- Advertisement -

- Advertisement -

أجيال “توروس” السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا – المربع نت


- Advertisement -

المربع نت – خلال النصف الثاني من القرن العشرين قدمت العلامة الأمريكية فورد العديد من السيارات المميزة للأسواق العالمية. ومع بداية الثمانينات أطلقت فورد الجيل الأول من سيارة توروس، المميزة ضمن أسطول سيارات المُصنع الأمريكي والتي لاقت شعبية وشهرة واسعة النطاق في الكثير من الأسواق العالمية على مدار 7 أجيال قُدمت خلالها السيارة “توروس”. كما كان لها الفضل في إنقاذ الشركة من الإفلاس. وفي المقالة التالية نستعرض لكم أجيال فورد توروس منذ عام 1986.

فورد توروس هي واحدة من أكثر السيارات ثورية منذ أن طرحتها صانعة السيارات الأمريكية فورد، في تاريخها منتصف الثمانينات من القرن العشرين؛ بعد أن تم الإنتهاء في سرية تامة من مشروع (تطوير الثور) الأسم الذي أُطلق عليها، وكان له الفضل في إخراج الشركة الأمريكية من أزمتها خلال تلك الفترة، ومنذ طرحها للمرة الأولى عام 1985 كطرازًا لعام 1986، أصبح لها مكانة رفيعه بين أسطول العلامة الأمريكية، كما أصبحت واحدة من السيارات السيدان التي تتمتع بالشهر الواسعة.

الوصول السريع للمحتوى

أجيال فورد توروس

الجيل الأول لفورد توروس من عام 1986 حتى 1990


منذ بداية طرح جيلها الأول استطاعت “توروس” تحقيق مبيعات مميزة خلال السنوات الأولى من طرح الجيل الأول، الأمر الذي أهلها لتكون واحدة من أعلى السيارات مبيعًا في أمريكا الشمالية. وتمتعت السيارة في هذا الجيل بمحرك 4 اسطوانات، وسعة 2.5 لتر، ينتج قوة قدرها 90 حصان. كما توفرت نسخة أكثر قوة مع محرك 6 اسطوانات بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة 140 حصان. كما بُنيت تورس خلال الفترة ما بين عامي 1986 و1995 على منصة DN-5.

الجيل الثاني لفورد توروس من عام 1991 حتى 1995

أجيال "توروس" السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا 2

مع بداية التسعينات تم طرح الجيل الثاني من توروس، والذي حصل على بعضًا من التحديثات في تصميمه الخارجي، وكذلك في مقصورة السيارة. إلا أنها حافظت على المحرك الخاص بالجيل الأول المكون من 6 اسطوانات بسعة 3.0 لتر، ينتج قوة 140 حصان. واستطاع هذا الجيل أن يتربع على عرش السيارات الأكثر مبيعاً في أمريكا خلال الفترة بين عام 1992 حتى 1995.

إقرأ أيضًا: حكايات في عالم السيارات “محطات تغير ملكية لامبورجيني الإيطالية عبر الزمن”

الجيل الثالث لفورد توروس من عام 1996 حتى 1999

أجيال "توروس" السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا 3

في أواخر التسعينات من القرن العشرين بدأت مبيعات فورد توروس في الانخفاض مع الظهور قوة سيارة تويوتا كامري، والتي تغلب عليها آنذاك؛ خاصة بعدما تحول اهتمام فورد نحو تطوير السيارات الاس يو في. ولكن بعد وقت تم إطلاق الجيل الثالث من توروس مع تحديثات واسعة في الشكل الخارجي، حيث أصبحت السيارة ذات تصميم بيضوي قليلاً مع مصابيح دائرية، وشملت التغييرات الداخلية كذلك العديد من التحديثات، حيث تم إعادة تصميمها بالكامل من جديد. كما تم استبدال محركها 6 اسطوانات بسعة 3.0 لتر، بمحرك 6 اسطوانات بسعة 3.4 لتر، والذي ينتج قوة 238 حصان، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ4 اسطوانات.

الجيل الرابع لفورد توروس من عام 2000 حتى 2006

أجيال "توروس" السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا 4

بعد أن طرحت فورد الجيل الثالث من “توروس” السيدان، والتي تعرضت للكثير من الإنتقادات آنذاك بسبب خطوطه الشبيهة بالشكل البيضاوي، وكانت فورد تهدف في هذه المرحلة إلى خفض تكلفة الإنتاج، الأمر الذي ترتب عليه خضوع السيارة في جيلها الرابع للكثير من التعديلات، حيث أصبح التصميم العام متحفظًا، كما تم إعادة تصميم الجزء الداخلي للسيارة ليبدو أكثر تحفظًا من ذي قبل، حتى يكون منسجمًا مع باقي السيارة. كما قررت الشركة في ذلك الوقت إيقاف إنتاجها لسيارة توروس رسميًا في أكتوبر من العام 2006 وكان موديلًا لعام 2007 هو الأخير الذي خرج من خط إنتاج الشركة.

الجيل الخامس لفورد توروس من عام 2007 حتى 2010

أجيال "توروس" السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا 5
بعد قرار وقف إنتاج فورد سيارة توروس عام 2007، قررت الشركة إعادة إنتاج السيارة من جديد بعدة أشهر قليلة، حيث عرضتها في معرض شيكاغو للسيارات لعام 2007. وتم الكشف عن الجيل الخامس من السيارة. وحصلت السيارة حينها على تصميم أكثر عصرية، كما حصلت السيارة أيضاً على محرك جديد بقوة 263 حصان. وعلى الرغم من التحديثات، إلا أن الموديل لم يلقى رواجاً كبيراً، وهو ما دفع الشركة لإطلاق الجيل السادس سريعاً.

الجيل السادس لفورد توروس من عام 2011 حتى 2016

أجيال "توروس" السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا 6

ظهر الجيل السادس من فورد توروس في عام 2011، وتميز هذا الجيل من فورد توروس بتصميم جديد وجريء مع مظهر خارجي أنيق، هذا بجانب محرك EcoBoost الجديد المكون من 6 اسطوانات، بسعة 3.5 لتر، بالإضافة إلى العديد من خيارات الترفيه والسلامة داخل السيارة، وتشمل بعض هذه المزايا نظام الدفع الكلي للعجلات ونظام التحذير عند الرجوع إلى الخلف ونظام التحذير من الاصطدام ونظام مراقبة البقعة العمياء ونظام تثبيت السرعة المتكيف. وتم إطلاق هذا الجيل في معرض ديترويت للسيارات 2009 في قاعة كوبو.

الجيل السابع لفورد توروس من عام 2017 حتى الآن

أجيال "توروس" السيدان الأكثر مبيعًا وشهرة من فورد الأمريكية عبر 36 عامًا 7
كشفت فورد عن الجيل السابع من توروس في معرض شانغهاي للسيارات 2015، وتمتع الجيل السابع بتصميم ومواصفات محسنة. كما جاءت السيارة مزودة بخيارين من المحركات هما، محرك إيكوبوست سعة 2.0 لتر، ومحرك V6 إيكوبوست مزدوج التيربو سعة 2.7 لتر.

شاهد أيضًا: فورد اف 150 الشكل الجديد 2021 أهم المعلومات والسعر Ford F150

 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية



Source link

- Advertisement -

قد يعجبك ايضا

- Advertisement -