الربح من الانترنت

أفضل طرق الربح من انستقرام لسنة 2022

هناك العشرات من طرق الربح من انستقرام في الوقت الحالي ، حيث يعد Instagram منصة مختلفة تمامًا عن منصات التواصل الاجتماعي الأخرى مثل Facebook أو Twitter. ولكن موضوع الاستفادة منه أيضًا يختلف تمامًا عن موضوع التربح من Facebook ، وبالتالي فإن طرق الربح من Instagram تُعد غامضة بالنسبة للكثيرين ، والغالبية العظمى لا يعرفون كيفية الربح من انستقرام.

ومع ذلك ، زادت استخدامات Instagram بشكل كبير مؤخرًا ، وهناك بعض الخدمات الجديدة مثل Reels وغيرها من الخدمات التي تتيح لك نشر الفيديوهات. مما يفتح لك مجالًا جديدًا للربح إذا كنت منشئ مقاطع الفيديو ، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى فهناك حيل وطرق لكسب المال. إنه موجود على Instagram ، وبالتالي في هذه المقالة ، سنقدم بعض النصائح والتقنيات لكسب المال من انستقرام.

كم هو عدد المتابعين الذي تحتاجه لتتمكن من الربح من انستغرام؟

بالطبع ، ستشعر بالفضول بشأن الحد الأدنى من المتابعين اللذين ستحتاجهم لبدء الربح من Instagram ، لكن الإجابة ليست معقدة كما تعتقد.

الفكرة ببساطة هي تحديد المجال الذي ستبدأ فيه جني الأرباح ، سواء أكان ذلك مجالًا رياضيًا أم تسويقيًا أم مجال آخر من المجالات المتنوعة. وهي مرتبطة أيضًا بمدى تفاعل متابعيك ، لأن المتابعين الوهميين لن يضيفوا لك أي قيمة في معظم الحالات و لا يتفاعلون معك.

والحصول على عدد كبير من متابعي Instagram ليس بالصعوبة التي قد تتصورها. سنقدم لك بعض النصائح في نهاية هذا المقال لمساعدتك في الحصول على المزيد من المتابعين. لكن ما أريدك أن تعرفه هو أن عدد المتابعين ليسوا مشكلة كبيرة ؛ بل يمكنك الربح من انستجرام حتى لو كان لديك 1000 متابع فقط بإذن الله.

أفضل الطرق من أجل الربح من انستغرام:

كما ذكرنا سابقًا ، هناك عدة طرق للاستفادة من Instagram ، ويتمحور المفهوم حول اعتمادك على النهج الذي يناسبك. فيما يلي أشهر مصادر الربح:

1. الربح من انستغرام عن طريق العمولة بالتسويق أو الأفلييت

ليس هناك شك في أن التسويق بالعمولة هو أفضل أنواع التسويق وأكثرها ربحية. إذا لم تكن معتادًا على التسويق بالعمولة. فهذا يعني ببساطة أنك توصي بمنتج أو خدمة لشركة معينة من خلال الرابط الخاص بك ، وتتلقى نسبة مئوية من أي شخص يقوم الشراء أو بالتسجيل أو الاشتراك من خلال الرابط الخاص بك.

يشمل التسويق بالعمولة ، بالطبع ، نشر عروض CPA والاستفادة منها. لا يقتصر الأمر على السلع المادية فقط.

وقد تتساءل كيف ستجعل الناس يشترون من خلال الرابط الخاص بك ؛ الجواب يا صديقي بسيط: ثقة بينك وبين متابعيك. سواء كنت تقدم محتوى معينًا أم لا ، أو إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين أم لا ، يمكنك استخدام التسويق بالعمولة بينك وبين متابعيك لأنه فعال بلا شك.

لديك بعض المتابعين الذين يثقون بك ، حتى لو كانوا أصدقاء ، وإذا عدت من خلال أفكارك ، فستكتشف بالتأكيد أنك قد اقترحت منتجًا لشخص ما وقام بشرائه ، فلماذا لا تستخدم نفس الفكرة؟

المسألة الثانية التي تتبادر إلى الذهن هي كيف يمكنني الحصول على عروض التسويق بالعمولة على Instagram ، وهي أيضًا ليست مشكلة لأن هناك العديد من منصات وبرامج التسوق التي توفر لك الربح من خلال هذه الوظيفة. 

إذا كنت مبتدئًا تمامًا ، فسأعرض لك أفضل وأبسط برامج التسويق بالعمولة المتوفرة حاليًا في ما يلي:

  • برنامج أمازون للتسويق بالعمولة

لقد سمعنا جميعًا عن أمازون. إنه أول متجر سلع عبر الإنترنت في العالم. لدى أمازون مجموعة كبيرة من العناصر التي يمكن توصيلها عمليا إلى كل بلد على هذا الكوكب. يأتي أيضًا مع برنامج الخاص بهم والذي يمكنك استخدامه للتسويق بالعمولة وربح المال مقابل التسويق لمنتجاتهم. وهو سهل الاستخدام للغاية.

للبدء ، ما عليك سوى التسجيل ثم الترويج لمنتجاتهم باستخدام الرابط الخاص بك ، والذي يمكنك بعد ذلك نشره على انستقرام والبدء في كسب المال. لتأسيس الثقة بينك وبين متابعيك ، من الأفضل أن تقوم بالترويج للمنتج بناءً على تجربتك أو خبرة بعض الأفراد الجديرين بالثقة.

  • برنامج Aliexpress للتسويق بالعمولة

Aliexpress هو متجر معروف على الإنترنت ، مماثل لشركة أمازون ويتمتع بثقة واسعة ، على مستوى العالم ، لذلك يمكنك الاستفادة من برنامج التسويق بالعمولة التابع له من خلال الانضمام لبرنامج الافلييت من هنا.

  • برنامج جوميا للتسويق بالعمولة

Jumia هي شركة أخرى معروفة حازت مؤخرًا على ثقة العديد من العملاء نظرًا لأن أسعارها يمكن مقارنتها بأسعار السوق المحلية وتوافر مجموعة كبيرة من العناصر ، لذلك يمكنك الاستفادة من برنامج الإحالة الخاص بها ونشر روابطك على انستغرام. و يمكنك الانضمام لبرنامج التسويق بالعموله التابع لهم من هنا.

الربح من انستغرام عن طريق التجارة الالكترونية
الربح من انستغرام

2. الربح من انستغرام عن طريق التجارة الالكترونية

في السنوات الأخيرة ، اتجهت مجموعة كبيرة من المستخدمين إلى التسوق وشراء المنتجات عبر الإنترنت ، وأصبح هذا الأمر ممكنًا للغاية ، مما أدى إلى انتشار مسائل التجارة عبر الإنترنت بين العديد من الأشخاص الطموحين. وربما يكون سبب ذلك الرغبة في زيادة الدخل. ظهرت بعض طرق الربح من الانترنت المختلفة مؤخراً التي تمكنك من إنشاء متجر على الإنترنت دون الحاجة إلى أي منتجات ، مثل دروبشيبينغ ، والعمل من خلال الطباعة عند الطلب.

على سبيل المثال ، مع الطباعة عند الطلب ، يمكنك بيع المنتجات المطبوعة مثل التيشرتات ، والديكور المنزلي ، ومجموعة متنوعة من المنتجات الأخرى القابلة للتخصيص ، ويمكنك أيضًا إرسال تصميماتك الخاصة إلى الموقع إذا كانت لديك القدرة ، أو استخدام جاهز – عمل تصميمات من أحد المواقع ، أو استأجر شخصًا متمرسًا لإنشاء مجموعة متنوعة من التصميمات المختلفة لك.

نتيجة لذلك ، أصبح إنشاء متجر على الإنترنت أمرًا بسيطًا للغاية ، حيث لا يتطلب سوى يومًا أو يومين من وقتك ، وإذا كانت لديك القدرة على بيع منتج معين أو لديك منتج تريد بيعه ، فيمكنك إنشاء متجر الآن وقم بتسويق منتجاتك مباشرة على انستقرام ، مما يجذب عددًا أكبر من الزوار والعملاء.

وبالفعل تُعد منصة انستغرام مُناسبة بشكل كبير جداً لهذا الغرض وذلك لما تحويه من عدد هائل من المستخدمين بالإضافة على أنها تعتمد على المحتوى المرئي بشكل أساسي مما يخلق لك فرصة أكبر لجذب الكثير من العملاء عند عرض منتجاتك في صورة جذابة.

لتسهيل الأمور عليك ، سأقسم هذه الطريقة إلى خطوات سهلة حتى تتمكن من فهمها تمامًا:

أولاً: قم بإنشاء متجرك الالكتروني

بالتأكيد ، من أولى الخطوات في التمكن من الربح من التجارة الإلكترونية على الإنترنت واستخدام Instagram لإكمال هذا الأمر إنشاء متجر على الإنترنت ، وكما ذكرنا سابقًا ، فإن عملية إنشاء متجر إلكتروني ليست بهذه الصعوبة كما قد تعتقد.

هناك العديد من المنصات ، مثل Shopify و WooCommerce وغيرها ، التي توفر لك قوالب جاهزة ومُنتهية برمجيًا لمتجرك بأسعار معقولة جدًا ، لذا فإن الخطوة الأولى هي إنشاء متجر عبر الإنترنت.

ثانياً: إنشاء حساب انستغرام احترافي حول المجال الخاص بك

المرحلة الثانية بالطبع هي إنشاء حساب على انستقرام ، حيث يجب عليك تقديم عناصرك بطريقة جذابة ومثالية ومتسقة لمدة شهرين على الأقل من أجل كسب عدد كبير من المتابعين ، ويجب عليك بالطبع ، التركيز على مجال معين.

أكرر أنه يجب الانتباه إلى شكل المحتوى أو المحتوى المرئي في انستقرام على وجه الخصوص ، لأن شكل المحتوى هو ما يلاحظه جميع مستخدمي Instagram تقريبًا أولاً ، لذا تأكد من أن شكل المحتوى الخاص بك هو بأفضل طريقة ممكنة ، مع تذكر أن هذه المنصة مصممة بشكل أساسي لعرض المحتوى المرئي ، وخاصة الصور.

أخيراً: ربط حسابك على انستغرام بالمتجر الخاص بك

من المهم أيضًا أن تتذكر ربط حسابك بمتجرك ، وهو ما يمكنك القيام به من خلال تضمين رابط إلى متجرك في السيرة الذاتية لحسابك أو في القسم المتعلق بالموجز ، وتضمين بعض المنشورات التي تفيد متابعيك في منشوراتك.

3. الربح من المنشورات على انستغرام

إذا قدمت أي شيء بشكل متعمق على Instagram ، أو إذا كان حسابك متخصصًا في تقديم خدمة معينة ، أو إذا كنت منتج محتوى ، ولديك عدد كبير من المتابعين ، فيمكنك الاستفادة من ذلك. من خلال المشاركات المدفوعة.

على سبيل المثال ، إذا كنت منشئ محتوى يقوم بمراجعة الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية بشكل عام ، فيمكنك الربح من الأشخاص الذين يبيعون ملحقات الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية.

هناك العديد من الأشخاص الذين قد يرغبون في عرض منتجاتهم من خلال صفحة انستجرام الخاصة بك. عن طريق نشر بوست أو استوري على صفحتك. وللإشارة فإن هذا النوع من الربح منتشر جداً في عالمنا العربي.

4. الربح بواسطة التعاون مع الشركات والعلامات التجارية (المؤثرين)

غالبًا ما تستخدم الشركات التجارية والعلامات التجارية الكبيرة المؤثرين للإعلان عن منتجاتهم على منصات التواصل الاجتماعي مثل Instagram و Facebook و Twitter وغيرها.

بالتأكيد ، لقد شاهدت إعلانًا على حساب انستقرام لأحد المشاهير أو الممثلين الذين تتابعهم ، ولكن نظرًا للنفقات الباهظة للممثلين والمشاهير ، أصبحت الشركات تعتمد بشكل متزايد على المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي بدلاً من الممثلين.

أهم شيء يجب تذكره ، إذا كان لديك عدد كبير من المتابعين. يمكنك التواصل مع هذه الشركات ، والحصول على منتجاتها ، والترويج لها على حساب Instagram الخاص بك ، والربح منها ، أو تلقي أحد هذه المنتجات كهدية.

وأنواع أخرى من الصفقات التي تدور بين المؤثرين والشركات المختلفة. كما أنه ليس من الضروري أن تذهب إلى الشركات الكبرى ؛ هناك بعض الشركات الناشئة التي يمكنك الترويج لمنتجاتها على حسابك ، وسوف تقدرها حتى لو كان لديك عدد قليل من المتابعين.

بصراحة ، يعد التسويق عبر المؤثرين أحد أحدث الطرق لكسب المال عبر الإنترنت. يعتقد حوالي 70٪ من الشركات أن التسويق المؤثر هو الإستراتيجية الأكثر فاعلية لتعزيز المشاركة والتعرض للعلامة التجارية.

انستقرام هو أداة الوسائط الاجتماعية المثالية للتسويق المؤثر ، ويستخدمه المؤثرون لإيصال رسالتهم إلى هناك. Instagram مربح للغاية. يمكن تقسيم المؤثرين على Instagram إلى أربع مجموعات:

  • Mega-Influencers

عادة ما يفرضون على الشركات ما بين 5000 و 20000 دولار لكل منشور إذا كان لديهم ملايين المتابعين ؛ قد يكون السعر أكبر لبعض النجوم والمشاهير ، لكن المفهوم هنا هو عدد المتابعين.

  • Macro-Influencers

مع أقل من مليون متابع فيُمكنهم كذلك كسب 1000 دولار إلى 5000 دولار لكل منشور يتم وضعه على المنصة.

  • Micro-Influencers

هؤلاء هم المستخدمون شديدو التفاعل في منطقة معينة على انستغرام ويبلغ عدد المتابعين لهم حوالي 100 ألف وهُنا يُمكنهم كسب 100 دولار إلى 500 دولار لكل منشور.

  • Nano-Influencers

وهؤلاء هم الأقل فعادة ما يكون لديهم حوالي 5000 متابع أو أكثر قليلاً وهُنا يُمكنهم كسب ما يصل إلى 20 دولار لكل منشور.

Instagram Shopping
Instagram Shopping

5. بيع المنتجات بواسطة Instagram Shopping

بدأ Instagram Shopping ، مثل Facebook ، كميزة بسيطة لوضع علامات على المنتجات في المنشورات وربطها بموقعك على الويب. لكنها نمت منذ ذلك الحين لتشمل العديد من الميزات التي بمجرد إعداد Instagram Shopping ، يمكنك البدء في إضافة علامات Shop to المنتجات المميزة في منشورات انستقرام ، بما في ذلك منشورات الصور والفيديو.

عندما ينقر شخص ما على علامة التسوق في منشورك ، فسيتم إحضاره إلى صفحة وصف المنتج ، حيث سيرى صورة للمنتج من منشورك ، ووصفًا ، والسعر. يمكنك أيضًا استخدام الحكايات لعرض العناصر الخاصة بك ، والتي يمكن أن تساعدك في جذب المزيد من المشترين.

علاوة على ذلك ، يمكنك عرض العناصر الخاصة بك بالكامل في متجر انستقرام دون الحاجة إلى تشغيل متجر خارجي ، مما يميزه عن الأسلوب الثاني للربح من انستقرام. ضع في اعتبارك المحتوى المرئي أثناء نشر العناصر الخاصة بك على Instagram عند بيعها ، وتذكر أن تسعى جاهدًا لتقديمها بطريقة جذابة.

6. الربح من انستغرام عن طريق جذب زوار أكبر لموقعك

سواء كان لديك موقع ويب يوفر محتوى فريدًا أو قناة على YouTube ، يمكنك استخدام Instagram للترويج لعملك ، واكتساب المزيد من المتابعين ، وزيادة الأرباح.

إذا كنت تدير موقعًا على شبكة الإنترنت ، فأنت تعلم بالفعل مدى فائدة وصول الزوار إليه. يمكنك الاستفادة من ذلك من خلال تضمين رابط إلى موقع الويب الخاص بك في وصف حساب Instagram الخاص بك.

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك موقع ويب بالفعل ولديك مهارات الكتابة والمعرفة في موضوع معين ، فيمكنك البدء في إنشاء موقع مجانًا ، وستبدأ في جني الأموال من انستقرام عن طريق جذب المزيد من الأشخاص إلى موقعك.

7. ربح المال على انستغرام بواسطة إعلانات IGTV

يمكنك الربح من بعض الإعلانات المعروضة في مقاطع الفيديو الخاصة بك كما يمكنك مع أي فيديو على أي منصة وفي أي مكان ، وقد أعلن انستقرام مؤخرًا في أوائل عام 2021 أنه سيوفر فرصًا للربح من خلال الإعلانات المعروضة في مقاطع الفيديو المدرجة ضمن ميزة IGTV ، لذلك يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة الآن والاستفادة من مقاطع الفيديو التي تقدمها على منصة Instagram.

قد لا تكون مقاطع الفيديو مقبولة على Instagram لأن معظم المستخدمين يستخدمونها لعرض الصور ومشاركة اللحظات ، ولكن إذا كنت منشئ محتوى أو شخصًا يقدم مقاطع فيديو يومية قصيرة ، فإنها لا تزال واحدة من أفضل الطرق للربح من انستقرام.

بالطبع ، كلما زاد المحتوى الجيد الذي تقدمه ، زاد عدد المشاهدات ، وبالتالي زادت الأرباح التي تحققها.

8. الربح من انستغرام عن طريق الترويج لعملك وخدماتك

نقول دائمًا في موقع Riyadiyatv إن منصات التواصل الاجتماعي هي المكان المثالي للتسويق سواء للخدمات أو المنتجات ، لأنه يمكنك الترويج لمنتجاتك مجانًا. بالإضافة إلى الترويج في مكان به جمهور كبير ، لذلك إذا قمت بتوفير خدمة معينة أو العمل كمستقل على الإنترنت ، يمكنك استخدام انستقرام للترويج لهذه الخدمات واكتساب المزيد من العملاء.

9. الربح من انستغرام عن طريق إدارة حسابات الغير

كما هو الحال مع جميع منصات التواصل الاجتماعي للشركات أو الأعمال ، فأنت دائمًا بحاجة إلى أشخاص محترفين لإدارتها ، وإذا كان لديك خبرة في Instagram ويمكنك إدارة الحسابات بطريقة ممتازة.

فهناك العديد من الشركات التي قد ترغب في خدماتك ، لأن جميع الشركات تسعى حسابات قوية على منصات التواصل الاجتماعي ، وما يميز هذا العمل أنه يمكنك إدارة صفحات متعددة في وقت واحد ، مما يمنحك ميزة تنافسية.

10. الربح عن طريق تصميم الصور المُخصصة

تحاول العديد من الصفحات الرئيسية على Instagram دائمًا تصميم صورها الخاصة لنشرها على متابعيها ، سواء لتوضيح ميزات منتج أو خدمة معينة أو حتى الإعلان عن تاريخ إطلاق منتج أو خدمة معينة.

لذلك إذا كان لديك القدرة على الابداع والتصميم ، فيمكنك العمل في هذا المجال. وتصميم استوري وبوستات الانستقرام من خلال هذا الموقع.

11. الربح من بيع الحسابات

بالطبع ، يمكنك إنشاء العديد من حسابات انستقرام ، وزيادة متابعين Instagram ، والسعي لتكبير هذه الصفحات واكتساب عدد كبير من المتابعين ، ثم بيع هذه الحسابات من أجل ربح المال من بيع حسابات انستقرام.

النصائح للحصول على عدد كبير من المتابعين على انستغرام

بعض النصائح للحصول على عدد كبير من المتابعين على  انستغرام

  • استخدم الهاشتاجات بطريقة صحيحة

الهاشتاج هي كلمة أو عبارة يستخدمها الأشخاص للإشارة إلى موضوع معين على Instagram ، أو بعبارة أخرى ، الكلمات التي تسبق الرمز (#). يستخدمه المؤثرون والأشخاص المشهورون في مجالك في منشوراتهم ، مما يزيد من فرصك في الوصول إلى جمهور أوسع.

  • استخدم استراتيجية الـ Shoutout

هذه الإستراتيجية ناجحة جدًا ، ويقصد بها أن يذكر حساب آخر على انستقرام ، حسابك في إحدى منشوراته ويطلب من متابعيه متابعتك ، ويمكنك التواصل مع الحسابات التي لها عدد مماثل من المتابعين لك وتعمل في مجالات مماثلة حتى تستفيد كلاكما.

قد تكون هذه الإستراتيجية فعالة للغاية إذا كان بإمكانك الاتصال بأحد المؤثرين أو الأفراد الذين لديهم عدد كبير من المتابعين. تقوم بالترويج لحسابه على صفحتك الخاصة ، ويقوم هو بالترويج لحسابك على صفحته الخاصة ، وبذلك تحصل على نسبة كبيرة من المتابعين بطريقة سهلة وسريعة.

يمكن تحقيق ذلك بعدة طرق ، بما في ذلك الدفع لشخص لديه عدد كبير من المتابعين للترويج لك على صفحته أو تبادل المزايا.

إذا كنت محترفًا في التصميم ، على سبيل المثال ، وقمت بالاتصال بمنشئ محتوى بارز للترويج لحسابك على حسابه الخاص. فيمكنك أن تعرض عليه شعارًا أو شعارًا احترافيًا ، مقابل الترويج لك على موقعه. الحساب الخاص ، وما إلى ذلك في أي قطاع آخر.

  • استخدم استراتيجية Follow FOR Follow

هذه إستراتيجية معروفة بين مستخدمي Instagram ، ويوصى باستخدامها للمبتدئين. على سبيل المثال ، تدخل صفحة مؤثر وتذهب إلى الأشخاص الذين يتابعونه وتتبعهم على أمل أن يتابعوك أيضًا ، ثم انتظر قليلاً وقم بإلغاء متابعتهم إذا لم يتابعوك.

صدقني ، هذه الطريقة تعمل ويمكن أن تساعدك على كسب المزيد من المتابعين ، لكن لا ينصح باستخدامها لفترة طويلة من الوقت لأنك إذا ألغيت متابعة عدد كبير من الأشخاص في فترة زمنية قصيرة.

فأنت تخاطر بأن يتم حظرك من Instagram لذا استخدمها فقط حتى يكون لديك عدد جيد من المتابعين ثم ركز على تحسين صفحتك والطريقة التي تعرض بها منتجاتك أو خدماتك إذا قمت ببيعها.

  • قم بإنشاء بعض المسابقات أو giveaway

واحدة من أعظم الطرق لاكتساب عدد كبير من المتابعين هي إجراء مسابقات بمجموعة متنوعة من الجوائز الجذابة وتحديد متطلبات دخول معينة ، مثل مطالبة كل من يريد التسجيل والانضمام إلى السحب بمتابعة حسابك.

يمكنك حتى أن تجعل كل فرد يجب أن يضع علامة على خمسة من رفاقه ، وهكذا.

في الواقع ، تساهم كل هذه العوامل بشكل كبير في كسب عدد أكبر من المتابعين ، لكن النصيحة التي أريد أن أقدمها لك في هذه المرحلة هي التأكد من أن صفحتك منظمة بشكل احترافي وأن منتجاتك أو خدماتك ممتازة حقًا ، بحيث يستطيع الأشخاص لا تلغي متابعتك بعد انتهاء المسابقة ، كما يفعل الكثير من الناس.

نصائح هامة للربح من انستغرام:

احتجنا إلى تضمين بعض النصائح التي تساعدك في الربح من انستقرام في مقالتنا حتى نتمكن من توفير الفائدة الكاملة ، حيث أن عدد المتابعين ليس هو المقياس الوحيد للربح من Instagram ، لذلك سنحاول تلخيص الموضوع في بعض النقاط البسيطة حتى لا نتحمل أكثر يا عزيزي.

  • احرص على إنشاء واجهة احترافية من خلال ملفك الشخصي على انستغرام

من أهم الأشياء التي يجب تذكرها تنظيم ملفك الشخصي ؛ ملفك الشخصي هو الواجهة الأولى للمتابعين ، وهناك عدة جوانب يجب مراعاتها ، أولها وصفك أو تقديم ملف تعريف موجز عن نفسك على حساب انستقرام ، وتأكد من أن جميع معلوماتك صحيحة وتتوافق مع واقعك.

استخدم خاصية Highlights لتصنيف حكاياتك في ملفك الشخصي ، ثم تأكد من استخدامك لصور عالية الجودة على صفحتك مرتبة بترتيب منطقي.

لديك قدر ضئيل جدًا من الوقت لإقناعهم بمتابعتك ، والشيء الوحيد الذي يمكن أن يقنع هؤلاء المشترين المحتملين هو ملفك الشخصي المشذب بعناية على Instagram.

  • احرص على مُشاركة الروابط على انستغرام

يجب تحويل بعض المتابعين عن Facebook أو Twitter أو حتى قناتك على YouTube ، إذا كان لديك واحد عندما تبدأ في جني الأموال على انستقرام ، حتى لو كان ذلك بنسبة قليلة ، حتى تتمكن من الاستفادة من هذه الحفلات أيضًا. يتم تحقيق ذلك عن طريق نشر روابط لهذه الصفحات على Instagram. سواء قمت بتضمينه في الوصف الخاص بك أو في المحتوى الذي تنشره ، تأكد من تضمينه.

  • اهتم بنشر الفيديو أيضاً على انستغرام

في الآونة الأخيرة ، كان هناك الكثير من الاهتمام بمقاطع الفيديو على Instagram ، خاصة وأن العديد من ميزات الفيديو قد تم دمجها في تطبيق Instagram ، لذا تأكد من الانتباه إلى هذا النوع من المحتوى وتذكر أنه كما ذكرنا سابقًا ، يمكنك الربح من الإعلانات المعروضة في مقاطع الفيديو هذه.

  • اجعل حساب انستغرام الخاص بك حساب بيزنس

يتمتع حساب الأعمال على Instagram بالعديد من الفوائد ويوفر لك مجموعة من الإحصائيات لمتابعيك ، ناهيك عن أنه مرتبط بحسابك على Facebook.

لذلك ، إذا قمت بإنشاء حساب جديد على انستقرام ، اجعله حسابًا تجاريًا ، وإذا كان لديك بالفعل حساب عادي وتريد تحويله إلى حساب تجاري ، فيمكنك القيام بذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة التي سيظهرها لك Instagram.

أخيرًا ، أود أن أشير إلى أنه لا تزال هناك العديد من الطرق والاستراتيجيات التي يمكن أن تساعدك في اكتساب المزيد من المتابعين. ولكن نظرًا لأننا نتحدث عن طرق الربح من انستقرام في هذه المقالة ، فلن ندخل في ذلك. ولكن لقد حرصت على تزويدك ببعض الاستراتيجيات الفعالة التي يمكنك استخدامها ، خاصة إذا كنت قد بدأت للتو.

لكسب عدد كبير من المتابعين ، كل ما عليك فعله هو التفكير خارج الصندوق ومحاولة دائمًا ابتكار أفكار جديدة ومبتكرة. أتمنى أن تكون قد حصلت على أقصى استفادة من هذا المقال ، ونتمنى لك التوفيق.

زر الذهاب إلى الأعلى