- Advertisement -

- Advertisement -

أسعار الذهب ترتفع 60 دولار هذا الأسبوع

- Advertisement -

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الجمعة، مستمرة في كسر التوقعات من أن الذهب كان من المفترض أن يهبط مع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية للمرة الرابعة هذا العام، في وقت يواصل سعر الدولار وعوائد السندات التراجع في أعقاب البيانات الاقتصادية الأمريكية، مما يجعل المعدن الأصفر متجها لتسجيل أفضل أسبوع في ما يقرب من 5 أشهر.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية العالمية 0.6% إلى 1766.08 دولار للأونصة، بزيادة 60 دولارا هذا الأسبوع، وارتفع حوالي 2.3% منذ بداية الأسبوع، في أفضل أداء منذ أوائل مارس، ورغم أن رفع  وعوائد السندات المرتفعة، لا تدعم حيازة الذهب، ولكن عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات تراجعت الجمعة 29 يوليو كانت سبب ارتفاع الأسعار.

وارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.7% إلى 1780.70 دولار بزيادة تصل لنحو 80 دولارا للأوقية هذا الأسبوع.

وعلى الرغم من الأداء الأسبوعي الجيد للذهب، فإنه لا يزال متجهًا لتسجيل الهبوط الشهري الرابع على التوالي، وهي أسوأ سلسلة من الخسائر الشهرية منذ نوفمبر الثاني 2020.

وظل الدولار معظم يوليو يحوم حول أعلى مستوياته في 20 عامًا، مما أدى إلى تقويض الطلب على الذهب المسعّر بالعملة الأمريكية بين حائزي العملات الأخرى.

ومما أثر أيضًا على أسعار الذهب تبني البنوك المركزية الكبرى نهجًا صارمًا من رفع أسعار الفائدة وتشديد السياسة النقدية في محاولتها مكافحة التضخم، فضلًا عن الأداء القوي لعائدات الخزانة الأمريكية في وقت سابق من يوليو.

سجل سعر الذهب عيار 24 فئه الأغلي في الأسواق 1165 جنيه.

كما جاء سعر الذهب عيار 21 يعتبر العيار الأكثر إنتشار مصر سجل 945 جنيه.

عيار عيار 18 سجل 645 جنيه للجرام.

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -