تقنيةغير مصنف

أبل تختبر الحبر الإلكتروني لآيفون القابل للطي

قال موقع Mac Rumors إن شركة أبل تعمل على اختبار تقنية شاشات الحبر الإلكتروني من أجل تنفيذها وتطبيقها في الأجهزة القابلة للطي في المستقبل.

وتشمل الأجهزة التي يمكن تطبيق هذه التقنية عليها هواتف آيفون والحواسب اللوحية آيباد القابلة للطي، وفقاً لما قاله المحلل المرموق مينغ تشي كو.

ونشر كو هذه المعلومات في تغريده عبر حسابه على منصة تويتر، حيث قال إن شاشة الحبر الإلكتروني يمكن أن يتم استخدامها للشاشات التي تنطوي بشكل عادي في الأجهزة القابلة للطي، بينما من شأن الأجهزة التي تنطوي عدة مرات أن تستخدم تقنية شاشات أكثر تقدماً. ومن المفترض أن تكون شاشات الحبر الإلكتروني موفرة للطاقة بشكل أكثر من أشكال تقنيات الشاشات الأخرى، حسبما أضاف كو.

وتخطط أبل حسبما ورد في بعض التقارير إلى إطلاق جهاز قابل للطي بشاشة حجمها 9 بوصة في البداية، بحيث يكون ذلك الجهاز هجيناً ما بين هاتف آيفون وحاسوب آيباد، وذلك خلال عام 2025.

ويعتقد كو أن خريطة الطريق الخاصة بجهاز أبل القابل للطي ستركز في بادئ الأمر على الأجهزة متوسطة الحجم تليها أجهزة بشاشات أكبر حجماً، وذلك قبل أن تتوسع أخيراً لتبدأ بتطبيق التقنية هذه على الأجهزة الأصغر حجماً مثل هواتف آيفون.

ويبدو أن الوقت ما يزال مبكراً جداً على وصول هذه التقنية ورؤيتها على أرض الواقع. وبما أن كو أشار إلى أن موعد قدوم جهاز بهذه التقنية سيكون في عام 2025، فذلك يعني أن أمامنا ثلاث سنوات في حال كانت تسريبات كو ومعلوماته دقيقة.

وتعتبر شركة أبل متأخرة في مجال الهواتف والأجهزة القابلة للطي، حيث سبقتها شركات أخرى مثل سامسونغ التي تستعد لإطلاق جيل رابع من هواتف غالاكسي القابلة للطي.

في الوقت الحاضر، معظم محبي منتجات أبل منشغلون بسلسلة هواتف آيفون 14 المتوقع قدومها خلال فصل الخريف المقبل، وتحديداً في شهر سبتمبر الذي يشهد الفعالية الرئيسية السنوية التي تقيمها أبل من أجل الإعلان عن هواتف آيفون.

وكانت آخر الأخبار قد أشارت إلى أن آيفون 14 سيتخلص من النوتش الموجود في أعلى الشاشة، ولكن نفس الأنباء والتقارير تقول إن موديلَي برو فقط سيتخلصان من النوتش الذي ستحل محله فتحة صغيرة مستطيلة الشكل تحتوي على مستشعر التعرف على الوجه Face ID تشبه حبة الدواء، بالإضافة إلى ثقب صغير بجانبها يحتضن الكاميرا الأمامية للهاتف.

ومن المتوقع أن تصبح جميع هواتف آيفون من دون نوتش، ولكن ليس هذا العام، بل العام المقبل الذي سيشهد إطلاق سلسلة هواتف آيفون 15.

واتفقت معظم التقارير على أن أبل ستطلق موديلاً جديداً هو آيفون ماكس الذي يمتاز بحجم شاشته الكبير ومواصفات الموديل الأساسي، بعد أن كان حجم الشاشة الكبير مقتصراً على موديل برو ماكس.



 اقرأ المزيد من هنا أو توجه للصفحة الرئيسية

Source link

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم مانع للاعلانات !

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock