عالم المرأة والفن

أسماء مذيعات إم بي سي السعوديات بالصور

أسماء مذيعات إم بي سي السعوديات بالصور، تضم قنوات إم بي سي العديد من المذيعات البارزات في المجال الإعلامي من مختلف دول العالم العربي وخاصة المملكة العربية السعودية، حيث يتمتعن المذيعات بشخصية جذابة وساحرة وقدرة على الإلقاء والحوار والإقناع، وعبر موقع Riyadiyatv سنتعرف على مجموعة قنوات إم بي سي، وأشهر مذيعات أم بي سي بالصور.

معلومات عن إم بي سي

تعد إم بي سي من الشركات التلفزيونية العربية التي يديرها السعودي وليد الإبراهيم، حيث كانت البداية الأولى للمجموعة في أول التسعينات حيث توفر العديد من البرامج التلفزيونية للمشاهد العربي، سواء كان ترفيهي أو إخباري أو صحي وغيرها، ومقرها الحالي في العاصمة السعودية الرياض، واسم أم بي سي هو اختصار للكلمة مركز تلفزيون الشرق الأوسط باللغة الإنجليزية.[1]

شاهد أيضًا: من هو مدير مجموعة MBC في الرياض

أسماء مذيعات إم بي سي السعوديات

يضم قنوات أم بِي سِي مجموعة كبيرة من المذيعات من مختلف دول العالم العربي وخاصة ممن يحملن الجنسية السعودية، وأسماء المذيعات السعوديات اللواتي حققن شهرة في المجال الإعلامي هن كالآتي:

خديجة الوعل

إن خديجة الوعل إعلامية ومُذيعة، عُرفت من خلال تقديمها البرامج عبر إذاعة إم بي سي إف أم، ولدت في مدينة مكة المكرمة عام 1977 ميلادي درست تخصص علم اجتماع من جامعة الملك عبد العزيز، وقدمت عبر الإذاعة العديد من البرامج منها مساء الخير، تو النهار، وحضرة الصحافة، والجلسة الحلوة وغيرها.

خديجة الوعل

رضوى مزين

إن رضوى مزين إعلامية ومُذيعة سعودية الجنسية، عملت رضوى في مجال تقديم البرامج عبر إذاعة إم بي سي أف أم منها برنامج مسابقة الحقيبة، وبرنامج ترند السعودية وع الماشي عبر قناة إم بي سي الأولى، بالإضافة إلى أنها مُعدة لبرامج في القناة نفسها.

رضوى مزين

 

سارة دندراوي

إن سارة دندراوي مُذيعة وممثلة سعودية، عملت كمذيعة ومراسلة عبر مجموعة قنوات إم بي سي، كما أنها كانت مقدمة لبرامج عبر قنوات فضائية أخرى، بالإضافة إلى براعتها في المجال الفني، ومن أشهر مسلسلاتها مسلسل سلفي.

سارة دندراوي

هبة جمال

إن هبة جمال مذيعة وإعلامية السعودية، عملت كمقدمة في برنامج كلام نواعم الذي يعرض عبر قناة إم بي سي الأولى بعد أن ظهرت كمصممة أزياء في البرنامج نفسه، اهتمت كثيرًا بالمجال الإعلامي وقدمت الكثير من البرامج النسائية والثقافية في عدة قنوات.

هبة جمال

رندا الحمد

إن رندا الحمد مذيعة وإعلامية سعودية، عملت رندا كمقدمة برامج عبر قناة إم بي سي أف أم ولدت ونشأت في مدينة الرياض، التحقت بالتعليم الجامعي لدراسة العلوم المصرفية؛ ومن ثم انتقلت إلى المناطق الشرقية للعمل كمذيعة، وقدمت العديد من البرامج هناك.

