدورها أظهَرت أنَّ هذا النَّبَات مفيدٍ فِي تخفِيف الضَّرر النَّاجِم عن الارتِفاع المسْتمرِّ لسُّكَّر اَلدَّم وتأْثيره على السُّلوك الجنْسِي لِلذُّكور، عدد الحيوانات المنويَّة، انتصاب القضيب، ومحْتَوى الفركْتوز المنَويِّ. كما رجّحَت أن يكون لِمضادَّات الأكْسدة والتَّأْثير اَلمُنشط لِلْمسْتخْلص دَوْر رَئيسِي فِي الحفَاظ على هَذِه الوظائف. ينصح بِأَخذ ٣-٥ جرامات مِن مسحُوق الجُذور، والمضاف إِلى كوبٍ مِن الحلِيب فِي حال كنْتَ تعَانِي مِن قلَّة عدد الحيوانات المنويَّة، أو ضعف الرَّغْبة الجنْسيَّة، أو الضَّعْف الجنسيّ العام.


5. المونسونية ضيقة الأوراق

معلومات حول مونسونية ضيقة الأوراق، عشبة أقوى من الفياجرا
مونسونية ضيقة الأوراق، عشبة أقوى من الفياجرا

يطلق علي هذا النَبَات الطِبِّيٌّ أيْضاً اِسْم الدَّهْمة، كمَا يسمَّى Monsonia angustifolia بِاللُّغة اللَّاتينيَّة. يسْتخْدم تقْليديًّا فِي جَنُوب أفْريقْيَا لِزيادَة الرَّغْبة الجنْسيَّة وعلاج ضَعْف الانْتصاب. أجريت عليْه اَلعدِيد مِن الأبْحاث والدِّراسات مِن أهمِّهَا دِراسة أجريت لِمعْرِفة اَلجُرعة السَّامَّة مِنْه؛ والتي أظهرت أنَّ تناول جرعَة أكبَر مِن ٥٠٠٠ مجم/ كجم قد تكُون سامَّة. لكن الجُرعة المنْصوح بِهَا وَقدرُها ٣٠٠ مجم/ كجم هِي جرعَة آمنة. بالإضافَة لدراسة أخرَى أجريت فِي العام ٢٠١٥ أثبتت فعاليَّته فِي زيَادة الرَّغْبة الجنْسيَّة، سرعَة القذْف، وضعْف الانْتصاب. خاصّة عند تناولِه بجرعَة ٣٠٠ مجم/ كجم مِن وزنِ الجسْم. يستخدمه سكَّان أفْريقْيَا على شَكْل شاي يسمونه يَا ثَابَا (ya thaba) وَهُو عِبارة اَلنقِيع اَلذِي يتِم صنعه مِن غَلْي اَلعُشبة مع اَلْماء.

قد يهمّك أيضا >> ما هو مفعول الفياجرا مع القهوة ؟ وهل يزيد هذا الخليط من انتصابك ؟

الأسئلة الشائعة حول عشبة أقوى من الفياجرا

  1. هل هَذِه الأعْشاب فَعَّالة لَدى النِّسَاء؛ كونهَا لَهَا تَأثِير على الشَّهْوة الجنْسيَّة؟

    جميع الأعْشاب اَلتِي ذَكرَت فِي هذا المقَال هِي أَعشَاب مُتَعددَة الاسْتعْمال، وتستخدَم لِعلاج المشاكل الجنْسيَّة لَدى الذُّكور فقط. علماً أَنَّه يمكن لِلنِّسَاء تناوُل هَذِه الأعْشاب لِعلاج المشاكل الصِّحِّيَّة اَلأُخرى.

  2. مَا هِي مُدة الاستخدام اَلتِي سأحْصل من خِلالهَا على الفائدة الجنْسيَّة مِن هَذِه الأعْشاب؟

    اَلكثِير مِن هَذِه الأعْشاب لَم تتم دِراستهَا بِشَكل كافٍ لِذَا لَا يمكِن تَحدِيد ذَلِك بِدقَّة؛ لَكِن وَبِحسَب اِدِّعاء مُزَاولِي الطِّبِّ التَّقْليديِّ فقد تَتَراوَح هَذِه اَلمُدة مِن أُسبُوع حَتَّى الشَّهْر أو أكثر.

The post أفضل ٥ أنواع عشبة أقوى من الفياجرا ! تعرّف عليها وجربها الآن appeared first on صحتي.


Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى