اقتصاد

أسعار النفط تتراجع قبل إجتماع “أوبك+” OPEC+

وفي الوقت الذي انتظر فيه المستثمرون اجتماع أوبك وكبار المنتجين الآخرين هذا الأسبوع لمناقشة تغييرات الإمدادات ، انخفضت أسعار النفط في وقت مبكر يوم الاثنين. عند 103.34 دولار للبرميل ، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت 63 سنتًا ، أو 0.6 في المائة.

لامس خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي أدنى مستوى للجلسة عند 97.55 دولارًا في بداية التداول في آسيا قبل أن ينخفض ​​75 سنتًا ، أو 0.7 في المائة ، إلى 97.87 دولارًا للبرميل.

أسعار النفط تتراجع قبل إجتماع “أوبك+”

مع زيادة شهية المستثمرين للمخاطرة ، ارتفع كلا الخامين بأكثر من 2 دولار للبرميل يوم الجمعة. ومع ذلك ، مع زيادة التضخم وزيادة أسعار الفائدة ، زيادة المخاوف من الركود الذي قد يؤدي إلى انخفاض استهلاك البنزين ، أغلق برنت وغرب تكساس الوسيط في يوليو بخسارتهما الشهرية الثانية على التوالي ، وهي المرة الأولى منذ عام 2020.

للمرة الأولى منذ أبريل ، خفض محللون في استطلاع أجرته رويترز توقعاتهم لمتوسط ​​أسعار برنت في 2022 إلى 105.75 دولارًا للبرميل و 101.28 دولارًا لخام غرب تكساس الوسيط.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، يوم الأربعاء ، لتسوية إنتاج سبتمبر.

قال اثنان من مصادر أوبك + الثمانية التي اتصلت بها رويترز إن اجتماع 3 أغسطس / آب سينظر في زيادة طفيفة لشهر سبتمبر / أيلول ، بينما توقعت المصادر الأخرى أن يظل الإنتاج كما هو على الأرجح.

بعد زيارة نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المملكة العربية السعودية الشهر الماضي ، سيعقد الاجتماع. بدءًا من الأسبوع الأول من شهر أغسطس ، ستتخلى أوبك + تمامًا عن حدود الإنتاج التي كانت سارية منذ اندلاع وباء Covid-19 في عام 2020.

ونقلت صحيفة الرأي الكويتية اليومية عن هيثم الغيص ، الأمين العام الجديد للمجموعة ، قوله مرة أخرى يوم الأحد إن وجود روسيا في أوبك + أمر حاسم لنجاح صفقة إنتاج سبتمبر.

زر الذهاب إلى الأعلى