رندا الحمد

شاهد أيضًا: موقع المقر الرئيسي لمجموعة MBC في الرياض

من هي أول مذيعة سعودية على إم بي سي

إن أول مذيعة سعودية ظهرت عبر قنوات إم بي سي هي الإعلامية منى أبو سليمان، عملت منى كمقدمة في برنامج كلام نواعم وتم اختيارها لتكون سفيرة النوايا الحسنة في المملكة العربية السعودية، درست مرحلة البكالوريوس والماجستير، وعملت منى في أكثر من منصب لعدة شركات استثمارية واستراتيجية.

من هي أول مذيعة سعودية على أم بي سي 

اسماء مذيعات إم بي سي في أسبوع

يعد برنامج إم بِي سِي فِي أسبوع من البرامج الاجتماعية الذي يتابع عدة قضايا إنسانية من خلال إرسال مراسلين في مختلف البلدان العربية، حيث يقوم البرنامج برصد الحالات الإنسانية ومساعدتهم، ويتابع أيضًا الأخبار العلمية والثقافية والتكنولوجية، وأسماء مذيعات أم بي سي في أسبوع كالآتي:

سها نويلاتي

إعلامية ومذيعة تحمل الجنسية السعودية، عملت كمقدمة برامج عبر الإم بي سي خلال عام 2014 ميلادي، ولدت في مدينة جدة السعودية، وحصلت على درجة البكالوريوس في الموارد البشرية ومن بعدها دخلت المجال الاستثماري.

سها نويلاتي

تغريد الهويش

إعلامية ومُذيعة سعودية، تعمل تغريد كمقدمة لبرنامج إم بي سي في أسبوع، ولدت في مدينة جدة، وكانت تقدم العديد من الفقرات الفنية والثقافية، بالإضافة إلى عملها في أكثر من قناة عربية، درست مرحلة البكالوريوس والماجستير في الإعلام، وفي مرحلة الدراسة عملت عبر إذاعة أم بي سي.

تغريد الهويش

شاهد أيضًا: من هو الشيخ وليد بن إبراهيم آل إبراهيم ويكيبيديا

مذيعات إم بي سي صباح الخير يا عرب

يعد برنامج صباح الخير يا عرب من البرامج الصباحية الذي يناقش العديد من المشاكل التي تحصل في المجتمع العربي، كما ويوجد العديد من الفقرات الخاصة بالصحة والجمال والسفر والفن وغيرها، وأسماء مذيعات صباح الخير يا عرب من السعوديات هن كالآتي:

سارة مرد

إعلامية ومُذيعة سعودية الجنسية، تعمل سارة كمقدمة في برنامج صباح الخير يا عرب، ولدت في العاصمة السعودية الرياض، درست مرحلة البكالوريوس في تصميم الجرافيك، بدأت حياتها في المجال الإعلامي عبر قناة روتانا خليجية، كما أن لها مشاركة في برنامج رامز عقلوا طار.

سارة مرد

 غادة مصلي

إعلامية ومقدمة برامج تحمل الجنسية السعودية، تعمل غادة كمقدمة لبرنامج صباح الخير يا عرب، ولدت في مدينة جدة ودرست تخصص إدارة الأعمال بالإضافة إلى دبلوم في علم الاجتماع، دخلت الإعلام صدفة وقدمت الكثير من البرامج التلفزيونية في أكثر من قناة عربية.

غادة مصلي

لجين عمران

إن لجين عمران إعلامية ومُذيعة سعودية، تعمل كمقدمة برامج في برنامج صباح الخير يا عرب  سابقا، كما أنها تقدم العديد من الأمسيات الشعرية في أكثر من مهرجان ثقافي منها مهرجان الدوحة، أما بداية عملها كمذيعة كان في التلفزيون البحريني حيث قدمت من خلالها برنامج الحال مع لجين.

لجين عمران

وبهذا نكون قد انتهينا من هذا المقال والذي بعنوان أسماء مذيعات إم بي سي السعوديات بالصور، حيث تناولنا فيه معلومات عن مجموعة إم بي سي، وأسماء مذيعات قناة إم بي سي ممن يحملن الجنسية السعودية بالصور.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

المصدر: Riyadiyatv

زر الذهاب إلى الأعلى