تقنيةغير مصنف

أبل تستعين بمخرجين من هوليوود لتطوير نظارة ذكية

قال موقع 9to5mac إن نظارة الواقع الافتراضي/ المعزز من أبل ستصل العام المقبل، وستشهد مساهمة من مخرجين يعملون في عالم السينما في هوليوود.

ومع قرب انطلاق مؤتمر المطورين العالمي الذي تعقده أبل سنوياً، عادت الشائعات حول الإصدار القادم من نظارات أبل.

وجاءت الأنباء هذه المرة من صحيفة نيويورك تايمز التي نشرت بعض القصص والحكايات عن المشروع والأشخاص المعنيين وما يمكن توقعه منه.

ووفقاً للصحيفة، قامت شركة أبل بالتعاقد مع مخرجين من هوليوود مثل جون فافرو لتطوير محتوى فيديو لنظارة الواقع المختلط هذه، والتي من المتوقع أن يتم طرحها العام المقبل.

وفي حين أنه ليس من الواضح ما إذا كانت أبل ستتحدث عن هذا المنتج القادم في مؤتمر المطورين، تقول صحيفة نيويورك تايمز إن الشركة تخطط للكشف عن «أدوات برمجية من شأنها أن تسمح للتطبيقات بإضافة وظائف جديدة للكاميرا والصوت، ما يرسي الأساس لواجهة لا تستخدم الأيدي ستمكن العملاء في النهاية من التنقل فيها باستخدام النظارة».

وقال تقرير حديث إن الشركة قد قامت للتو بمعاينة النظارة الخاصة بها وعرضتها على المجلس، ومن المتوقع إطلاقها في عام 2023. وقدمت نيويورك تايمز قصصاً مثيرة للاهتمام حول تحديات تطوير هذا المنتج.

واستعانت شركة أبل بأحد مهندسي شركة Dolby Technologies، وهو مايك روكويل، وكلفته بقيادة الجهود «على نظارة أبل».

وكثرت الأنباء عن هذا الجهاز في الآونة الأخيرة، فقد ظهرت تقارير وتسريبات تشير إلى أن أبل ستكشف عنه أو عن نظام التشغيل الخاص به خلال مؤتمر المطورين العالمي الذي ينطلق يوم الاثنين، بينما ظهرت تقارير أخرى تنفي ما سبقتها وتصر على أن الجهاز لن يظهر قبل نهاية العام على أقل تقدير، مع ترجيح أن يصل في العام المقبل، وأنه من المستحيل أن يبصر النور خلال 2022.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock